الشأن السوري

أجواء مشحونة وحشودات عسكرية ضخمة شمال شرق سوريا.. تعرف على آخر التطورات الميدانية

كشفت صفحات إعلامية موالية للنظام السوري، اليوم الثلاثاء، عن وصول تعزيز عسكرية ضخمة لنقاطه في مدينة عين العرب بريف حلب الشرقي، فيما كشفت مصادر مطلعة أيضاً عن تعزيز المعارضة السورية نقاط تمركزها القريبة هناك أيضاً.

– وحشودات عسكرية ضخمة شمال شرق سوريا

وفي التفاصيل، قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في حلب اليوم الثلاثاء، إن حشوداً عسكرية ضخمة وصلت من الأراضي التركية نحو الداخل السوري وتحديداً نحو أرياف حلب الشمالية والشرقية.

وأضاف أن أكثر من 200 ألية عسكرية مع دبابات وصورايخ ثقيلة للجيش التركي تمركزت في ريف حلب، وعلى الخطوط التماس المقابلة لقوات قسد في المنطقة وسط تحليق مكثف لأكثر من 4 طائرات استطلاع تركية بسماء المنطقة، تعمل على رصد مواقع ونقاط تمركز قوات قسد والنظام السوري هناك.

وأكد أن فصائل المعارضة السورية المدعومة تركياً جهزت الآلاف من المقاتلين العسكريين المدعومين بسلاح متوسط وثقيل ومئات الآليات العسكرية المصفحة وتوجهت لمحاور تل رفعت ومنبج شمال وشرق حلب.

وأشار مراسلنا إلى أن القوات التركية مع فصائل المعارضة السورية قصفت بأكثر من 150 صاروخ وقذيفة مدفعية مواقع قوات قسد في قرى وبلدات شمالي حلب.

وتركز القصف البري على قرى ” تنب _ شوارغة _ أبين _ تل عجار _ مرعناز _ العلقمية_ كفر قارص _أم القرى ” وسط سماع دوي انفجارات قوية هزت أرجاء المنطقة بريف حلب

فيما وسمع دوي انفجارات قوية ومتتالية هزت مدينة تل رفعت شمالي حلب ناتجة عن قصف مركز ودقيق مصدره الجيش التركي استهدف مواقع عسكرية مشتركة بين قوات النظام السوري وقسد داخل المدينة وسط معلومات تفيد بوقوع قتلى وجرحى وأضرار مادية كبيرة

وأشار مراسلنا إلى أن قوات قسد والنظام السوري أرسلا حشودات عسكرية ضخمة كبيرة نحو منطقة عين العرب بريف حلب الشرقي مع قيامهم بتحصين نقاطهم العسكرية في المنطقة.

وفي الختام، أوضح مراسلنا أن تلك التعزيزات تأتي في سياق تامين مواقعها وتحصين جبهاتها العسكرية المقابلة لفصائل المعارضة السورية، حيث وصل قرابة 100 آلية عسكرية منوعة لقوات النظام السوري تمركزت في منطقة منبج شرقي حلب مع استنفار عسكري كبير في المنطقة.

وحشودات عسكرية ضخمة شمال شرق سوريا
وحشودات عسكرية ضخمة شمال شرق سوريا


اقرأ أيضا:

)) بالفيديو: سيدة نصف عنزة ونصف انسان.. تحولت بسبب خيانتها لزوجها قصة سيدة مثير للجدل

)) واشنطن: مُكافآت مُقابل معلومات عن أنشطة غير مشروعة في مياه البحر الأحمر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى