أخبار العالم

إيقاف مدرس عرض رسوم مسيئة للنبي محمد في بلجيكا وحادثة طعن جديدة بروسيا

رسوم مسيئة للنبي محمد عليه الصلاة والسلام

أوقفت إدارة مدرسة في العاصمة البلجيكية بروكسل، الجمعة، مدرساً عن العمل، وذلك بعد أن عرض على تلاميذه رسوم مسيئة للنبي محمد عليه الصلاة والسلام.

وعرض المدرس البلجيكي، الذي يعمل بمنطقة مولينبيك في بروكسل، إحدى الرسوم الكاريكاتورية التي نشرتها مجلة شارلي إيبدو الفرنسية مؤخراً، وذلك أثناء شرحه لحادثة مقتل المدرس الفرنسي صامويل باتي.

“ديلي ميل” أساس قرار إيقاف المدرس عن العمل هو “صور فاحشة”

نقل موقع “ديلي ميل” البريطاني عن متحدث باسم عمدة بلدة مولينبيك، قوله إنهم اتخذوا قرارهم بالاعتماد بشكل خاص على حقيقة أن هذه “صور فاحشة” ، وإن لم تكن للنبي (محمد) لفعلوا الشيء نفسه، بحسب قوله.

وأضاف المتحدث أن تعليق عمل المدرس لا يُصنف كعقوبة، بل إنه إجراء تأديبي، ويمكن للمدرس بعد ذلك أن يواجه إجراءات إدارية.

صحيفة بلجيكية تروي التفاصيل

كشفت صحيفة “LaLibre” البلجيكية أن أٌسر التلاميذ ذكروا، استناداً إلى أقوال أطفالهم، أن المدرس قدم لهم حاسوباً لوحياً أظهر من خلاله صوراً مسيئة للنبي، واقترح على من لم يرغب برؤيتها النظر إلى الأرض أو في أي اتجاهٍ آخر.

ارتدادات الرسوم المسيئة تتخطى حدود فرنسا

أعلنت الشرطة الروسية، صباح الجمعة، عن قتلها لفتى يبلغ من العمر 16 عاماً بمنطقة تتارستان، ذات الغالبية المسلمة، بعد محاولته إضراب النار بمركز الشرطة وطعنه لشرطي.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| مقتل شاب هدد المارة في أفنينون وردود الأفعال تتوالى على هجوم نيس

الشرطة الروسية تقتل فتى

وأصدرت الشرطة بياناً حول الحادثة، قالت فيه: ” إنها تتعامل مع الواقعة على أنها محاولة ارتكاب عمل إرهابي، وقد فتحت قضية جنائية”، مضيفةً بأن الفتى حاول إضرام النار في مركز شرطة ببلدة كوكمور باستخدام سائل حارق وإنه طعن شرطياً ثلاث مرات في أثناء محاولة القبض عليه.

يُشار إلى أن حالات اعتداءٍ مشابهة وقعت في باريس صباح الخميس بعد أن أقدم شاب على قتل ثلاثة أشخاص وطعن آخرين في هجوم استهدف كاتدرائية نوتردام في نيس الفرنسية، فيما أردت الشرطة شخصاً آخر قتيلاً إثر اشهاره سلاحاً أبيض، في حادثة مشابهة لحادثة تتارستان الروسية.

اقرأ أيضاً : الشرطة الروسية تقتل فتى في منطقة تتارستان.. وتقول بأنه حاول ارتكاب عمل إرهابي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى