أخبار العالم العربي

شاهد | من قاعة المحكمة لحظة نطق القاضي بحكم انهاء حياة قاتل نيرة أشرف

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأربعاء، مقطعاً مصوراً للحظة النطق بحكم الإعدام بحق قاتل طالبة المنصورة نيرة أشرف.

وخلال النطق بالحكم، قال المستشار بهاء الدين المري، رئيس المحكمة، “بعد مطالعة أوراق الدعوى، وما تم فيها من تحقيقات، وما دار بشأنها من محاكمة علنية وسرية، وبعد سماع أقوال المتهم وطلبات النيابة العامة، وبعد أخذ رأي فضيلة مفتي الجمهورية، والذي انتهى به إلى أن القتل بسكين موجب للقصاص شرعاً، وأن الثابت بالدعوى أن التهمة المسندة للمتهم قد ثبتت، فكان جزاءه الإعدام قصاصاً”.

وختم القاضي بالحكم “حكمت المحكمة حضورياً بإجماع الآراء بمعاقبة محمد عادل محمد إسماعيل عوض الله بالإعدام ومصادرة السلاح الأبيض”.

يذكر أن الحكم بالإعدام بحق المتهم الذي صدر الأربعاء، لم يصبح نهائيا بعد، بحسب القوانين المصرية، حيث يحق للمتهم قانوناً التقديم بطعن بالنقض على الحكم خلال شهرين من اليوم، عبر محام متخصص في القضايا الجنائية، وبعد هذه المهلة تتداول أوراق الطعن في محكمة النقض التي ستتولى الفصل في الطعن، ولها أن تقرر إعادة محاكمة المتهم، إذا ما رأت مبرراً قانونياً، أو أن ترفض الطعن وتؤيد الحكم.

اقرأ أيضاً: حكم نهائي لقاتل طالبة المنصورة في مصر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى