سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

ملخص أخبار اليوم – السبت 02/07/2022

شهد الوطن العربي والعالم أحداث كثيرة كما أن الحرب الروسية الأوكرانية شهدت خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة، إليكم أهم أخبار اليوم:
ملخص أخبار اليوم – السبت 02/07/2022
ملخص أخبار اليوم – السبت 02/07/2022

ملخص أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  • عمر السومة يرد على صفقة الأندية المصرية ويحسم انتقاله إلى جهة أخرى

كشفت وسائل إعلام سعودية بأن اللاعب السوري، عمر السومة، حدد وجهته المقبلة بعد هبوط فريقه أهلي جدة من الدوري السعودي للمحترفين إلى مصاف أندية الدرجة الأولى.

وقالت إن اللاعب عمر السـومة، تلقى عروضاً من الأهلي والزمالك المصريين والريان القطري والقادسية الكويتي الذي كان يلعب في صفوفه سابقاً، مؤكدة أن السومة قرر العودة إلى القادسية.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • روسيا تُضاعف معاناة اللاجئين.. من سوريا إلى أوكرانيا

باتت الحرب الروسية على أوكرانيا المستمرة منذ فبراير/شباط الماضي، تُهدد شريان الحياة الأساسي لملايين النازحين في شمال سوريا، فالنازحين الذين يعتمدون بشكل أساسي على المساعدات، في غالبيتهم، يعانون من ارتفاع أسعار السلع الغذائية نتيجة تلك الحرب، غير أن روسيا تُلوّح أيضاً بقطع ممر إنساني حدودي مع تركيا.

وتقول صحيفة “واشنطن بوست” إن بعض العائلات في مخيمات النازحين السوريين يعيشون على الخبز فقط وسط التضخم الذي ساهم في ارتفاع أسعار السلع الأساسية. بالإضافة إلى محاصرة القوات الروسية للموانئ الأوكرانية، وهو ما أدى إلى قطع إمدادات أكبر الدول المصدرة للحبوب إلى العالم.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • موقع عبري يكشف مصير الرصاصة التي قتلت شيرين أبو عاقلة ودور الجانب الأمريكي

كشفت ‏مصادر إسرائيلية، اليوم السبت، عن أن السلطة الفلسطينية ستُسلّم الجانب الأمريكي، الرصاصة التي قُتلت بها الصحفية شيرين أبو عاقلة.

وفقاً لموقع “واللا” العبري، فإن مسؤولين إسرائيلين يرجحون أن تُسلّم السلطة في رام الله، مساء اليوم، للجانب الأمريكي، الرصاصة التي قتلت الصحفية شيـرين أبو عاقلة.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • “لحظات تاريخية”.. دستور تونس الجديد يدخلها مرحلة “حاسمة” خلال 23 يوماً

ما تزال تونس تعيش أزمة داخلية، بين المعارضة والرئيس التونسي قيس سعيد وموالوه، بعد طرح مسودة دستور تونس الجديد، حيث يتهم المعارضون للرئيس بأنه فعّل صلاحيات واسعة بيده من خلال ورقة الدستور، ومعتبرين ذلك “تهديداً للديمقراطية” بالبلاد.

وقرر الاتحاد العام التونسي للشغل، اليوم السبت، وهي منظمة نقابية ذات النفوذ الواسع، والمعارضة لإجراءات الرئيس التونسي، أن يترك لقواعدها حرية الاختيار والمشاركة في التصويت على مشروع الدستور الجديد، الذي سيعرض على الاستفتاء يوم 25 يوليو الجاري.

====اضغط لتكملة الخبر====

  •  “تصعيد خطير”.. إسرائيل تسقط 3 طائرات مسيّرة لحزب الله بمنطقة غاز بحرية

اعترضت طائرات حربية وسفينة صواريخ إسرائيلية، اليوم السبت، 3 طائرات مسيرة جاءت من لبنان، نحو المجال الجوي الإسرائيلي.

وفقاً لما نشره الإعلام الإسرائيلي، فإنه تم رصد المسيرات من قبل أنظمة الرصد الإسرائيلية، حيث تمت مراقبتها من قبل وحدة المراقبة الجوية لتتم عملية الاعتراض في النقطة الميدانية الملائمة.

====اضغط لتكملة الخبر====

ملخص أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • قتيل وجرحى بتبادل إطلاق نار بين مهاجرين في صربيا ارتفاع هائل للتضخم في أوروبا.. وألمانيا على رأس القائمة

قُتل مهاجر وأُصيب آخرون، بينهم فتاة تبلغ من العمر 16 عاماً، اليوم السبت، في تبادل إطلاق نار بين مجموعات من المهاجرين في صربيا قرب الحدود المجرية، وذلك بحسب محطة “ار.تي.اس” التلفزيونية الرسمية.

وفقاً للمحطة التلفزيونية، فإن شخصاً لقي مصرعه وأُصيب 6 آخرين بينهم فتاة، تعرضت لإصابات بالغة خلال إطلاق النار الذي سجّل في غابة في ضواحي سوبوتيتسا التي تبعد نحو 160 كيلومتراً إلى الشمال من بلغراد، حيث نقل المصابون إلى المستشفى.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • تسريب معلومات عن قيام “دولة بالوكالة” في أوكرانيا وأوروبا تقرّ بـ”انتصار لروسيا”

أفادت مصادر إعلامية، اليوم السبت أن المفوضية الأوروبية بصدد إعلان قرار وصف بـ”انتصار لروسيا”، بالوقت الذي كشفت المخابرات الروسية تطورات عن الحرب في أوكرانيا تمثلت بإمكانية إعلان “دولة بالوكالة” على الأراضي الأوكرانية.

وذكرت مجلة “شبيغل”، الألمانية، أن المفوضية الأوروبية ستنشر قريباً توضيحات حول مسألة النقل إلى منطقة كالينينغراد من مناطق روسيا، بعد أن فرضت ليتوانيا حظراً على البضائع الروسية إلى تلك المدينة تنفيذاً للعقوبات الأوروبية.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

  • شاهد|| انشطرت لنصفين واختفى طاقمها.. عاصفة “هوجاء” تدمر سفينة بعرض البحر

وثقت مشاهد مصورة، اليوم السبت، لحظات تحطم سفينة بعرض البحر صينية نتيجة تعرضها لعاصفة استوائية “هوجاء” كما وصفها الإعلام الصيني، ما تسبب بانشطارها إلى نصفين، واختفاء 20 شخص من طاقمها، قبالة هونغ كونغ.

وقالت السلطات: “إن طاقم سفينة كامل يضم أكثر من 20 فرداً فقد، بعد أن شُطرت السفينة إلى نصفين في المياه المقابلة لهونغ كونغ مع مرور العاصفة الاستوائية تشابا”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • “بالخطأ”.. البحرية الروسية تفجر إحدى سفنها في البحر الأسود

أفادت تقارير إعلامية، اليوم السبت، أن البحرية الروسية فجرت بالخطأ على ما يبدو إحدى سفنها في البحر الأسود.

وفقاً لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإنه ورد أن زورق إنزال انفجر عندما اصطدم بلغم بحري روسي بالقرب من ماريوبول.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • مُسلّح يقتل 3 عناصر من الشرطة الأمريكية بولاية كنتاكي

أعلنت الشرطة الأمريكية مقتل ثلاثة من عناصرها وإصابة خمسة آخرين في شرق ولاية كنتاكي، بعدما فتح رجل مسلّح النار على الشرطة التي كانت تحاول اعتقاله، لتبدأ معركة وصفها ضابط شرطة بـ “الجحيم الخالص”.

وبعد مواجهة استمرت لساعات في منزل ببلدة صغيرة (ألين) في تلال أبالاتشي، اعتقلت الشرطة لانس شتورتس، البالغ من العمر 49 عاماً، في وقت متأخر الجمعة.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

  • “وحش كييف” يرعب بيلاروسيا وأوامر من لوكاشينكو باستهداف مراكز “معادية”

أعلن الرئيس البيلاروسي، ألكسندر لوكاشينكو، اليوم السبت، إحباط قوات بلاده هجمات صاروخية من أوكرانيا، وهو ما كانت  كييف “تتخوف” منه قبل أيام، عند تسريب المخابرات الأوكرانية خططاً روسية حول محاولة “جرّ” بيلاروسيا إلى الحرب في أوكرانيا، وطالب لوكاشينكو من قوات بلاده استهداف مراكز صنع القرار لـ”العدو”، مشيراً إلى أن الغرب دعم “وحش كييف”.

ونقلت وكالة نوفوستي الروسية، عن الرئيس البيلاروسي، خلال خطاب عيد الاستقلال لبلاده، أنه أمر الجيش باستهداف مراكز صنع القرار “المعادية” لمينسك.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • تلك هي حربي .. كيف يبرر القادة حروبهم المدمرة – وثائقي

https://www.youtube.com/watch?v=LMZILli4o7I

 

  • ممر سوفالكي .. البقعة التي قد تشعل الحرب بين روسيا والناتو

 

 

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و الحرب الروسية الأوكرانية والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى