أخبار العالم

من جديد.. ووهان الصينية تثير المخاوف بإعلانها اكتشاف بكتيريا مسببة لمرض خطير

أعلنت السلطات المحلية في مدينة ووهان الصينية، في وقتٍ متأخرٍ من يوم أمس الخميس، اكتشاف بكتيريا تسببت في إصابة طالب بالكوليرا، إذ تم العثور عليها بشكل منفصل في عينات من سلاحف رخوة في سوق للأطعمة، ما أثار قلق الصينيين، وربط البعض الأمر بكوفيد-19.

– ووهان الصينية تثير المخاوف من جديد

وفقاً لــ “رويترز”، فإن السلطات المحلية بالمدينة: “إنه تم تطهير سوق المواد الغذائية حيث تبين احتواء عينات من السلاحف الرخوة على جرثومة مسببة للكوليرا”.

وأضافت: “أنه على الرغم من عدم رصد إصابات بشرية بالكوليرا بين من خالطوا السلاحف الرخوة فإن السلطات أمرت بإغلاق القسم الذي يبيعها في السوق لمدة ثلاثة أيام”.

وأوضحت السلطات أنه لا توجد صلة بين سلالة البكتيريا المسببة لإصابة الطالب المذكور بالكوليرا والعينات المكتشفة في سوق الأغذية.

ومن جانبها، قالت هيئة مكافحة الأمراض في منطقة هونغشان في ووهان: “إن المسؤولين يتتبعون أيضاً منتجات غير محددة من نفس شحنة السلاحف الرخوة تم نقلها إلى مكان آخر .

ويذكر أنه على الرغم من عدم وجود مؤشرات قوية على تفشي الكوليرا، فإن قلق مستخدمي الإنترنت بشأن تفشي مرض آخر وضع الأمر بين الموضوعات الأكثر شيوعاً على موقع ويبو الصيني للتواصل الاجتماعي.

ووهان الصينية
من جديد.. ووهان الصينية تثير المخاوف بإعلانها اكتشاف بكتيريا مسببة لمرض خطير


اقرأ أيضاً:
بحثاً عن منشأ كورونا… خبراء الصحة العالمية في سوق ووهان وسط أجواء مشحونة سياسياً

اقرأ أيضاً:
فرار الآلاف من البعوض الملقح بـ الفياغرا من مختبر ووهان الصيني.. هل سنشهد انتشار وباء جديد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى