أخبار العالم

دولة في القارة الأوروبية تستعد لمواجهة “أحر يوم في تاريخها” الأسبوع المقبل بإعلان حالة الطوارئ

كشفت تقارير صحفية، اليوم الجمعة، أن دولة تقع في القارة الأوروبية تستعد لمواجهة “أحر يوم في تاريخها” الأسبوع المقبل، من خلال إعلان حالة الطوارئ الوطنية.

– دولة في القارة الأوروبية تستعد لموجة حر

وفقاً للإعلام البريطاني، فإن مسؤولي الصحة بريطانيا أعلنوا اليوم حالة “طوارئ وطنية” بعد أن أكد خبراء الأرصاد أن البلاد تستعد لتحمل أحر يوم على الإطلاق الأسبوع المقبل بارتفاع غير مسبوق 41 درجة مئوية (106 فهرنهايت) يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين.

وأصدرت وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة تحذيراً من المستوى الرابع لصحة الحرارة يغطي جميع أنحاء إنجلترا لكلا اليومين، والذي يحذر: “المرض والموت قد يحدثان بين الأشخاص الأصحاء واللياقين، وليس فقط في المجموعات المعرضة للخطر”.

وحث مسؤولو الصحة البريطانيين على “الاهتمام بالآخرين، وخاصة كبار السن والأطفال الصغار والرضع وذوي الظروف الصحية الأساسية” – بينما أصدر مكتب الأرصاد الجوية أول تحذير “أحمر” من الحرارة الشديدة اليوم.

وقال خبراء الأرصاد الجوية إن هناك الآن فرصة بنسبة 80 % لتحطيم الرقم القياسي في المملكة المتحدة البالغ 38.7 درجة مئوية (101.6 فهرنهايت) الذي سجلته كامبريدج في 15 يوليو 2019 – وهو احتمال أعلى من 60 في المائة في وقت سابق اليوم، و 30 في المائة في يوم الاثنين.

ومن المقرر الآن أن تصل أجزاء من لندن إلى 41 درجة مئوية (106 فهرنهايت) يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين، وفقًا لبي بي سي Weather – وسيحطم أي منهما الرقم القياسي، والذي تجاوز هو نفسه أعلى مستوى سابق عند 38.5 درجة مئوية (101.3 فهرنهايت) في كينت في 10 أغسطس 2003.

وكان خبراء الأرصاد قد أصدروا بالفعل هذا الأسبوع تحذيراً من الحرارة – للمرة الثالثة فقط على الإطلاق – من الأحد إلى الثلاثاء في معظم أنحاء إنجلترا وويلز.

ولكن اليوم امتد هذا ليشمل كل من إنجلترا وويلز وجنوب اسكتلندا – وتمت ترقيته إلى اللون الأحمر غير المسبوق في أجزاء من وسط وجنوب إنجلترا، بما في ذلك لندن.

دولة في القارة الأوروبية تستعد لموجة حر
دولة في القارة الأوروبية تستعد لموجة حر

ويأتي ذلك في الوقت الذي تستعد فيه المدارس لإرسال التلاميذ إلى منازلهم في وقت مبكر، وإلغاء دروس التربية البدنية وحظر الأطفال من اللعب في الخارج في سلسلة من الإجراءات التي يتم اعتبارها في الوقت الذي تستعد فيه البلاد للحرارة القياسية.

وأكد خبير الأرصاد الجوية في مكتب الأرصاد الجوية، غراهام مادج ، التنبيه الجديد هذا الصباح: “لقد أصدرنا للتو تحذيراً أحمراً من درجات الحرارة الشديدة ليومي الاثنين والثلاثاء وهو أول تحذير من هذا القبيل على الإطلاق، ويغطي التحذير منطقة من لندن حتى مانشستر ثم حتى وادي يورك. من المحتمل أن يكون هذا وضعًا خطيرًا للغاية.

وقال كبير المسؤولين الطبيين في إنجلترا البروفيسور السير كريس ويتي: “أصدر مكتب الأرصاد الجوية تحذيرات شديدة من الحرارة الأسبوع المقبل، يرجى تذكر علامات الإنهاك الحراري وضربة الشمس خاصةً لكبار السن والأشخاص الضعفاء طبياً، التدخل المبكر لتهدئة الناس وإعادة ترطيبهم يمكن أن ينقذ حياتهم”.

قال مكتب الأرصاد الجوية إن الطقس الحار ناتج عن ضغط مرتفع فوق المملكة المتحدة، مع تدفق هواء جنوبي من القارة خلال عطلة نهاية الأسبوع للسماح بدرجات حرارة عالية للغاية بالانتشار شمالًا، ويأتي الدفء من إسبانيا والبرتغال اللتين شهدتا أيضاً موجة حرارة قياسية بلغت 47 درجة مئوية (117 درجة فهرنهايت).

يحذر الإنذار الأحمر الصادر هذا الصباح من “موجة حارة استثنائية يومي الاثنين والثلاثاء تؤدي إلى تأثيرات واسعة النطاق على الأشخاص والبنية التحتية”، مضيفاً أن “الآثار الصحية السلبية على مستوى السكان” لن تقتصر على الأشخاص الأكثر عرضة للحرارة الشديدة فقط ومن الممكن أن تؤدي إلى مرض خطير أو خطر على الحياة.

وسيكون هناك أيضاً “خطر كبير من فشل الأنظمة والمعدات الحساسة للحرارة، مما قد يؤدي إلى فقدان موضعي للطاقة والخدمات الأساسية الأخرى، مثل خدمات المياه أو الهاتف المحمول”.

ويضيف التحذير: “يزور عدد كبير جداً من الأشخاص المناطق الساحلية والبحيرات والأنهار ، مما يؤدي إلى زيادة مخاطر حوادث سلامة المياه”.

دولة في القارة الأوروبية تستعد لموجة حر
دولة في القارة الأوروبية تستعد لموجة حر


تابع المزيد:

))شاهد|| ألسنة اللهب تلتهم غابات المغرب.. وإخلاء نحو 500 عائلة

)) الفوضى الخلاقة حرب الطاقة والشمس.. الوقود رسم خارطة نفوذ الدول والطاقة كتبت سيناريو الربيع العربي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى