الشأن السوري

خسائر متواصلة لقوات “الأسد” في البادية على يد تنظيم “داعش”

خسائر متواصلة لقوات “الأسد” في البادية على يد تنظيم “داعش”

أعلن تنظيم الدولة “داعش” اليوم عن قتل وجرح عدد من عناصر النظام السوري بكمين شنَّه عناصر التنظيم في بادية السخنة بريف حمص الشرقي، وسط اشتباكات دارت بين الطرفين منذ يوم أمس تخللها عدد من الغارات الجوية وقصف بالمدفعية الثقيلة.

كمين لـ”داعش”

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في البادية السورية “حمزة العنزي” إنَّ تنظيم الدولة “داعش” تمكن في كمين من قتل 11 عنصراً من قوات النظام، إضافة إلى تدمير آلية عسكرية، واغتنام عدد من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

وأضاف مراسلنا أنَّ لغماً أرضياً انفجر اليوم بدبابة تابعة لقوات النظام بالقرب من منطقة التنف في البادية الشرقية، ما نتج عنه مقتل عنصرين من قوات النظام وإصابة الملازم محمد أحمد أحمد بجروح بالغة.

وفي مساء أمس أعلنت الصفحات الموالية للنظام السوري عن مقتل المقدم في قوات النظام “رامي السليمان” مع اثنين من عناصره نتيجة انفجار لغم فيهم في بادية السخنة.

غارات وقصف

لفت مراسلنا إلى أنَّ الاشتباكات المستمرة بين الطرفين منذ يوم أمس أدت إلى إيقاع خسائر فادحة في صفوف الطرفين، وتزامنت مع غارات للطيران الحربي التابع للنظام تركزت على امتداد بادية السخنة وباتجاه سد عويرض وسد المعيزلة والطريق الواصل بين منطقة حميمة والمحطة الثانية، وعلى مقربة من الحدود الإدارية المشتركة مع ريف دير الزور في أقصى بادية تدمر الشرقية.

وأسفرت هذه الغارات عن مقتل وإصابة عدد من مقاتلي التنظيم وتدمير عدد من الآليات والعتاد، فيما لم يتم الكشف عن حصيلة القتلى في صفوف التنظيم.

والجدير بالذكر أنَّ تنظيم الدولة “داعش” أعلن أول أمس عن قتل وجرح عدد من قوات النظام في كمين ببادية السخنة، كما أسفرت العملية عن اغتنام عدد من السيارات والآليات التابعة لقوات النظام بحسب ما نشر إعلام تنظيم الدولة “داعش” على معرفاته.

 

ısıs

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى