أخبار العالم العربي

شاهد|| اشتباكات قبلية عنيفة بالسودان تخلف عشرات القتلى والجرحى والسلطات تتحرك

قُتل 31 شخصاً على الأقل وأصيب العشرات، جراء اشتباكات قبليّة، في ولاية النيل الأزرق، بجنوب شرق السودان، وسط محاولة السكان الفرار من القتال واللجوء إلى الشرطة لحمايتهم.

– اشتباكات قبلية في السودان

وفقاً لوكالة “فرانس برس” فإن الاشتباكات تجري بمنطقة الروصيرص الواقعة على الضفة الشرقية للنيل الأزرق ويربطها جسر بالدمازين عاصمة الولاية.

اشتباكات قبلية في السودان

وأجبرت الاشتباكات السلطات السودانية للتدخل، إذ فرضت حظر التجول ليلاً في بلدتين بولاية النيل الأزرق جنوب شرق البلاد بالقرب من الحدود مع إثيوبيا.

وقال بيان صادر عن حكومة ولاية النيل الأزرق، إن الاشتباكات امتدت إلى عدة بلدات من يوم الأربعاء بعد مقتل مزارع قبل أن تقوم قوات الأمن باعتقالات والسيطرة على الوضع.

وأضاف البيان، بحسب رويترز، أن عدد المصابين بلغ 39 في حين تم تدمير 16 متجرا وإعلان حظر تجول ليلي في مدينتي الدمازين والروصيرص. لكن ثلاثة من السكان أبلغوا رويترز بأن الاشتباكات مستمرة اليوم السبت في عدة مواقع دون أن يتم نشر قوات الأمن في الولاية.

https://twitter.com/Black__12Women/status/1548321000537804804?t=nNKvUdGbtZqA0iua5J_zOw&s=19

وذكر بيان للجنة أطباء السودان المركزية أن مستشفى الدمازين والروصيرص استقبلت اليوم عددا من المصابين وإن المستشفى سيئ التجهيز. وأضاف “نطالب وزارة الصحة الإتحادية بالتدخل العاجل وضرورة فتح جسر جوي مع الولاية لتلبية معينات العمل وإجلاء المرضى الذين يحتاجون إلى خدمات”.

اشتباكات قبلية في السودان
اشتباكات قبلية في السودان


تابع المزيد:

))9 قتلى في السودان بعد مظاهرات ذكرى الثورة.. والسفارة الأمريكية تعلق

)) آخر ظهور لها وتسريب وصيتها..وفاة أقدم مقيمة بريطانية في السودان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى