الشأن السوريالصور

البنتاغون يُعلن تصفية زعيم تنظيم داعش في سوريا (صور)

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكي (البنتاغون) اليوم الثلاثاء، مقتل زعيم تنظيم “داعش” في سوريا بضربة نفّذتها طائرة مسيرة أمريكية.

وبحسب وسائل إعلام أمريكية، فإن زعيم تنظيم داعش الذي تم استهدافه في الضربة الأمريكية هو “ماهر العقال”، وقد تأكد مقتله، فيما لم يُعرف مصير نائبه.

وذكرت شبكة “إن بي سي” الأمريكية، أن ماهر العقال، قتل في غارة جوية في ساعة مبكرة من صباح الثلاثاء.

وقال المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية، العقيد جو بوتشينو، إن ماهر العقال كان أحد أكبر أربعة قادة لداعش بشكل عام، مشيراً إلى أن نائب العقال استُهدف أيضاً، لكن لم يتضح ما إذا كان قُتل أو أصيب.

ووفقاً لبوتشينو، فإن “التخلص من قادة داعش هؤلاء سيعطل قدرة التنظيم الإرهابي على المزيد من التآمر وتنفيذ الهجمات”.

من جهته، قال الكولونيل ديف إيستبورن، إن “ماهر العقال قتل أثناء ركوبه دراجة نارية بالقرب من جنديريس في سوريا، وأصيب أحد كبار مساعديه بجروح خطيرة”.

البنتاغون يُعلن تصفية زعيم جديد لتنظيم داعش في سوريا

وبوقت سابق من اليوم، أفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في شمال حلب، بأن طائرة مسيرة ومذخرة ترجح تبعيتها للتحالف الدولي قصفت بصاروخ موجه دارجة نارية في الريف الشمالي لحلب السورية، مما أدى لوقوع انفجار قوي في المنطقة.

وأضاف مراسلنا أن الشخصين وبحسب المعلومات الأولية ينتمون لجيش الشرقية أحد مكونات فصائل المعارضة السورية المدعومة تركيا وتبين وجود بطاقة مع أحد الأشخاص المستهدفين له علاقة وصلة بالمجلس المحلي لمدينة عفرين ويدعى “خالد السييح” وهو من ريف حمص الشمالي.

البنتاغون يُعلن تصفية زعيم جديد لتنظيم داعش في سوريا

وأوضح مراسلنا أن الشخصية الثانية لم يتم التعرف عليها، ولم يتبين مدى عملهم أو إرتباطهم بجهات إسلامية “كتنظيم داعش أو حراس الدين”.

وسبق للتحالف الدولي واستهدف عدة قادة عسكريين في صفوف تنظيمات جهادية مطلوبة دولياً في المنطقة، وكان آخراها استهدافه لشخصية أبو حمزة اليمني قرب إدلب ليتبين لاحقاً مقتل شخص آخر ونجاة اليمني من القتل.

البنتاغون يُعلن تصفية زعيم تنظيم داعش في سوريا
البنتاغون يُعلن تصفية زعيم تنظيم داعش في سوريا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى