أخبار العالم

“أصيب بـ60 طلقة”.. فيديو لمقتل شاب إفريقي على يد الشرطة الأمريكية يشعل غضباً عارماً

انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية، مقطعٌ مصورٌ يوثق لحظة مقتل شاب إفريقي على يد الشرطة الأمريكية التي أطلقت عليه وابلاً من الرصاص، ما أثار غضباً عارماً وأشعل المظاهرات في ولاية أوهايو.

– مقتل شاب إفريقي على يد الشرطة الأمريكية

عقب انتشار الفيديو، خرج مئات الأشخاص في مدينة أكرون بولاية أوهايو شمال الولايات المتحدة، بتظاهرة للاحتجاج على مقتل شاب أمريكي من أصل أفريقي برصاص الشرطة.

وعلق محامي القتيل، المدعو غايلاند ووكر، على الحادثة، بالقول: “إنه الشاب الذي لم يتجاوز 25 من عمره قتل بوابل من الرصاص، إذ أصيب بستين طلقة، من بين نحو 90 طلقة أطلقت عليه”.

في الأثناء، دعت السلطات الأمنية في المدينة إلى التهدئة، فيما سار حشد نحو مقر بلديّة المدينة، ورفعوا لافتات تُطالب بتحقيق “العدالة لغايلاند”.

وقُتل غايلاند ووكر في السابع والعشرين من يونيو الماضي، أثناء هروبه من الشرطة إثر ارتكابه مخالفة مروريّة.

ومن جانبه، وجه عمدة وشرطة مدينة أكرون، أمس الأحد دعوات إلى التهدئة بعد نشر مقطع فيديو يُظهر إقدام الشرطة على قتل الرجل الأسود الذي قال محاميه إنّه أصيب بـ60 طلقة.

وأثار مقتل الشاب الأسود تظاهرات غاضبة في هذه المدينة القريبة من كليفلاند شماليّ الولايات المتحدة، بينما قال عمدة المدينة دان هوريغان إنّ “كثيرين سيرغبون في التعبير عن سخطهم علناً، وأنا أؤيّد تماماً حقّ سكّاننا في التجمّع السلمي”، وفقاً لفرانس برس.

الشرطة الأمريكية
الشرطة الأمريكية


اقرأ أيضا:

))شاهد|| كأنها “طفل يجلس على ظهر طائر” غيمة بسماء الرياض تذهل السعوديين

)) بالفيديو|| لحظة فرار رواد مركز تسوق بالدنمارك بسبب هجوم وقع به ضحايا

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى