أخبار العالم

قتيل وجرحى بتبادل إطلاق نار بين مهاجرين في صربيا

قُتل مهاجر وأُصيب آخرون، بينهم فتاة تبلغ من العمر 16 عاماً، اليوم السبت، في تبادل إطلاق نار بين مجموعات من المهاجرين في صربيا قرب الحدود المجرية، وذلك بحسب محطة “ار.تي.اس” التلفزيونية الرسمية.

– اشتباكات بين مهاجرين في صربيا

وفقاً للمحطة التلفزيونية، فإن شخصاً لقي مصرعه وأُصيب 6 آخرين بينهم فتاة، تعرضت لإصابات بالغة خلال إطلاق النار الذي سجّل في غابة في ضواحي سوبوتيتسا التي تبعد نحو 160 كيلومتراً إلى الشمال من بلغراد، حيث نقل المصابون إلى المستشفى.

ولم تصدر الشرطة على الفور أي تعليق، فيما أغلق عناصرها الطرق المؤدية إلى المنطقة الواقعة على بعد نحو كيلومتر واحد من الحدود المجرية.

وسارع وزير الداخلية ألكسندر فولين، بدوره إلى تفقد الموقع، كما قال رئيس بلدية سوبوتيتسا ستيفان باكيتش في تصريح لوسائل إعلام محلية: “إن المصابين الذين تراوح أعمارهم بين 20 و30 عاماً يرفضون الإدلاء بأي تعليق”.

وأشار رئيس البلدية الى أن الأسباب التي أدت إلى إطلاق النار لا تزال مجهولة.

وأفادت وسائل إعلام محلية بأن مهاجرين أفغانا وباكستانيين تبادلوا إطلاق النار، مرجّحة أن يكون ذلك قد حصل على خلفية عمليات تهريب للمهاجرين انطلاقاً من المنطقة ووصولاً إلى المجر، العضو في الاتحاد الأوروبي.

والجدير ذكره أن صربيا تقع على مسار ما يعرف بطريق البلقان وتعد محطة للمهاجرين الساعين للوصول إلى غرب أوروبا هرباً من الحروب والفقر في الشرق الأوسط وآسيا وإفريقيا.

مهاجرين في صربيا
مهاجرين في صربيا


تابع المزيد:

))”فئة باغية”.. علماء كابول يهاجمون “داعش”.. ويطالبون المجتمع الدولي بأمر هام

)) 4 أركان: مدرس بجامعة سعودية يوضح الشروط الخمسة لأداء فريضة الحج

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى