علوم وتكنلوجيامنوع

شاهد|| لحظة تفريغ محطة الفضاء الدولية 172 رطلاً من القمامة في الفضاء

أصبح إخراج القمامة من محطة الفضاء الدولية أسهل بكثير عما كان عليه سابقاً وذلك بحسب ما كشفته الشركات الدولية.

– تفريغ محطة الفضاء الدولية من القمامة بالفضاء

اختبرت شركة Nanoracks، وهي شركة فضاء خاصة مقرها هيوستن، بنجاح تقنية جديدة من شأنها تبسيط عملية التخلص من النفايات في الفضاء الخارجي.

ففي 2 يوليو، نشرت Nanoracks حاوية نفايات خاصة يمكنها استيعاب ما يصل إلى 600 رطل من القمامة داخل Bishop Airlock.

https://youtu.be/3K3YzH1mcfY

إذ يتم تحرير كيس النفايات، حيث سيحترق عند إعادة الدخول إلى الغلاف الجوي، ويتم إعادة تركيب غرفة معادلة الضغط فارغة.

وتعليقاً على الاختبار، قالت الدكتورة أميلا ويلسون، الرئيس التنفيذي لشركة Nanocracks: “لا يوضح هذا الاختبار الناجح مستقبل إزالة النفايات للمحطات الفضائية فحسب، بل يسلط الضوء أيضاً على قدرتنا على الاستفادة من محطة الفضاء الدولية كقاعدة اختبار للتكنولوجيا التجارية، والتي توفر رؤى مهمة حول كيفية الاستعداد للمراحل التالية من المدار الأرضي المنخفض التجاري (الأرض المنخفضة المدار) وجهات”.

- تفريغ محطة الفضاء الدولية من القمامة بالفضاء

في الوقت الحالي، يتعين على رواد الفضاء جمع القمامة وتخزينها داخل محطة الفضاء الدولية لعدة أشهر أثناء انتظار وصول مركبة البضائع Cygnus ونقلها بعيداً.

بعد أن يكمل Cygnus مهمته الرئيسية في محطة الفضاء الدولية، يملأ رواد الفضاء المركبة الفضائية بالقمامة قبل إطلاقها من المحطة إلى المدار – وعند هذه النقطة تحترق المركبة الفضائية بأكملها عند عودتها إلى الغلاف الجوي للأرض.

احتوى الاختبار الأول للشركة للتكنولوجيا – الذي تم إجراؤه بالشراكة مع مركز جونسون للفضاء التابع لناسا – على حوالي 172 رطلاً من القمامة التي تضمنت مواد الرغوة والتعبئة وأكياس نقل البضائع وملابس الطاقم المتسخة ومنتجات النظافة المتنوعة واللوازم المكتبية المستخدمة.

وقال كوبر ريد، مدير برنامج Bishop Airlock في Nanoracks، في بيان: “لقد كان جمع النفايات في الفضاء تحدياً طويل الأمد، ولكن لم تتم مناقشته علناً، على متن محطة الفضاء الدولية”.

7971


اقرأ أيضل:

))بالفيديو|| التقاط “أعمق صورة” للكون وناسا تشوّق العالم لمشهد “مذهل”

)) حضارات خارج كوكب الأرض.. تقرير علمي بالوثائق تخفيه الصين بعد نشره

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى