الشأن السوريسلايد رئيسي

استهداف أكثر من 15 موقعاً لـ الميليشيات الإيرانية في سوريا

اشترك الان

أفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” اليوم الخميس، بأن طيران حربي، يُرجح تبعيته للتحالف الدولي، استهدف فجر اليوم أكثر من 15 موقعاً لـ الميليشيات الإيرانية في بادية دير الزور الشرقية وعلى امتداد الشريط الحدودي بين العراق وسوريا.

استهداف مواقع للميليشيات الإيرانية

وقال مراسل ستيب، إن انفجارات قوية ومتتالية هزّت بادية دير الزور الشرقية، مشيراً إلى أن مقاتلات يرجح تبعيتها للتحالف الدولي قصفت بصواريخ دقيقة أهداف ومواقع تابعة لميليشيات موالية لإيران في بادية دير الزور.

وأضاف أن الطائرات استهدفت بقرابة 15 غارة جوية متتالية أهداف عسكرية تابعة للواء القدس في بادية البوكمال، كما استهدف القصف مستودعات وذخائر للحرس الثوري الإيراني.

وطال القصف الجوي مقرات للحشد الشعبي المتمركز على الحدود السورية العراقية، حيث أشارت مصادر محلية إلى وقوع قتلى وجرحى بصفوف الميليشيات وتدمير بنك أهداف في المنطقة المستهدفة.

وبحسب مراسلنا، استهدف الطيران أيضاً مقرات للفوج الأول التابع لوحدات الجيش الشعبي التابع لحشد الأنبار بالقرب من محطة حصيبة العراقية المحاذية للحدود مع سوريا.

وتواصلت الانفجارات حتى فجر اليوم الخميس، وذلك بسبب دقة الأهداف التي قُصفت، ويرجح أن أصوات الانفجارات التي أعقبت الاستهداف ناتجة عن انفجار مقذوفات وأسلحة ثقيلة وذخائر متنوعة.

واستنفرت القوات الإيرانية والميليشيات الموالية لها في كامل المنطقة وقامت بإخلاء بعض النقاط العسكرية هناك خوفاً من تجدد القصف الجوي على المنطقة.

يأتي الاستهداف بعد يومين من إجراء الحرس الثوري الإيراني تدريبات عسكرية لميليشيات أفغانية وعراقية شرقي دير الزور، حيث أقيمت تدريبات لأكثر من 1000 مقاتل وشملت الاشتباك المباشر والاستهداف المدفعي المتوسط والقريب وكيفية استخدام الطائرات المسيرة خاصة مع كثرة الاستهدافات الجوية التي تطال الميليشيات بشكل متقطع في المنطقة.

شاهد أيضاً: غارات إسرائيلية تستهدف مواقعاً للنظام السوري والميليشيات الإيرانية قرب حماة وسط سوريا

استهداف أكثر من 15 موقعاً لـ الميليشيات الإيرانية في سوريا
استهداف أكثر من 15 موقعاً لـ الميليشيات الإيرانية في سوريا

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى