أخبار العالمسلايد رئيسي

إسرائيل تطلق “الدرع الأزرق 3” لتأمين بايدن والجيش بحالة “تأهب قصوى”

كشفت الشرطة الإسرائيلية، اليوم الأحد، أنها أطلقت عملية أمنية تحت مسمى “الدرع الأزرق 3″، استعداداً لزيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى إسرائيل والمنطقة المقررة يوم الأربعاء المقبل، والتي ستشمل المملكة العربية السعودية.

إسرائيل تطلق الدرع الأزرق 3

وقالت الشرطة الإسرائيلية في بيان، تداولته وسائل إعلام، إنها تستكمل حالياً الاستعدادات لزيارة بايدن إلى إسرائيل، الأربعاء المقبل.

وأضافت: “خلال أيام الزيارة، سيتم نشر أكثر من 16 ألفاً من ضباط الشرطة وحرس الحدود والمتطوعين اعتباراً من بعد ظهر الأربعاء بغرض التأمين والحفاظ على النظام العام وتوجيه حركة المرور خلال الزيارة الرسمية المقررة بين 13-15 يوليو 2022”.

وأوضح البيان أن “الدرع الأزرق 3” هي عملية وطنية معقدة ومتكاملة ستطلقها الشرطة الإسرائيلية، وستركز انتشارها على عدد من القطاعات على وجه الخصوص، وهي منطقة مطار بن غوريون (في تل أبيب) والقدس والمحاور الرئيسية المؤدية إليها.

حالة تأهب قصوى

وذكرت الشرطة الإسرائيلية، أنها أجرت مؤخراً تمرينات تحاكي مرافقة وتأمين الموكب المقرر أن يقل الرئيس الأمريكي والوفد المرافق له بين المواقع المختلفة التي سيزورها، وهي العملية التي ستشارك فيها أيضاً أجهزة أمنية إسرائيلية أخرى.

وأوضحت وسائل إعلام إسرائيلية أن السلطات تتخوف من أن تشهد مناطق في وسط إسرائيل خلال زيارة بايدن اضطرابات مرورية وإغلاق طرق.

وسيكون الجيش الإسرائيلي طوال الزيارة في حالة تأهب قصوى، وكذلك القوات الجوية، وسيتم وضع بطاريات القبة الحديدية في وضع الاستعداد عند مختلف الحدود وإحباط محاولات تعطيل الزيارة.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، بتغريدات على موقع تويتر: إن “تدريبات عسكرية ستقام اليوم وتنتهي مساءً، سيتخللها حركة نشطة للطائرات في سماء وسط إسرائيل”.

بايدن لأول مرّة بالمنطقة

وكان رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي يائير لابيد، قد أكد في ثاني جلسة أسبوعية يترأسها منذ توليه منصب رئيس حكومة تصريف الأعمال، أن زيارة الرئيس الأميركي جو بايدن إلى المنطقة، التي سيستهلها بزيارة إسرائيل الأربعاء، ستتمحور حول ما أسماه بالمخاطر والفرص القائمة.

وسبق أن أعلن البيت الأبيض، أن بايدن سيجري أول زيارة له إلى الشرق الأوسط منذ توليه الرئاسة مطلع 2021، في الفترة بين 13 و16 يوليو الجاري، تشمل إسرائيل والأراضي الفلسطينية والسعودية.

مواضيع ذات صِلة : تفاصيل لقاء “نادر” بين عباس وغانتس في رام الله قبل وصول بايدن للمنطقة

كما سيحضر الرئيس الأمريكي بمدينة جدة السعودية في اليوم الأخير من زيارته قمة تضم قادة مجلس التعاون الخليجي بالإضافة إلى مصر والعراق والأردن.

شاهد أيضاً : مراد علمدار بطل وادي الذئاب ..أزعج إسرائيل وفضح التنظيمات والقوى العالمية وامرأة تنهي نجاحه بمأساوية

إسرائيل تطلق "الدرع الأزرق 3" لتأمين بايدن والجيش بحالة "تأهب قصوى"
إسرائيل تطلق “الدرع الأزرق 3” لتأمين بايدن والجيش بحالة “تأهب قصوى”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى