الشأن السوري

أعلام أمريكية فوق موقع عسكري سوري شمال مدينة الرقة.. ومصدر يكشف السبب

توجهت دورية أمريكية، اليوم الخميس، إلى موقع عسكري تابع للنظام السوري سابقاً شمال مدينة الرقة السورية، وتمركزت فيها ورفعت أعلامها فوقها، بغية إنشاء قاعدة عسكرية بالمكان.

– قوات أمريكية تتمركز بقاعدة عسكرية شمال مدينة الرقة

وفي التفاصيل، قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في سوريا إن رتلاً عسكرياً كبيراً للجيش الأمريكي دخل إلى مقر الفرقة 17 الواقعة بمحيط مدينة عين عيسى شمالي مدينة الرقة.

وأضاف مراسلنا أن مدرعات أمريكية ومصفحات وعشرات الجنود بينهم ضباط دخلوا القاعدة 17 التي كانت موقعاً عسكرياً سابقاً لقوات النظام السوري في المنطقة.

وأشار إلى أن الجيش الأمريكي قام بتفقد المنطقة بالكامل بغية انشاء قاعدة عسكرية له بالمكان، إذ يعد الموقع نقطة استراتيجية مهمة كونها قريبة من مدينة عين عيسى ومطلة على بعض النقاط الاستراتيجية.

وذكر مراسلنا أن عدد من الجنود الأمريكيين قاموا برفع أعلام الولايات المتحدة الأمريكية داخل الفرقة 17 وهو ما يثبت اتخاذ القوات الأمريكية منها موقعاً جديداً في المنطقة.

وأوضح مراسلنا أن القوات الأمريكية بدأت بجلب بعض المعدات اللوجستية اللازمة إلى داخل القاعدة تزامناً مع تحليق مكثف لطائرات التحالف الدولي “الاستطلاعية” في سماء المنطقة والتي تقوم بدورها بتفقد المنطقة جوياً.

والجدير ذكره أن الانتشار الأمريكي في المنطقة يأتي بالتزامن مع نية تركيا وفصائل المعارضة المدعومة من قبلها بشنّ عملية عسكرية على عدد من المناطق الحدودية، التي تسيطر عليها قوات “قسد” المدعومة أمريكياً.

أعلام أمريكية فوق موقع عسكري سوري شمال مدينة الرقة.. ومصدر يكشف السبب
أعلام أمريكية فوق موقع عسكري سوري شمال مدينة الرقة.. ومصدر يكشف السبب

[نمط المقسم = “الصلب” أعلى = “20” أسفل = “20”]

اقرأ أيضاً:
شاهد|| داعش يتبنى هجوماً على حافلة لقوات النظام السوري بريف الرقة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى