الشأن السوريسلايد رئيسي

الجيش التركي يدفع بعشرات الدبابات نحو خطوط التماس مع “قسد” شمالي سوريا

قال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في حلب وريفها، إنَّ الجيش التركي دفع بأرتال عسكرية ضخمة ضمّت عشرات الدبابات والمدافع الثقيلة، لتعزيز نقاطه القريبة من خطوط التماس مع قوات سوريا الديمقراطية “قسد” بريفي حلب الشمالي والشرقي.

الجيش التركي يستقدم تعزيزات عسكرية

بحسب مراسلنا، دخلت خلال الساعات القليلة الماضية، أرتال عسكرية من معبر باب السلامة في مدينة أعزاز بريف حلب شمالي سوريا، وتمركزت في النقاط العسكرية التابعة للقوات التركية بالمنطقة.

كما رصد حشود عسكرية تركية متجهة نحو منطقة الباب بريف حلب الشرقي، وسط حماية مكثّفة من قبل فصائل المعارضة السورية المدعومة من أنقرة، والتي تعمل على تأمين خطوط الإمداد العسكرية وطرق التنقل التي يسلكها الجيش التركي في ريفي حلب الشمالي والشرقي.

وأوضح مراسل ستيب، أن الجيش التركي قصف منذ صباح الخميس، بنحو 60 صاروخاً وقذيفة مدفعية، مواقعاً لـ”قسد” على محاور تل رفعت وريف منبج.

وأشار إلى أن طائرات الاستطلاع التركية، حلّقت بكثافة في سماء المنطقة لأكثر من 7 ساعات متواصلة وعلى علوٍ منخفض.

بحسب مراسلنا، تقوم هذه الطائرات برصد مواقع وأهداف قوات النظام السوري و”قسد” في المنطقة المجاورة لسيطرة فصائل المعارضة السورية المدعومة تركياً.

استعدادات لمواجهة الجيش التركي

وتأتي هذه التطورات تزامناً مع أنباء عن قرب اتفاق بين قوات سوريا الديمقراطية والنظام السوري لتشكيل “غرفة عمليات مشتركة” برعاية روسية لنشر قوات في تل رفعت ومنبج.

وفي وقتٍ سابق من اليوم، نقلت صحيفة الوطن الموالية، عن مصادر إنَّ مباحثات تجري بين ممثلين عن النظام السوري وقوات سوريا الديمقراطية، لوضع خطة مشتركة استباقاً لتهديدات تركيا بشنِّ هجوم جديد بعد عيد الأضحى المبارك.

مواضيع ذات صِلة : المساعدات إلى سوريا.. فيتو روسي يحيي كابوس الجوع واستغلال تركي

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، هدد مطلع يونيو/حزيران الماضي، بشنّ هجومٍ عسكري وشيك على مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية شمال شرق سوريا.

شاهد أيضاً : ظهور مميز ويحبس الانفاس لـ ”درب التبانة” في سماء بلدة مهجورة شمال سوريا

الجيش التركي يدفع بعشرات الدبابات نحو خطوط التماس مع "قسد" شمالي سوريا
الجيش التركي يدفع بعشرات الدبابات نحو خطوط التماس مع “قسد” شمالي سوريا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى