سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

ملخص أخبار اليوم – الاثنين 04/07/2022

شهد الوطن العربي والعالم أحداث كثيرة كما أن الحرب الروسية الأوكرانية شهدت خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة، إليكم أهم أخبار اليوم:
ملخص أخبار اليوم – الاثنين 04/07/2022
ملخص أخبار اليوم – الاثنين 04/07/2022

ملخص أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  • وزارة التربية السورية تحدد موعد صدور نتائج شهادة الثانوية العامة وتطلق الروابط التالية للبحث

يترقب ألاف الطلاب وذويهم في سوريا، بفارغ الصبر صدور نتائج شهادة الثانوية العامة، وذلك لكونها تعتبر تحديد مصير لهم ولمستقبلهم و للمرحلة القادمة في دخول الجامعات.

أعلنت وزارة التربية السورية، اليوم الاثنين، موعد صدور نتائج الثانوية العامة بفرعي الأدبي والعلمي لعام 2022، مشيرةً إلى أن يوم الأربعاء القادم 2022/7/6 ستصدر النتائج.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • سوريا مسرح المواجهة المقبلة.. أمريكا تتحدث عن “خطوط حمراء” و3 دول تستفزها

“أمريكا لن تتردد في الرد”، بهذه العبارة أوعز الجنرال مايكل إريك كورولا، الذي تولى رئاسة القيادة المركزية الأميركية في أواخر يونيو/حزيران، للعشرات من قوات العمليات الخاصة والمتدربين الأجانب المتمركزين في قاعدة التنف المترامية الأطراف في شرق سوريا، بعد أن باتت إيران وروسيا تعمل على استفزاز تلك القوات، وتمس “خطوط حمراء” أمريكية كما وصف كورولا.

ونقلت وسائل إعلام عن كورولا قوله: “سوف يضغطون من أجل إعادة رسم بعض الخطوط الحمراء، وآخر شيء تريد واشنطن القيام به حالياً هو بدء نزاع مع روسيا”. إلا أنه أكد أن قوات بلاده “ستدافع عن نفسها … ولن تتردد في الرد”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • بشار الأسد يصدر قانون جديد لعام 2022 يستهدف المدن الجامعية

أفادت وسائل إعلام سورية رسمية، اليوم الاثنين، بأن الرئيس السوري، بشار الأسد، أصدر قانوناً جديداً لعام 2022 يستهدف المدن الجامعية ومخصصاتها المالية.

وفقاً لوكالة سانا، فإن القانون يهدف منح إدارات المدن الجامعية صلاحيات مالية وإدارية كافية، وذلك بسبب الاهتمام بها وتأمين سكن نظيف.

====اضغط لتكملة الخبر====

 

ملخص أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية، مقطعاً مصوراً يوثق لحظة مقتل شاب إفريقي على يد الشرطة الأمريكية التي أطلقت عليه وابلاً من الرصاص، ما أثار غضباً عارماً وأشعل المظاهرات في ولاية أوهايو.

عقب انتشار الفيديو، خرج مئات الأشخاص في مدينة أكرون بولاية أوهايو شمال الولايات المتحدة، بتظاهرة للاحتجاج على مقتل شاب أمريكي من أصل أفريقي برصاص الشرطة.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • “خطة لوغانو”.. اجتماع في سويسرا لمناقشة ما يشبه “خطة مارشال” لإنقاذ أوكرانيا

ينطلق اليوم الإثنين، مؤتمر إعادة إعمار أوكرانيا في سويسرا، بمشاركة الدول الغربية، رغم استمرار الحرب الروسية هناك وسط دمار هائل خلفته منذ انطلاقها قبل أربع أشهر، ولا يعتبر المؤتمر لجمع أموال بقدر ما هو لرسم “خطة لوغانو”، نسبةً إلى مدينة لوغانو التي يعقد فيها المؤتمر، ومناقشة ما يشبه “خطة مارشال” الأمريكية، ووضع المبادئ والأولويات لعملية إعادة البناء.

وأوضحت وسائل إعلام غربية أن وفداً أوكراني يضم نحو مئة شخص، برئاسة رئيس الوزراء الأوكراني دينس شميغال، يسعى إلى لقاء مسؤولين سياسيين ومؤسسات دولية وممثلين عن القطاع الخاص.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

  • بعد سقوط مدينة ليسيتشانسك.. بوتين يأمر قواته بمتابعة الحرب ويحدد الهدف التالي

بعد إعلان سيطرتها بالكامل على مدينة ليسيتشانسك الاستراتيجية، كشفت القوات الروسية، اليوم الاثنين، عن هدفها التالي بمواصلة التقدم في خطتها للسيطرة على كامل منطقة دونباس، وسط تكثيف الجيش الروسي قصفه شرق أوكرانيا.

فتح سقوط مدينة ليسيتشانسك، الباب أمام روسيا لتهديد مدينتي سلوفيانسك وكراماتورسك الرئيسيتين في دونباس، اللتين تسيطر عليهما كييف.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • شاهد|| مقاتلات حربية إسبانية تعترض طائرة ركاب بريطانية.. وإعلام يكشف السبب

في لحظة وصفتها تقارير إعلامية بــ “الدرامية”، اعترضت مقاتلات حربية إسبانية طائرة ركاب بريطانية من نوع “إيزي جيت”.

وفي التفاصيل، كانت الرحلة “EZY8303” في طريقها من جاتويك إلى جزيرة مينوركا السياحية يوم أمس الأحد، عندما اكتشف الركاب مقاتلة من طراز F-18 خارج النافذة.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • تحقيق يكشف مهام “الفرع 1208” الأمريكي ونشاطه بدول عربية

تداولت وسائل روسية تحقيقاً من موقع “ذا انترست” تحدث عن كشفه خططاً أمريكية لشنّ حروب بالوكالة في مصر وتونس وليبيا وسوريا ولبنان وبلدان أخرى، تحت مسمى “127 إي” أو ما كان يعرف باسم “الفرع 1208”.

ويقول الموقع في تحقيقه، إن فريقاً صغيراً من قوات العمليات الخاصة الأمريكية يخوض حرباً بالوكالة وعلى وتيرة منخفضة، ولكن على قاعدة أوسع مما تم تصوره في الماضي.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

  • الشرطة التركية تفض مظاهرة للمثليين في ولاية أسكي شهير

فضت ‏الشرطة التركية، يوم أمس الأحد، تجمع للمثليين جنسياً حاولوا تنظيم مسيرة في ولاية أسكي شهير التركية رغم القرار الرسمي بحظر المسيرة والأنشطة الداعمة لها في الولاية.

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع مصورة توثق قيام عناصر من الشـرطة التركية باعتقال عدد من الشبان المثلي الجنس.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • الحكومة اللبنانية تصدر بياناً حول هجوم حزب الله على إسرائيل بالمسيّرات

أصدرت الحكومة اللبنانية لتصريف الأعمال، اليوم الإثنين، برئاسة رئيس الوزراء اللبناني، نجيب ميقاتي، بياناً حول هجوم حزب الله بالطائرات المسيرة على موقع كاريش المتنازع عليه مع إسرائيل، معتبرةً أنه خارج مسؤولية الدولة والسياق الدبلوماسي.

وخلال مؤتمر صحفي، عقب اجتماعه بحكومة تصريف الأعمال، في مقر الحكومة وسط بيروت، وفق بيان للرئاسة، قال ميقاتي: الاجتماع تطرّق إلى الوضع في الجنوب، وموضوع المسيّرات الثلاث التي أطلقت في محيط المنطقة البحرية المتنازع عليها وما أثارته من ردود فعل عن جدوى هذه العملية التي جرت خارج إطار مسؤولية الدولة والسياق الدبلوماسي.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • بريطانيا تفرض عقوبات اقتصادية عدة على بيلاروسيا طالت المجالات الحيوية والنفط

أعلنت بريطانيا، اليوم الإثنين، فرض المزيد من العقوبات على الاقتصاد في بيلاروسيا.

وذكرت وسائل إعلام بريطانية أن العقوبات تشمل حظر الاستيراد والتصدير، بما فيها صادرات النفط والتكنولوجيا والسلع الفاخرة.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • الخطوة المقبلة في أوكرانيا.. بوتين يأمر وزير دفاعه بتنفيذها وفقاً للخطط

بعد السيطرة شبه التامة على لوغانسك، أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الاثنين، قوات بلاده بمواصلة هجومها في شرق أوكرانيا، فيما كشفت الاستخبارات البريطانية هدف موسكو المقبل.

وقال بوتين لوزير دفاع بلاده سيرغي شويغو خلال لقاءٍ متلفز بثّته وسائل إعلام روسية، إنَّ القوات الروسية “يجب أن تنفذ مهمتها وفقاً للخطط التي تمّت الموافقة عليها”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • تقارير تتحدث عن إصابة ماكرون بـ”تشوش ذهني وانغلاق عقلي”

قالت صحيفة “تايمز” البريطانية، اليوم الأربعاء، في تقريرٍ لها إنّ الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، يعاني من “الإرهاق النفسي والجسدي”، في الوقت الذي تنتظره فيه ولاية رئاسية ثانية في دولة تشهد انقسامات متزايدة وفقدان أغلبيته البرلمانية.

بحسب التقرير البريطاني، تتزايد التكهنات بشأن إصابة ماكرون (البالغ من العمر 44 عاماً) بـ”التعب والاكتئاب”، وتتعلق آماله بتعديل وزاري يهدف إلى استعادة زمام المبادرة بعد الأداء الضعيف لائتلافه الوسطي في الانتخابات البرلمانية التي جرت الشهر الماضي.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • الكشف عن سر زيارة بوتين لأفقر دولة في آسيا الوسطى

كشف تقرير أمريكي، عن سرّ توجّه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى طاجيكستان لتكون أوّل دولة يزورها منذ بدء الحرب الروسية الأوكرانية في 24 فبراير/شباط الماضي.

بحسب تقرير لموقع “Responsible Statecraft” الأمريكي، ازدادت أهمية منطقة آسيا الوسطى بالنسبة لروسيا منذ أن تعرضت الأخيرة لحصار غربي شامل، بعد أن أرسل بوتين قوات بلاده إلى أوكرانيا.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • أقوى 10 صواريخ بالعالم وأشدها فتكا..بعضها ظهر بحرب أوكرانيا والأدهى مستتر إلى حين!

 

 

 

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و الحرب الروسية الأوكرانية والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى