أخبار العالم

شاهد|| النار ملأت السماء.. اشتعال طائرة شحن عملاقة في اليونان وانفجارات قوية داخلها

اشترك الان

أفادت وكالة أنباء أثينا، اليوم الأحد، أن طائرة شحن في اليونان، تحطمت مساء أمس، بعد اشتعال النيران فيها، مع سماع دوي انفجارات صادرة عنها.

– تحطم طائرة شحن في اليونان

نقلت الوكالة عن شهود عيان، قولهم: “إنهم رأوا الطائرة تحترق وسمعوا دوي انفجارات، كما قالوا إن الطائرة كانت مشتعلة قبل تحطمها”.

وقال مسؤولون محليون إنه تم نشر 15 عنصراً من رجال الإطفاء و7 آليات لمكافحة الحرائق في موقع التحطم، لكنهم لم يتمكنوا من الاقتراب بسبب الانفجارات المستمرة.

ووفقاً لتقارير إعلامية، فقد كانت طائرة الشحن متجهة من صربيا إلى الأردن، وطلبت أن تهبط اضطرارياً في مطار كافالا القريب بسبب مشكلة في المحرك، لكنها لم تتمكن من الوصول إليه وفُقد الاتصال معها.

وصرح رئيس بلدية بايو المجاورة، فيليبوس أناستاسيادس، لقناة “أوبن. تي. في”، بأن “الطائرة تحطمت على بعد نحو كيلومترين من منطقة مأهولة”.

وقالت محطة “إي. آر. تي” التلفزيونية الحكومية: “إن الطائرة أوكرانية من طراز (أنتونوف إن 12)”.

وأظهرت لقطات مصورة تم تحميلها على موقع “إي. آر. تي” على الإنترنت الطائرة وهي تهبط بسرعة والنيران مشتعلة بها ثم تصطدم بالأرض فيما بدا أنه انفجار.

تحطم طائرة شحن في اليونان
تحطم طائرة شحن في اليونان

وبحسب ما أفاد به سكان المنطقة ، سقطت الطائرة في الحقول مشتعلة ، بينما يُفترض خلال السقوط أنها اصطدمت أيضًا بكابلات كهربائية ، وهذا هو سبب انقطاع الكهرباء عن المنطقة منذ يوم أمس.

ولم تتوافر معلومات رسمية عن عدد من كانوا على متن الطائرة التي ما زالت تحترق بحسب لقطات مباشرة بثها التلفزيون الحكومي، لكن تقارير إعلامية ذكرت أن طاقم الطائرة مكون من 3 أفراد.

لكن “إي. آر. تي” أفادت بأن الطائرة كانت تقل 8 أشخاص وبأن حمولتها “خطرة”، وذكرت أن الشرطة طلبت من الصحافيين الموجودين في الموقع وضع كمامات.

وبحسب التقارير، كانت الطائرة تحمل أسلحة إلى أوكرانيا.

لكن آخرين يزعمون أن الجيش الصربي يستخدم الطائرة لنقل “البضائع الخطرة” – يعتقد أنها مواد كيميائية ونفايات خطرة ومتفجرات محتملة.

تحطم طائرة شحن في اليونان
تحطم طائرة شحن في اليونان


تابع المزيد:

))حرب تركيا واليونان تغلي تحت مياه بحر إيجة..لمن الغلبة حال تواجه الجيشان؟!

)) الطيار المحظوظ نجا من موت محقق.. وعدسة الكاميرا توثق لحظة سقوط طائرته -فيديو

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى