الشأن السوريسلايد رئيسي

وزير الدفاع التركي يكشف عن نوايا بلاده بالتوسع في المنطقة الآمنة

أعلن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، اليوم الخميس، أنَّ بلاده تخطط لإنشاء قواعد عسكرية دائمة داخل المنطقة الآمنة المزمع إقامتها بالتعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية في الشمال الشرقي من سوريا.

وقال أكار في مقابلة مع صحيفة “تركي” التركية: سنبني قواعد للقيام بدوريات في شرق الفرات، وإذا قمنا بذلك وغادر الإرهابيون من المنطقة، فسيكون ذلك نصرًا كبيرًا.

إقرأ أيضا


مصدر لستيب يكشف عن تفاصيل المنطقة الآمنة ومن سيشرف على إدارتها !!

طفل سوري يبيع “الشيبس” للدوريات (الأمريكية – التركية) بالمنطقة الآمنة (فيديو)


وتابع أكار بقوله: هل سنتوقف؟ بالتأكيد لا، فهدفنا هو إنشاء منطقة بعرض 30 إلى 40 كيلومترًا عبر الحدود لضمان الأمن، ثم إعادة المواطنين السوريين الموجودين في تركيا إلى وطنهم.

ولفت أكار إلى أنَّ هذه القواعد ستكون مشتركة مع الولايات المتحدة، وستكون قواعد عسكرية دائمة، مشيرًا إلى أنَّ عددها سيتم تحديده حسب الحاجة، وبحسب الوضع على الأرض.

وأضاف أكار أنَّ بلاده لديها مراكز مراقبة في إدلب، والدوريات في شرق الفرات ستكون مماثلة لتلك الموجودة في شمال العراق.

ونوّه أكار إلى أنَّ تركيا مستعدة لإقامة قواعد عسكرية في المنطقة الآمنة وبشكل منفرد في حال انسحبت الولايات المتحدة من المفاوضات الجارية بين الطرفين.

وكانت تركيا توصلت مع أمريكا مطلع شهر أغسطس/آب الفائت إلى اتفاق حول إنشاء منطقة آمنة في شمال شرق سوريا، حيث بدأت بعدها الطائرات المسيرة والمروحيات المشتركة الأمريكية-التركية، والمدرعات بالتجول في المنطقة، فيما استمرت تركيا بعدها بإطلاق التصريحات حول المنطقة الآمنة وجاهزيتها لإقامتها بشكل منفرد في حال استمرار أمريكا بالمماطلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى