أخبار العالم

تحقيق في وفاة طليقة ترامب بعد أنباء عن سقوطها

بعد ساعات على خبر وفاة إيفانا ترامب، الزوجة الأولى للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، كشفت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، نقلاً عن مصدرين في سلطات إنفاذ القانون، اليوم الجمعة، أن شرطة نيويورك تجري تحقيقاً بشأن وفاة طليقة ترامب.

تحقيق في وفاة طليقة ترامب

وقال أحد المصدرين الأمريكيين، إنَّ وفاة إيفانا ترامب في نيويورك تبدو “حادثاً عرضياً”، مستبعداً أن تكون بـ”فعل فاعل”.

في المنحى نفسه، أكد مكتب الطب الشرعي العزم على التحقيق في وفاة إيفانا (73 عاماً) التي كانت سنداً للرئيس الأمريكي السابق، في بناء امبراطوريته العقارية بعد زواجهما في 1977، بعد أن قيل إنها وقعت من على سلم البيت في منطقة مانهاتن.

ترامب يرثي طليقته

كتب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب على منصة “تروث سوشال” للتواصل الاجتماعي، أنّ إيفانا “توفيت في منزلها في مدينة نيويورك”، دون ذكر سبب الوفاة، قائلاً: “كانت امرأة رائعة وجميلة ومدهشة، عاشت حياة رائعة وملهمة”.

وأضاف: “كان فخرها وسعادتها أولادها الثلاثة: دونالد جونيور وإيفانكا وإريك. كانت فخورة بهم إلى حدّ كبير، كما كنّا جميعاً فخورين بها. ارقدي بسلام إيفانا”.

إيفانكا تنشر صورة لوالدتها

إلى ذلك، نشرت إيفانكا ترامب صورة لها ولوالدتها، إيفانا (طليقة ترامب) عقب إعلان وفاتها.

وقالت إيفانكا في تعليق على الصورة: “قلبي مكسور بسبب وفاة والدتي. كانت أمي رائعة وساحرة وعاطفية ومضحكة بشكل كبير. عاشت الحياة على أكمل وجه، ولم تفوت أبداً فرصة للضحك والرقص”، مضيفةً “سأفتقدها إلى الأبد وستبقى ذكراها حية في قلوبنا دائماً”.

كما نعى إريك ترامب، في منشور على منصة انستغرام والدته: “والدتنا كانت امرأة رائعة، قوة في مجال الأعمال ورياضية من الطراز العالمي، وجمالاً متألقاً، وأما وصديقة مبالية”.

وأضاف: “سيفتقدها كثيراً كل من والدتها وأولادها وأحفادها العشرة”.

من هي إيفانا طليقة ترامب؟

كان دونالد ترامب الزوج الثاني لإيفانا، بعد زواجها من مدرّب التزلج وصديقها ألفرد وينكلماير، وقيل إنّ زواجها الأول كان بهدف الحصول على الجنسية النمساوية.

وعملت إيفانا مدربة للتزلّج وعارضة أزياء أثناء إقامتها في كندا في السبعينيات.

وتعرّفت على دونالد ترامب مع مجموعة من العارضات في رحلة عمل إلى نيويورك في عام 1976، وتزوجت منه في العام التالي، وسرعان ما أصبحا حديث الصحف.

شاهد أيضاً: إيفانكا ترامب وزوجها كوشنر بلغ دخلهما الخارجي السنوي 640 مليون دولار

وخلال زواجهما، شغلت إيفانا عدة مناصب في منظمة ترامب، بينها مديرة فندق “بلازا” في مانهاتن، ولكن الصحف الأمريكية تقول إن ترامب منعها من دخول مكتبها في عام 1990، لخلافهما حول أربعة اتفاقات قبل الزواج.

وحين تمّت تسوية الطلاق في عام 1992، وقعت إيفانا اتفاقية عدم إفشاء، لكنها حصلت أيضاً على 14 مليون دولار وقصر في ولاية كونيتيكت.

وتزوجت لاحقاً من رجل الأعمال الإيطالي ريكاردو مازوتشيلي (1995 – 1997) ثم من الممثل الإيطالي روزانو روبيكوندي (2008 – 2009).

عام 2017، قالت لبرنامج “غود مورنينغ أمريكا” على قناة “ايه بي سي” إنها لا تريد أن تجعل ميلانيا زوجة ترامب الحالية تشعر بالغيرة من خلال الاتصال به في البيت الأبيض.

وأَضافت: “أنا في الأساس زوجة ترامب الأولى. حسناً؟ أنا السيدة الأولى”.

اقرأ أيضاً: لهذا السبب.. ترامب يعود إلى واشنطن لأوّل مرّة منذ مغادرته البيت الأبيض

"سقطت".. شرطة نيويورك تفتح تحقيقاً في وفاة طليقة ترامب
“سقطت”.. شرطة نيويورك تفتح تحقيقاً في وفاة طليقة ترامب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى