سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

ملخص أخبار اليوم – الجمعة 01/06/2022

شهد الوطن العربي والعالم أحداث كثيرة كما أن الحرب الروسية الأوكرانية شهدت خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة، إليكم أهم أخبار اليوم:
ملخص أخبار اليوم
ملخص أخبار اليوم

ملخص أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  • الأردن.. الأمير فيصل بن الحسين يؤدي اليمين الدستورية نائبا للملك

أدى الأمير فيصل بن الحسين، اليوم الجمعة، اليمين الدستورية، نائباً للعاهل الأردني عبد الله الثاني، بحضور هيئة الوزارة.

الأمير فيصل بن الحسين بن طلال هو من مواليد 11 أكتوبر / تشرين الأول عام 1963، وهو ثاني أبناء الملك الحسين بن طلال والأخ الشقيق للملك عبد الله الثاني بن الحسين وأمه الأميرة منى الحسين.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • “نجل القذافي يفتح الطريق لتقسيم جديد لليبيا”.. وحكومة ثالثة تطل من الجنوب

“نجل القذافي يفتح الطريق لتقسيم جديد لليبيا”، تحت هذا العنوان كتب إيغور سوبرتين في “نيزافيسيمايا غازيتا” مقالاً حول إعلان مجموعة من مناصري سيف الإسلام نيتهم تشكيل حكومة أخرى ستكون الثالثة في البلاد، فيما توصل البرلمان الليبي إلى توافق بشأن النقاط الخلافية في مسودة الدستور.

وجاء في المقال: “أعلن أنصار سيف الإسلام، نجل الزعيم الليبي معمر القذافي، تشكيل حكومتهم في جنوب البلاد. وهذا هو الهيكل الثالث للسلطة في ليبيا”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • عائلة طالبة المنصورة نيرة أشرف تكشف تلقيها عرضاً مالياً ضخماً للعفو عن القاتل

بعد إحالة أوراق القاتل للمفتي العام، وإصدار حكم الإعدام بحقه، كشفت أسرة طالبة المنصورة، نيرة أشرف التي قضت نحبها على يد صديقها، عن تلقيهم رسائل تحتوي على عرض مبلغ مالي قدره 5 ملايين جنيه قابل العفو عن القاتل وفك رقبة محمد عادل من حبل المشنقة.

وفقاً لما نشره موقع “القاهرة 24″، فإن هدير شقيقة المجني عليها، قالت: “إنهم تفاجؤوا بوجود “أكاونت” على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، يرسل رسائل لهم تحتوي على عرض مبلغ مالي قدره 5 ملايين جنيه، وأن هذا المبلغ قابل للزيادة 6 أو 7 ملايين جنيه، على أن يكون هذا المبلغ نظير فك دية محمد عادل، المتهم بقتل نيرة أشرف، طالبة جامعة المنصورة، بعد إحالة أوراقه إلى فضيلة المفتي لنظر الرأي الشرعي في إعدامه”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • بالفيديو|| متظاهرون يضرمون النار بمجلس النواب الليبي بعد اقتحامه

اقتحم متظاهرون غاضبون، اليوم الجمعة، مقر مجلس النواب الليبي في طبرق، وأضرموا النيران داخله، احتجاجاً على سوء الأحوال المعيشية.

وأظهرت مقاطع فيديو بثها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، عشرات المحتجين وهم يضرمون النيران أمام مجلس النواب قبل أن يقوموا باقتحامه ويشعلوا النيران داخله.

====اضغط لتكملة الخبر====

 

ملخص أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

أشارت الأرقام الأولية الصادرة عن مكتب الاحصاء الأوروبي (يوروستات) إلى ارتفاع معدلات التضخم في منطقة اليورو، ضمن شهر يونيو/ حزيران الماضي، إلى معدل قياسي جديد، متجاوزة توقعات الأسواق في أوروبا.

وأعلن “يوروستات”، اليوم الجمعة، أن معدل التضخم في دول منطقة اليورو ليونيو/ حزيران الماضي وصل إلى 8.6 في المئة بمعدل سنوي.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • قواعد الناتو البحرية بأوروبا ترتفع وأحدثها على البحر الأدرياتيكي

كشف رئيس الوزراء الألباني، إيدي راما، اليوم الجمعة، أن بلاده تجري محادثات مع حلف شمال الأطلسي الناتو، بهدف إنشاء قاعدة بحرية للحلف على البحر الأدرياتيكي، لترتفع قواعد الناتو البحرية بأوروبا إلى جانب ارتفاع القواعد البرية مع بحث إنضمام دول جديدة وزيادة انتشار قوات عسكرية بعدة دول شرق أوروبا.

وقال رئيس الوزراء الألباني، للصحفيين: إن ألبانيا تجري محادثات مع حلف شمال الأطلسي، لبناء قاعدة في ميناء رومانو الذي لا يزال قيد الإنشاء على البحر الأدرياتيكي.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

  • أوكرانيا تحسم “معركة طبخ” وتنتصر على روسيا

أدرجت منظمة اليونسكو، اليوم الجمعة، الثقافة المرتبطة بحساء “البورش” الأوكراني على قائمتها للتراث الثقافي غير المادي المعرض للخطر، في إطار تبعات الغزو الروسي على أوكرانيا والتي تهدد استمرار التقاليد المحيطة بهذا الطبق التراثي الشهير.

وأوضح مقرر لجنة تقييم الملف الأوكراني في المنظمة بيير لويجي بيتريلو أن “وجود هذا الحساء ليس في خطر في حد ذاته، لكن التراث الإنساني والحي المرتبط بالبورش هو المعرض لخطر مباشر”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • مدخنو تركيا في ورطة.. السجائر تشتعل!

قالت وسائل إعلام تركية، اليوم الجمعة، إن أسعار السجائر في تركيا سوف تشهد ارتفاعاً ملحوظاً، بالتزامن مع قرار رفع رواتب الحد الأدنى من الأجور في البلاد.

وذكرت أنه تم فرض زيادة قدرها 2 ليرة تركية على العديد من أنواع السجائر.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • من هم أكثر 10 أشخاص مطلوبين بالعالم لـ FBI.. “ملكة التشفير” باتت بينهم

أدرج مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي، اليوم الجمعة، اسماً جديداً على قائمة أكثر 10 أشخاص مطلوبين بالعالم، والتي تحوي اسماً عربياً أيضاً، إلا أنّ تهمة الاسم الجديد كانت بالتورط في واحدة من أكبر عمليات الاحتيال في العالم.

وذكرت وسائل إعلام أن مكتب التحقيقات الفيدرالي، FBI أدرج اسم “روجا إغناتوفا”، المرأة البلغارية المعروفة بلقب “ملكة التشفير” ضمن قائمة أكثر 10 أشخاص مطلوبين بالعالم بتهمة الاحتيال.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • خطوة لأول مرّة بتاريخ الناتو وأردوغان يتحدث عن “مفاجأة ليلاً” بسوريا

استطاع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الحصول على تنازلات بملفات عديدة بعد توقيعه اتفاقاً مع فنلندا والسويد مقابل الموافقة على طلب عضويتهما في حلف شمال الأطلسي الناتو، وتحدث عن خطوات لأول مرّة في تاريخ الحلف الأطلسي، كما توعد بـ”مفاجأة  يمكن أن تكون ليلاً” في سوريا.

وعلى متن طائرة العودة من العاصمة الإسبانية مدريد إلى إسطنبول، مساء الخميس، تحدث أردوغان إلى الصحفيين، مؤكداً أن السويد سلمت تركيا 4  ممن وصفهم بـ”إرهابيين” من أصل 73 مطلوباً من قبل السلطات التركية.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • “دولة الاتحاد”.. بوتين يلمح لاتحاد روسيا مع جارتها لتكون أقوى دولة بالعالم

تحاول روسيا منذ 24 فبراير السيطرة على جارتها الشرقية “أوكرانيا”، فيما هددت دول أخرى تحاددها جغرافياً، لكنها خلافاً لذلك اتجهت لتكثيف التعاون السياسي والعسكري مع جارتها الحليفة بيلاروسيا، وحتى وصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأمر بأنه وصل مرحلة متقدمة من الشراكة الاستراتيجية، وأن الغرب بات يدفعهم نحو “الاندماج” في “دولة الاتحاد”.

ونقلت وسائل إعلام روسية، اليوم الجمعة، عن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قوله: إن روسيا تمكنت مع بيلاروسيا من تحقيق مستوى مثالي من الشراكة الاستراتيجية والتحالف.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • الكرملين يتحدث عن مشكلة عالمية “يستحيل” حلّها من دون روسيا

فيما تحدث الكرملين عن مشكلة عالمية “يستحيل” حلّها من دون مشاركة بلاده، كشفت وسائل إعلام روسية الجمعة، عن طلب توجّه به رئيس سيريلانكا غوتابايا راجاباكسا إلى نظيره الروسي فلاديمير بوتين.

فخلال مؤتمرٍ صحفي، قال ديمتري بيسكوف السكرتير الصحفي للرئيس الروسي، إنَّ حل مشاكل الاقتصاد العالمي بمعزل عن روسيا في مجموعة العشرين “مستحيلة”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  •  رئيس وزراء بريطانيا بملابس نسائية في موسكو

تمددت موجة السخرية الأخيرة بين الزعماء والقادة السياسيين، لتصل إلى العامة، إذ ظهر اليوم الجمعة، ملصق ساخر بالقرب من السفارة البريطانية في موسكو يحمل صورة كبيرة لرئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون في ملابس نسائية.

وفقاً للإعلام الروسي، فإن مجهولين وضعوا هذه اللوحة كرد ساخر على كلمات جونسون، التي قال فيها: “إن بوتين لم يكن ليطلق العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا لو كان امرأة”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • هذا غير كافٍ.. أردوغان يحذر السويد وفنلندا ويطالب بــ 73 “إرهابي”

حذر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الجمعة، كلاً من السويد وفنلندا، مطالباً إياهم بضرورة الوفاء بالوعود التي قطعوها على نفسيهما لأنقرة في الاتفاق الخاص بانضمامهما إلى حلف شمال الأطلسي.

في مؤتمر صحفي بمدريد عُقد اليوم في ختام قمة للحلف، قال أردوغان: “تعهد ستوكهولم بتسليم 73 (إرهابياً)، وحتى الآن سلمتنا 3 أو 4 وهذا غير كافٍ”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • “شيطانان” في استراتيجية حلف الناتو الجديدة وجيش أمريكا يقترب من حدود بوتين!

 

  • تكساس تتوعد واشنطن باستفتاء على الاستقلال عام 2023.. هل بدأت رحلة سقوط الولايات المتحدة!

 

 

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و الحرب الروسية الأوكرانية والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى