أخبار العالمسلايد رئيسي

مكالمة جندي وزوجته تفضح قائداً روسياً.. المخابرات الأوكرانية تنشر سرّهم

نشرت المخابرات الأوكرانية، اليوم الأحد، مكالمة هاتفية تكشف أن جنود كتيبة روسية اعتقلوا قائدهم الميداني قبل أن يهرب من الحرب في أوكرانيا.

المخابرات الأوكرانية تنشر مكالمة جندي روسي وزوجته

وقالت المخابرات الأوكرانية عبر صفحتها على منصة فيسبوك، إنَّ المكالمة الهاتفية “بين جندي روسي وزوجته”، كما نشرت نصّاً للمحادثة، يقول فيها الجندي إن “جنود الكتيبة الرابعة، أسروا قائدهم الميداني”.

أضاف الجندي: “جنود الكتيبة أجبروا قائدهم على البقاء واتخذوه رهينة، حتى لا يهرب. هناك الكثير من المصابين لديهم، بعد أن انتهوا من معركة خطيرة”.

وأوضح أن عدد المصابين في هذه الكتيبة “يبلغ 300 جريح، وهو رقم كبير”.

الجندي الروسي قال إنه بينما كانت كتيبته تستعد أمس السبت، بتجهيز سياراتهم ومعداتهم للابتعاد عن أرض المعركة، تلقوا أوامر بالبقاء، وتم إجلاء 20 جريحاً فقط من مئات من المصابين، بحسب المخابرات الأوكرانية.

وأمس السبت، أعلنت أوكرانيا القضاء على 35 ألفاً و870 من الجنود الروس، بالإضافة لتدمير 1582 دبابة و217 طائرة و186 مروحية ومعدات أخرى منذ اندلاع الحرب في 24 فبراير/شباط الماضي، وحتى الثاني من الشهر الجاري.

المخابرات الأوكرانية تكشف المستور

وفي يونيو/حزيران الفائت، عرضت المخابرات الأوكرانية مكالمة هاتفية لجندي روسي يحاول ترتيب زوجة وهمية للهروب من الحرب في أوكرانيا.

وعلقت المخابرات على المكالمة: “المحتلون الروس يحاولون عقد زيجات صورية هرباً من الحرب”.

في المحادثة التي تم التنصت عليها، قالت إنه يمكن سماع الجندي وهو يصف كيف طلب من صديقه “الذهاب إلى مكتب التسجيل وتقديم عرض زواج لتجنب الحرب”.

“زيجات مزيفة”.. مكالمة مسربة بين جندي روسي وصديقه تكشف كواليس المعارك

معاناة جنود روس في أوكرانيا

وانتشر الشهر الماضي أيضاً، مقطع فيديو على موقع “تويتر” يكشف معاناة جنود روس في أوكرانيا، وهي ما تدفعهم للهروب على ما يبدو تباعاً من معارك أوكرانيا.

قال مقاتلون من الفوج (113) في دونيتسك “لقد واجه أفرادنا الجوع والبرد، ولفترة طويلة كنا بدون أي دعم مادي أو طبي أو غذائي”.

وأضاف المقاتلون: “بيننا أشخاص يعانون من مشاكل طبية مزمنة، وأشخاص يعانون من مشاكل عقلية، وتثار أسئلة كثيرة يتجاهلها كبار المسؤولين”.

ونشرت السلطات الأوكرانية الكثير من التسريبات التي تكشف موقف الجيش الروسي والفضائح التي تكشف انتهاكات قام بها الجنود.

 

مكالمة جندي وزوجته تفضح قائداً روسياً.. المخابرات الأوكرانية تنشر سرّهم
مكالمة جندي وزوجته تفضح قائداً روسياً.. المخابرات الأوكرانية تنشر سرّهم

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى