أخبار العالم

اقتلع أسقف المباني.. فيديو “مخيف” ‏لإعصار تشابا المدمر في الصين

اشترك الان

لأول مرة هذا العام، ضرب إعصار تشابا المدمر كما وصفته تقارير إعلامية، الساحل الجنوبي للصين، مما أدى إلى إغلاق الموانئ وتعليق الرحلات الجوية وكذلك رحلات القطارات في البلاد، وسط تحذيرات عالية الخطورة من احتمال كبير لحدوث كوارث في أقاليم من بينها قوانغدونغ، أكبر أقاليم الصين سكاناً.

– مخاوف من إعصار تشابا

افتتح إعصار تشابا الذي يعتبر الأول من نوعه لهذا العام في الصين، موسم الأعاصير بالرياح القوية والأمطار الغزيرة، إذ قالت هيئة الإذاعة والتلفزيون الحكومية الصينية (CCTV): “إن إعصار تشابا وصل إلى اليابسة في مدينة ماومينغ بمقاطعة قوانغدونغ في حوالي الساعة الثالثة مساء (07:00 بتوقيت غرينتش).

وأضافت الهيئة أن الأمطار الغزيرة والرياح اجتاحت أيضا مدينة تشانجيانغ المجاورة لماومينج، وأجبرت السفن على الرسو وإلغاء القطارات وإغلاق المواقع السياحية والطرق السريعة.

فيما قال المركز الوطني للأرصاد الجوية، في بيان: “إن الإعصار تشـابا، وهو الاسم التايلاندي لزهرة الكركديه، يتحرك جهة الشمال الغربي بسرعة تتراوح بين 15 و20 كيلومترا في الساعة بعد أن بلغت عين العاصفة اليابسة في مدينة ماومينغ في إقليم قوانغدونغ بعد ظهر اليوم السبت.

ورجح غاو شوانجشو، كبير العاملين في المركز، أن يتسبب “تشابا”، رغم أنه متوسط الشدة ومن المتوقع أن يفقد قوته بمرور الوقت، في سقوط أمطار غزيرة إلى أبعد حد ويمكن أن يتجاوز الرقم القياسي للأمطار التراكمية.

إعصار تشابا
إعصار تشـابا


تابع المزيد:

))”فئة باغية”.. علماء كابول يهاجمون “داعش”.. ويطالبون المجتمع الدولي بأمر هام

)) 4 أركان: مدرس بجامعة سعودية يوضح الشروط الخمسة لأداء فريضة الحج

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى