سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

ملخص أخبار اليوم – الأحد 17/07/2022

اشترك الان
شهد الوطن العربي والعالم أحداث كثيرة كما أن الحرب الروسية الأوكرانية شهدت خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة، إليكم أهم أخبار اليوم:
ملخص أخبار اليوم – الأحد 17/07/2022
ملخص أخبار اليوم – الأحد 17/07/2022

ملخص أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  • طرد رئيس الحكومة المغربية في مهرجان فني بأغادير.. “أخنوش ارحل”

أفاد نشطاء مغاربة على مواقع التواصل الاجتماعي، أن جمهور مهرجان فني في المغرب طرد رئيس وزراء البلاد، عزيز أخنوش، الذي جاء لحضوره مساء السبت، برفع شعارات تطالبه بالرحيل، احتجاجاً على ارتفاع أسعار الوقود والمواد الغذائية في عهد حكومته.

اعتبر نشطاء أن حضور أخنوش لفعاليات مهرجان تيمتار بأغادير في جنوب المغرب بالمستفز، خاصةً وأن الحرائق شمال البلاد ما زالت مستعرة.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • تصريح لـ الغنوشي يثير جدلاً سياسياً في تونس.. ما علاقة سيناريو سريلانكا؟

خلف تصريح راشد الغنوشي، رئيس حركة النهضة ورئيس البرلمان التونسي المنحل، بأن السيناريو السريلانكي المتمثل في مهاجمة قصر قرطاج وإسقاط منظومة الحكم “غير بعيد عن تونس”، جدلاً سياسياً حول الجدوى من إطلاق مثل هذه التصريحات قبل أيام قليلة من موعد الاستفتاء على الدستور التونسي الجديد، وكذلك قبل أربعة أيام من مثوله أمام القضاء التونسي.

رئيس حركة النهضة قال في تصريح لوكالة “رويترز”، إن تفاقم المشكلات الاقتصادية والانشغال للتركيز على التغيير السياسي فقط، قد يلقي بتونس في “متاهات انفجار اجتماعي” على حد تعبيره.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • السودان.. قوات الأمن تطلق قنابل الغاز على المتظاهرين قرب القصر الجمهوري

أطلقت الشرطة السودانية، الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين قرب القصر الجمهوري في العاصمة السودانية الخرطوم، اليوم الأحد.

قالت مصادر إعلامية محلية، اليوم إنها رصدت انتشاراً أمنياً كثيفاً في العاصمة السـودانية قبيل انطلاق مظاهرات تطالب بالمزيد من الإصلاحات السياسية والاقتصادية ومحاربة الفساد.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • رسالة تؤجج الصراع بين الجزائر والمغرب.. ما مضمونها ولمن وجهت؟

من خلال رسالة إلى مجلس الأمن الدولي، جددت الجزائر اليوم الأحد، رفضها خطة الحكم الذاتي التي يقترحها المغرب لحل النزاع في منطقة الصحراء المتنازع عليها بين المغرب وجبهة البوليساريو.

تضمنت رسالة وجهها مندوب الجزائر لدى الأمم المتحدة نذير العرباوي، إلى مجلس الأمن، سرداً للموقف الجزائري و”حقائق تخص المسار التاريخي لقضية الصحراء”، واصفةً المقترح المغربي بأنه “محاولة لفرض الأمر الواقع في ظل وهم الحل السياسي المقترح”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • بينهم وزيران.. قتلى وجرحى بتفجير سيارة مفخخة استهدفت فندقاً جنوب الصومال

كشف مصدر أمني في الصومال، اليوم الأحد، أن عدد من الأشخاص، بينهم مسؤولون محليون، قتلوا وأصيبوا في تفجير انتحاري استهدف فندق “نور دوب” بمدينة جوهر في ولاية هيرشبيلى، جنوبي البلاد.

وفقاً لوكالة الأناضول، قال ضابط في الشرطة، يدعى عبدي ورسمي، إن الحصيلة الأولية تشير حتى الآن إلى إصابة 10 أشخاص بينهم، وزير الصحة في هيرشبيليى، عبدي معلم، ووزيرة المرأة في الولاية، عائشة خليف.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • استئناف تصدير النفط من ليبيا.. والدبيبة يرد على أنباء تسليم قطاع النفط لدولة أخرى

أعلنت وزارة النفط في ليبيا، اليوم الأحد، عن استئناف تصدير النفط من الموانئ بشكل رسمي بعد توقف دام نحو ثلاثة أشهر.

جاء ذلك بعد إقالة مجلس إدارة مؤسسة النفط الليبية من قبل الحكومة، وهو القرار الذي رفضته المؤسسة.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • | قصة تحول عادل الكلباني من إمام للحرم المكي إلى “الجينز والهارلي”!

بعد أن كان إماماً للمسجد الحرام، بات الداعية السعودي المعروف الشيخ عادل الكلباني، اليوم من الشخصيات المثيرة للجدل على مواقع التواصل في المملكة العربية السعودية؛ وذلك بسبب مقاطع فيديو غريبة وتصريحات يقوم بنشرها أو يتداولها النشطاء عنه.

الشيخ عادل بن سالم الكلباني إمام وخطيب سابق للحرم المكي، ولد في الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية. في منتصف التسعينيات خطب أمام الناس في مسجد الملك خالد، فأعجب زوار المسجد بقوة صوته وخطابه.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • السعودية توجه صفعة لبايدن و”تحرك القرن” ليس من روسيا

ما تزال ملفات زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى السعودية محط الأنظار، وسط حديث عن توجيه السعودية صفعة لبايدن بعد رفض رفع انتاج النفط من جهة والتأكيد على انفتاحها نحو حلفاء جدد من جهة ثانية، بالوقت الذي تحدث رئيس وزراء بريطانيا السابق توني بلير عن تغيير القرن المتوقع أن يحدث بأي وقت، مشيراً إلى أنه لن يكون من روسيا.

فشل الرئيس الأمريكي جو بايدن بتحقيق نتائج زيارته إلى السعودية، ولو أنه حقق جزءاً منها، إلا أنّ الأولويات الأكبر في الملفات التي حملها بقيت عكس ما تمناه.

====اضغط لتكملة الخبر====

ملخص أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

يقول منجمون روس أن الأزمة ستشتد قريباً، ونظرائهم في أوكرانيا يتوقعون الفائز بالحرب ومصير بوتين، بالمقابل يدفع الناس الآلاف ثمناً لمعرفة المستقبل من خلالهم بعد أن طالت الحرب أكثر مما توقع طرفاها.

ونقلت وكالة فرانس برس، أن العديد من الروس والأوكرانيين يحملون أسئلة إلى المنجّمين سعياً لأجوبة شافية حول مصير النزاع في أوكرانيا.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • “الكابوس النووي”.. روسيا تنشر أسرع صاروخ بالعالم وتوجهه نحو أوروبا

للمرة الثانية، أقدمت روسيا على نشر الصاروخ الثوري الجديد “أفانغارد”، الذي يندرج ضمن الصواريخ البالستية العابرة للقارات، والمجهز بمركبات انزلاقية تفوق سرعتها سرعة الصوت، ما دعا الخبراء إلى وصفه بـ”أسرع صاروخ في العالم”.

وذكرت تقارير روسية، أنه تم نشر الفوج الثاني من صواريخ “أفانغارد” البالستية العابرة للقارات، مشيرة إلى أنه لا توجد قدرة لدى أنظمة الدفاع الجوي المختلفة على مواجهة هذا الصاروخ، الذي وصفه الرئيس الروسي، فلاديمير بوتن، في وقت سابق بأنه “يتحرك نحو الهدف مثل النيزك، كما أنه قادر على تغيير الاتجاه والارتفاع، مما يجعله لا يهزم”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

  • لولاه “لخسرت أوكرانيا الحرب”.. إيلون ماسك أرسل سلاحاً غير فتاك قلب الموازين

كشفت صحيفة وول ستريت جورنال، عن سلاح غير فتاك قدمه الملياردير الأمريكي الشهير، إيلون ماسك، إلى أوكرانيا، ساهم بتعزيز موقفها مع استمرار الحرب الروسية في أوكرانيا منذ نحو 5 أشهر.

وذكرت الصحيفة الأمريكية بتقرير، أن أوكرانيا تصبح شبه معزولة عن العالم مع تدمير القوات الروسية الغازية للعديد من مراكز الاتصالات والأبراج التي توفر خدمة الإنترنت بالإضافة إلى انقطاع التيار واستخدام أجهزة التشويش.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • في أوديسا.. روسيا تعلن تدمير مخبأ لصواريخ قدمها الناتو لأوكرانيا موضحة التفاصيل

أعلنت وزارة ‏الدفاع الروسية، اليوم الأحد، ‏عن تدمير مخبأ لصواريخ قدمها الناتو لأوكرانيا بضربة جوية في أوديسا.

وفقاً للدفاع الروسية، فإن معدات إطلاق لنظام صواريخ هيمارس الأمريكية في دونباس تم تدميرها بضربة جوية.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • بن سلمان صدم بايدن..مرحباً بـ”قبضة” ووداعاً “بلا نفط”، والسعودية “المنبوذة” حلم تل أبيب

 

 

 

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و الحرب الروسية الأوكرانية والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى