أخبار العالم العربي

محمد بن زايد يصل باريس.. وصفقات مرتقبة خلال لقائه ماكرون

 

قالت صحيفة “لوموند” الفرنسية إن رئيس دولة الإمارات، محمد بن زايد آل نهيان، وصل اليوم الأحد، إلى فرنسا في زيارة هي الأولى له منذ توليه رئاسة البلاد.

محمد بن زايد يصل إلى فرنسا

وذكرت الصحيفة أن الزيارة تسلط الضوء على العلاقات الطيبة بين البلدين، مشيرة إلى أن الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون جعل من أبوظبي ركيزة عمله في العالم العربي الإسلامي.

اقرأ أيضاً:

محمد بن زايد يكشف استراتيجيته للإماراتيين والمقيمين: نمد يدنا ولا ننظر للدين واللون والعرق

وأضافت أن محمد بن زايد، وصل إلى باريس اليوم في رحلة رسمية تستغرق يومين، موضحة أن هذه ستكون أول زيارة دولة له إلى الخارج، منذ أن أصبح رئيسا لدولة الإمارات العربية المتحدة في منتصف مايو/أيار، في أعقاب وفاة أخيه غير الشقيق، خليفة بن زايد آل نهيان.

ونوهت الصحيفة إلى أن ماكرون كان قد ذهب إلى جنازة الرئيس السابق للإمارات لزيادة تعزيز العلاقات التي أقيمت لعدة سنوات بالفعل بين البلدين.

ولفتت لوموند إلى أنه تم استقبال، محمد بن زايد، عند نزوله من الطائرة من قبل وزير الاقتصاد، برونو لو مير، وسيلتقي صباح يوم غد الاثنين، بوزير القوات المسلحة، سيباستيان ليكورنو، في فندق دي إنفاليد، قبل أن يلتقي وجها لوجه بالرئيس ماكرون في الإليزيه.

اقرأ أيضاً:

رئيس وزراء إسرائيل في أبو ظبي بزيارة “مفاجئة”..وحديث عن مستوى علاقات آخر

وتتضمن الزيارة توقيع مذكرات تفاهم وعقود في مجال الطاقة والنقل ومعالجة النفايات.
وسيلتقي بن زايد وماكرون مرة أخرى في مساء الغد، لتناول عشاء رسمي في غراند تريانون، في أراضي قصر فرساي، بحضور مئة ضيف، مسؤولين وشخصيات من عالم الأعمال والثقافة والعلوم.

وأضافت الصحيفة أن بن زايد سيغادر باريس في اليوم التالي، عقب لقاء رئيسة الوزراء إليزابيث بورن.

اقرأ أيضاً:

“يؤدي الرقصات ويلعب التاي شي”.. تعرف على روبوت الباندا الذي صنع خصيصاً لزوار “إكسبو دبي 2020”- فيديو

ويرى خبراء عرب، أن زيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إلى فرنسا ولقاءه بالرئيس الفرنسي، سيؤسسان لمرحلة جديدة من التقارب الاستراتيجي الأوروبي الخليجي في ظل متغيرات سواء ما يتعلق بالحرب الروسية في أوكرانيا أو متغيرات عالمية تتعلق بإعادة صياغة الاستراتيجيات الأوروبية تجاه دول الخليج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى