الصحة

لصحة القلب “المثالية”.. إليك عامل يومي وأساسي لا يتطلب نشاطاً بدنياً

تعد أمراض القلب أحد أكبر الأمراض الفتاكة على مستوى العالم، لذلك ينصح خبراء مختصون بشكل دائم اتباع إجراءات مثلى لضمان صحة القلب.

– أهمية المحافظة على صحة القلب

عمدت جمعية القلب الأمريكية إلى وضع قائمة مرجعية بالعوامل الخاصة بصحة القلب المثلى، والتي كانت تُسمى Life’s Simple 7، وأطلق عليها الآن اسم Life’s Essential 8.

في السابق، تضمنت القائمة 7 عناصر أساسية، بما في ذلك النظام الغذائي والوزن والنشاط البدني ومزيد من العناصر الآخرى.

وأضافت جمعية القلب الأمريكية إلى القائمة نشاطاً جديداً “يُعتقد أنه ضروري لصحة القلب”، وهو النوم، حيث يشير مقياس النوم الجديد الآن إلى أن النوم الصحي مهم أيضاً لصحة قلب الإنسان والأوعية الدموية بشكل عام.

وعلاوة على ذلك، لا تتضمن هذه الممارسة القيام بالكثير من النشاط، بل مجرد الاسترخاء.

وفي بحث نُشر بمجلة Circulation”، جاء ما يلي: “تعد مدة النوم الآن مكوناً أساسياً لصحة القلب والدماغ المثالية”.

ومن خلال قياس متوسط ​​ساعات النوم في الليلة، وجد فريق البحث أن المدة “المثالية” للنوم تتراوح ما بين سبع إلى تسع ساعات للبالغين.

وعندما يتعلق الأمر بالأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين خمس سنوات وما دون ذلك، يجب أن تكون مدة النوم من 10 إلى 16 ساعة لكل 24 ساعة.

صحة القلب
القلب

وأولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و12 سنة يجب أن تتراوح مدة النوم لديهم بين 9 و12 ساعة.

والمراهقون الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و18 عاماً، يجب أن يستهدفوا ما بين 8 إلى 10 ساعات نوم.

وعلق رئيس جمعية القلب الأمريكية، دونالد إم لويد جونز، على الدراسة قائلاً: “يعكس المقياس الجديد لمدة النوم أحدث نتائج الأبحاث: يؤثر النوم على الصحة العامة، والأشخاص الذين لديهم أنماط نوم أكثر صحة يديرون العوامل الصحية مثل الوزن أو ضغط الدم أو مخاطر الإصابة به، ومرض السكري من النوع الثاني بشكل أكثر فعالية”.

وتابع: “بالإضافة إلى ذلك، فإن التقدم في طرق قياس النوم، مثل الأجهزة القابلة للارتداء، يوفر الآن للناس القدرة على مراقبة عادات نومهم في المنزل بشكل روتيني وموثوق”.

وحددت الجمعية أول مجموعة من المقاييس لصحة القلب المثلى في عام 2010، وفي عام 2017، تم ربط صحة الدماغ أيضاً بصحة القلب والأوعية الدموية.

والآن، وقع دمج نتائج هذه الأبحاث لتحديد العوامل الخاصة بصحة القلب المثلى في القائمة الجديدة Life’s Essential 8.

وتم إعادة تعريف 4 من المقاييس الأصلية لتتوافق مع الإرشادات الأحدث وتمت إضافة النوم.

وقال لويد جونز: “تُعد Life’s Essential 8 خطوة كبيرة إلى الأمام في قدرتنا على تحديد متى يمكن الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية ومتى تكون دون المستوى الأمثل، ويجب أن ينشط الجهود لتحسين صحة القلب والأوعية الدموية لجميع الناس وفي كل مرحلة من مراحل الحياة”.

وأشارت العديد من الأبحاث إلى أنه يمكن منع أكثر من 80% من جميع أحداث القلب والأوعية الدموية باتباع نمط حياة صحي، والنوم هو مجرد عامل واحد لصحة قلوبنا.

وتتضمن قائمة العوامل التي يجب مراعاتها من أجل صحة جيدة للقلب ما يلي: “الحمية الصحية، النشاط البدني، التعرض للنيكوتين، مدة النوم، مؤشر كتلة الجسم، شحوم الدم (الكوليسترول والدهون الثلاثية)، جلوكوز الدم، ضغط الدم”.

صحة القلب
القلب

تابع المزيد

))عادات خاطئة بتناول الطعام تزيد الوزن بدلاً من إنقاصه

)) التهاب مفاصل الركبة لدى كبار السن.. حلول وطرق وقاية

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى