ترند - Trend

مايكروسوفت تطلق Windows 11 .. تعرف على متطلبات تثبيته على جهازك الشخصي

قالت وسائل إعلام غربية، اليوم الثلاثاء، إن مايكروسوفت أعلنت عن إصدار Windows 11 وأنه سيكون مجانيًا لجميع مستخدمي Windows 10، ويتضمن مجموعة كاملة من الميزات الجديدة وتحسينات على الإصدار الحالي من Windows.

إصدار Windows 11

وذكرت أن مايكروسوفت أوضحت ضمن إعلانها كيفية عمل الطرح التدريجي، الأنظمة الأولى التي تحصل على نظام التشغيل هي الأجهزة الجديدة التي تم تحميلها عليها مسبقًا.

وأشارت إلى أنه بدءاً من اليوم ستقدم مايكروسوفت في البداية الترقية المجانية لأجهزة الكمبيوتر وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية الجديدة التي تعمل بنظام التشغيل Windows 10.

اقرأ أيضاً: تعرف على ميزات ويندوز 11 بعد إطلاقه بمظهر وخواص جديدة

وأضافت أنه بعد ذلك ستنظر مايكروسوفت في أهلية الأجهزة ومقاييس الموثوقية وعوامل أخرى على أجهزة Windows 10 الحالية لتحديد موعد تقديم أحدث نظام تشغيل من خلال Windows Update، إنه نهج مشابه لكيفية تعامل الشركة مع تحديثات ميزات Windows 10 على مر السنين.

وبينت أن مايكروسوفت ستعلمك عندما يكون Windows 11 جاهزًا لنظامك عبر صفحة إعدادات Windows Update أو عندما تتحقق من وجود تحديثات، قد تكون في الانتظار، وتتوقع الشركة تقديم الترقية لجميع أجهزة Windows 10 المؤهلة بحلول منتصف عام 2022.

Windows Update هي طريقة ترقية Windows 11 المقترحة من Microsoft، ومن المحتمل أن تكون الطريقة الأسهل لمعظم الأشخاص، ومع ذلك، يمكنك تثبيت نظام التشغيل يدويًا إذا كنت تفضل ذلك. يمكنك تنزيل “مساعد التثبيت” أو استخدام تثبيت ISO.

ولفتت إلى أن مايكروسوفت لا توصي بتثبيت ويندوز 11 على الأجهزة التي لا تفي بمتطلبات النظام، ولكن ستظل قادرًا على القيام بذلك، وتجدر الإشارة إلى أنك قد لا تحصل على تحديثات Windows 11 على أجهزة الكمبيوتر ذات المعالجات غير المدعومة.

وأوضحت أنه مع التبديل إلى Windows 11، فمن الأفضل إجراء نسخ احتياطي لجميع ملفاتك أولاً، من المحتمل أن يكون نظام التشغيل مستقرًا في هذه المرحلة، لكن لا يستحق المخاطرة بأن يحدث شيء ما بشكل منحرف ويفقدك بيانات مهمة.

اقرأ أيضاً: بعد طول انتظار… شركة Microsoft تكشف عن Windows 11 إليك أبرز المفاجآت

تثبيت ويندوز 11

وأشارت إلى أن الحد الأدنى من متطلبات النظام لتثبيت نظام تشغيل Windows 11 على جهاز كمبيوتر شخصي:

-المعالج: 1 جيجاهرتز (GHz) أو أسرع من نواتين أو أكثر على معالج 64 بت متوافق أو نظام على شريحة (SoC).

– ذاكرة الوصول العشوائي: 4 جيجابايت (GB).

– التخزين: جهاز تخزين بسعة 64 جيجابايت أو أكثر.

-برنامج النظام الثابت: UEFI، قادر على التمهيد الآمن.

– الوحدة النمطية للنظام الأساسي الموثوق به (TPM) إصدار 2.0.
بطاقة الرسومات: متوافق مع DirectX 12 أو إصدار أحدث مع برنامج التشغيلWDDM 2.0.

– الشاشة: شاشة عالية الدقة (720 بكسل) أكبر من 9 بوصات قطريًا، 8 بت لكل قناة لون.

– اتصال الإنترنت وحساب Microsoft.

اقرأ أيضاً: خلل تقني في ساعات آبل Apple Watch

واعتبرت مايكروسوفت أن اليوم يمثل بداية دورة حياة مدتها 24 شهرًا لإصدارات Windows 11 Home و Pro، بالإضافة إلى بداية 36 شهرًا من تقديم الدعم لإصدارات Enterprise و Education.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى