الشأن السوري

قتلى وجرحى في صفوف قوات النظام السوري و”قسد” بقصفٍ تركي

قال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في حلب وريفها، إنَّ قصفاً تركياً استهدف موقعاً عسكرياً مشتركاً لقوات سوريا الديمقراطية “قسد” والنظام السوري بريف حلب الشمالي، ما أدى إلى سقوط قتلى ومصابين في صفوفهما.

قتلى في صفوف قوات النظام السوري و”قسد

وأوضح مراسلنا أن 4 انفجارات قوية هزّت في وقتٍ سابق من الأحد، مدينة تل رفعت شمالي حلب، ناتجة عن غارات جوية تركية بالطيران المسير.

قتلى وجرحى في صفوف قوات النظام السوري و"قسد" بقصفٍ تركي
قتلى وجرحى في صفوف قوات النظام السوري و”قسد” بقصفٍ تركي

وبعد القصف المكثّف من قبل الجيش التركي على المنطقة، ذكر مراسلنا أن دورية روسية وسورية مشتركة دخلت مدينة تل رفعت، وقامت بجولة تفقدية داخلها للإطلاع على حجم الخسائر.

وتزامن ذلك مع إطلاق رشقات صاروخية (قرابة 40 قذيفة) مصدرها الجيش التركي، استهدف مواقع ونقاط تمركز قوات “قسد” في تل رفعت ومنغ وعين دقنة ومرعناز وحربل بريف حلب الشمالي، وسط تحليق مكثف لطيران الاستطلاع التركي بسماء المنطقة.

ويأتي التصعيد التركي تزامناً مع إرسال فصائل المعارضة السورية المدعومة من أنقرة، حشود عسكرية ضخمة نحو خطوط التماس مع “قسد” في ريفي حلب الشمالي والشرقي وسط إعطاء تعليمات من قبل قادة المعارضة برفع الجاهزية العسكرية للألوية والكتل المسلحة بصفوفها، بحسب مراسل ستيب.

قسد تعلن مقتل قيادية بقصف جوي تركي

ومن جهةٍ أخرى، قال مراسلنا إن قوات سوريا الديمقراطية أعلنت في بيان لها مقتل القيادية في صفوفها سهام مسلم، بقصفٍ جوي تركي.

وأوضحت “قسد” أن القيادية قُتِلَتْ جرّاء استهداف سيارتها العسكرية بصاروخٍ موجّه خلال الساعات القليلة الماضية قرب عين عيس شمالي الرقة، بالإضافة لجرح عدد من المقاتلين كانوا برفقتها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى