سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

ملخص أخبار اليوم – الاثنين 18/07/2022

شهد الوطن العربي والعالم أحداث كثيرة كما أن الحرب الروسية الأوكرانية شهدت خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة، إليكم أهم أخبار اليوم:
ملخص أخبار اليوم – الاثنين 18/07/2022
ملخص أخبار اليوم – الاثنين 18/07/2022

ملخص أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  •  أول سعودي يلتقط مشاهد نادرة في جزيرة تيران

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الإثنين، فيديو مصور يظهر زيارة أول شاب سعودي إلى جزيرة تيران والتي وثقها بنفسه.

ويظهر الفيديو جزيرة تيران والشاب السعودي يتجول فيها مصوراً تفاصيل عدة ومعلقاً على الفيديو بأنه “أول سعودي يزورها بعد عودتها للسيادة السعودية”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • مصر مستعدة لتصدير غاز شرق المتوسط إلى أوروبا

أعرب الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، اليوم الإثنين، عن استعداد مصر لتصدير الغاز إلى أوروبا.

وقال السيسي: “مستعدون لتصدير غاز شرق المتوسط إلى أوروبا عبر محطات مصرية”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • فرنسا والإمارات توقعان اتفاقية شراكة استراتيجية في قطاع الطاقة

وقعت الإمارات وفرنسا، اليوم الإثنين، اتفاق شراكة استراتيجية للتعاون في قطاع الطاقة، وذلك خلال زيارة الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد إلى باريس.

ويأتي توقيع اتفاق الشراكة الاستراتيجية بين الإمارات وفرنسا في قطاع الطاقة على خلفية أزمة الطاقة في أوروبا الناجمة عن الحرب بين روسيا وأوكرانيا.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • جنبلاط يتهم نصرالله بجر لبنان إلى حرب روسيا وأوكرانيا وانتظار قرار الحرب من إيران

اتهم رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي، وليد جنبلاط، حزب الله اللبناني بجر لبنان إلى الحرب الروسية الأوكرانية، لافتاً بالوقت نفسه إلى أن قرار الحرب والسلم بيد الحزب الموالي لإيران، وذلك على وقع التوترات التي تعصف عملية المفاوضات بين لبنان وإسرائيل لترسيم الحدود البحرية.

وقال جنبلاط في حديث مع تلفزيون “أخبار الآن”، “طالما لم نتوصل إلى وضع خطة دفاعية، حيث يصبح لاحقاً سلاح حزب الله بالتنسيق مع الدولة اللبنانية وتحت إمرة الدولة، نعم قرار الحرب والسلم مع حزب الله وإيران.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • شاهد|| لحظة سقوط “منطاد” يحمل 30 سائحاً في مصر من ارتفاع 60 متراً.. والسلطات تتحرك

شهدت محافظة الأقصر جنوب القاهرة، صباح اليوم الاثنين، سقوط بالون طائر “منطاد”، كان يحمل على متنه 30 راكباً، بينهم سياح، دون أن يسفر الحادث عن وفيات، وفق مصدر أمني، فيما قررت السلطات وقف نشاط طيران المناطيد في المنطقة مؤقتاً.

ووفقاً لوسائل الإعلام، فإن مصدر أمني، قال إن أجهزة الحماية المدنية تلقت بلاغاً بسقوط المنطاد بعد بدء طيرانه بفترة وجيزة وعلى متنه عدد من الركاب، مؤكداً أنه تم فرض طوق أمني على موقع الحادث لحين معاينة النيابة.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • “لقاء أسطوري”.. مصور مصري يوثق نقطة التقاء نهر النيل في مصر بالبحر الأبيض المتوسط

طالما يحلم محبي الطبيعة والاستكشاف مشاهدة اللقطات النادرة ومميزة في الحياة الطبيعية وأماكن تواجدها، ومن تلك اللقطات، مكان اللقاء “الأسطوري” بين مياه نهر النيل العذبة في مصر وأمواج البحر الأبيض المتوسط المتلاطمة.

وفي لقطة نادرة وفريدة، وثق المصور المصري ومدون رحلات السفر، أحمد البدوي، ومستعيناً بكاميرا درون، تمكنّ البدوي من التقاط صورة لآخر نقطة لنهر النيل في أفريقيا حيث يلتقي بالبحر المتوسط في مصر.

====اضغط لتكملة الخبر====

ملخص أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • الصين تطالب أمريكا بالتراجع الفوري عن قرار بشأن ملف تايوان محملةً إياها المسؤولية

يتواصل الصراع الصيني الأمريكي في العديد من الملفات وأبرزها ملف تايوان، حيث طالبت وزارة الدفاع الصينية، اليوم الإثنين، بإلغاء فوري لصفقة أسلحة أمريكية بـ 108 ملايين دولار لتايوان، محملة الولايات المتحدة مسؤولية التوتر الناجم عن تسليحها.

وفي بيان قالت وزارة الدفاع الصينية إنها ستتخذ كل الإجراءات اللازمة لحماية السيادة الوطنية، لافتة إلى أن أي تقويض للسلام في تايوان سيكون مسؤولية واشنطن، حسب وصفها.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • الأمم المتحدة تحذّر.. نصف البشرية في خطر وأمامنا خياران اثنان

حذرت الأمم المتحدة، اليوم الإثنين، من أن نصف البشرية في منطقة الخطر، مشدداً على أنه لا يوجد بلد محصن نتيجة تغييرات المناخ التي تؤثر على العالم أجمع.

 وخلال كلمته في “حوار بطرسبرغ للمناخ” الذي تنظمه ألمانيا ومصر في برلين، تمهيدًا لمؤتمر المناخ العالمي “كوب 27” المزمع عقده في شرم الشيخ، أشار الأمين العام لـ الأمم المتحدة، أنتوني غوتيريش إلى أنه رغم أن البشرية تواجه “انتحارا جماعيا” بسبب أزمة المناخ، “فإننا نواصل تغذية إدماننا على الوقود الأحفوري”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • بالفيديو|| أمواج هاواي تهاجم الحفلات وتعلو فوق المنازل وتغمرها

ضربت أمواج عالية ساحل جزيرة هاواي الأمريكية، وغمرت المنازل والشوارع والشركات والمحال التجارية القريبة من الشاطئ، ما أثار حالة من الذعر بين السكان.

وأظهر فيديو مصور الأمواج ترتفع فوق المنازل وتضربها بشكل مرعب، حيث غمرت بعضها ودخلت المياه إلى كافة المنازل على طول الساحل.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • “لن نستسلم”.. بوتين يتحدى الغرب ويوجه أوامراً جديدة للتصدي للعقوبات

واصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الإثنين تحديه للدول الغربية مؤكداً أن روسيا “لن تستسلم”، إلا أنّ أقرّ بصعوبة العقوبات الغربية وتأثيرها على بلده، حيث تسنّ أوروبا وأمريكا والحلفاء عقوبات بشكل دوري على موسكو بسبب الحرب الروسية في أوكرانيا.

وخلال مؤتمر فيديو مع شخصيات حكومية، قال الرئيس الروسي: “العقوبات التي تفرضها الدول الغربية لن تعيد عقارب الساعة إلى الوراء فيما يتعلق بالتنمية الروسية”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

  • “يتحول لطفل صغير إذا لم يتناول دواءه”.. مفاجأة صادمة حول صحّة بايدن

في مفاجأة “صادمة” حول صحّة بايدن، الرئيس الأمريكي، كشفت قناة فوكس نيوز الأمريكية، أنه يتناول أدوية خاصة قبل اجتماعاته ومؤتمراته الصحفية، تتعلق بنشاطه الذهني وتحافظ على تركيزه.

ونقلت وسائل إعلام عن تاكر كارلسون، المعلق السياسي الأمريكي ومضيف برنامجه الخاص بقناة فوكس نيوز، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن يتناول أقراصاً خاصة لتحسين قدراته المعرفية قبل إلقاء الخطب.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • محكمة روسية تفرض غرامات على شركة “غوغل” بأكثر من 350 مليون دولار

أفادت وسائل إعلام، اليوم الاثنين، أن محكمة روسية تفرض غرامات على شركة “غـوغل” بأكثر من 350 مليون دولار.

وغرامة روسيا اليوم على شركة غوغل لم تكن الأولى من نوعها، إذ فرضت الحكومة الروسية، في شهر أبريل الماضي، غرامة مالية كبيرة على “غـوغل”، لعدم حذفها معلومات تعتبرها موسكو “كاذبة” عن عمليتها العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • “اثنين الجحيم” يشعل أوروبا.. والحر يحصد ألاف الأرواح مع اشتداد حرائق الغابات

تواجه أوروبا “كارثة حارة”، إذ سجلت بعض الدول الأوروبية، اليوم الاثنين، درجات حرارة قياسية، مع تواصل مكافحة إسبانيا لعشرات حرائق الغابات التي أودت بحياة أحد رجال الإطفاء.

أطلقت السلطات تحذيرات من الحرارة الشديدة في جميع أنحاء الجناح الغربي للقارة اليوم، حيث تم التنبؤ بأرقام تزيد عن 104 فهرنهايت (40 درجة مئوية) على طول الطريق من فارو في جنوب البرتغال حتى مانشستر في المملكة المتحدة.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  •  متطرفون في الهند “يعذبون” مسلمين.. ويوثقون فعلتهم

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي في الهند، خلال الساعات الماضية، مقاطع مصورة توثق اعتداءات الهندوس المتطرفين على الأقليات المسلمة في الهنـد.

وفقاً لمنصة “هندوتفات”، فإن الحادثة وقعت في مدينة (شاهانبور) بولاية شاهانبور براديش (شمالي الهنـد).

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • بوتين قادم للمنطقة بعد مغادرة بايدن خالي الوفاض، والصراع الروسي الأمريكي وصل للعرب

 

 

 

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و الحرب الروسية الأوكرانية والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى