الشأن السورينشرة الأخبار اليومية

ملخص أخبار اليوم – الثلاثاء 19/07/2022

شهد الوطن العربي والعالم أحداث كثيرة كما أن الحرب الروسية الأوكرانية شهدت خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة، إليكم أهم أخبار اليوم:
ملخص أخبار اليوم – الثلاثاء 19/07/2022
ملخص أخبار اليوم – الثلاثاء 19/07/2022

ملخص أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  • صدور نتائج الصف التاسع في سوريا.. إليك الخطوات لمعرفة النتيجة

صدرت نتائج طلاب الصف التاسع في سوريا، اليوم الثلاثاء، حيث بإمكان الطلاب الحصول على نتائجهم من خلال موقع وزارة التربية والتعليم العالي.

وتوفر وزارة التربية والتعليم العالي عبر موقعها الإلكتروني إمكانية الحصول على النتيجة، باتباع سلسلة خطوات تبدأ بتسجيل اسم الطالب عبر الموقع.

====اضغط لتكملة الخبر====

  •  بحثاً عن رياض سلامة.. غادة عون تداهم مصرف لبنان

يشهد محيط المصرف المركزي اللبناني، اليوم الثلاثاء، استنفاراً أمنياً بعد وصول قوة من جهاز أمن الدولة، بحثاً عن حاكم المصرف رياض سلامة، فيما أصدرت نقابة موظفي مصرف لبنان بياناً أعلنت فيه إقفاله احتجاجاً على قرارات القاضية غادة عون.

بحسب وسائل إعلام لبنانية، توجهت قوة من جهاز أمن الدولة إلى مقرِّ مصرف لبنان في منطقة الحمرا في بيروت لتنفيذ عملية دهم بحثاً عن رياض سلامة، بيد أنها لم تتمكن من الدخول لعدم حصولها على أمر قضائي بعد، وذلك بالتزامن مع وصول المدعية العامة في جبل لبنان القاضية غادة عون إلى المكان وقد تمكنت من الدخول إلى المقر.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • بالفيديو || لحظة تنفيذ فلسطيني عملية طعن في القدس قبل استهدافه

أصيب مستوطن إسرائيلي اليوم الثلاثاء، بعملية طعن في مستوطنة راموت قرب القدس، فيما أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بتحييد المنفّذ.

وذكرت نجمة داوود الحمراء في بيان، أن “المصاب في العملية جراحه بالغة وحالته صعبة للغاية، أما المنفذ فحالته متوسطة”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • أمير الكويت يُعيّن رئيساً للوزراء.. من هو محمد صباح السالم؟

أصدر أمير الكويت، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، اليوم الثلاثاء، أمراً أميرياً بتعيين الشيخ محمد صباح السالم رئيساً للوزراء، وتكليفه بترشيح أعضاء الحكومة الجديدة.

وفي 10 مايو/أيار الماضي، أصدر أمير الكويت مرسوماً أميرياً أعلن بموجبه قبول استقالة الحكومة التي كان يرأسها الشيخ صباح الخالد الحمد، قدّم استقالة حكومته.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • سوريا ترفض تزويد الأردن بالماء واتفاقية 1987 “منسية”

كشف وزير أردني، اليوم الثلاثاء، أنّ الحكومة السورية رفضت طلباً أردنياً حول تزويد الأردن بالماء، رغم تحسّن العلاقات بين دمشق وعمّان مؤخراً، وبالوقت الذي تعاني منه الأردن شحّاً متزايداً بمصادر المياه يثير مخاوف الأهالي، رغم أن هناك اتفاقية مشتركة بين البلدين يشوبها المشاكل.

وأوضح وزير المياه والري الأردني، محمد النجار، أن سوريا رفضت إمداد بلاده بـ30 مليون متر مكعب من المياه، وفي تصريحات لقناة “المملكة” الأردنية قال: إن “الطلب تم رفضه نتيجة الأوضاع المائية في سوريا”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • غارات إسرائيلية تستهدف موقعاً لحماس شمال قطاع غزة

استهدف الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، موقعاً عسكرياً تابعاً لحركة “حماس” في بيت حانون شمال قطاع غزة.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان، “نفذنا غارة على موقع تابع لحركة حماس رداً على إطلاق نار باتجاه بلدة نتيف هعسرا اليوم”. وأضاف أن “رصاصة أطلقت من غزة أصابت مبنى صناعياً في بلدة نتيف هعسرا”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • السعودية ترى بروسيا جزءاً مكملاً لأوبك وتحذر من أمر يستحيل معه ضمان إمدادات النفط

أعلن وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، اليوم الثلاثاء، أنه من دون تعاون أوبك+ الجماعي سيكون من المستحيل ضمان أمن الإمدادات الكافية للنفط.

وقال وزير الخارجية: “لا نرى نقصاً في النفط بالسوق لكن النقص هو في طاقة التكرير”، مشيراً إلى أن روسيا جزء مكمل لأوبك+.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • شاهد|| تسريب صوتي جديد للمالكي يكشف انقساماً داخل إيران وحقائق “صادمة” بالعراق

كشف تسريب صوتي جديد لنوري المالكي، رئيس الوزراء العراقي السابق، المزيد من الحقائق “المخفية” في العراق، أبرزها الدور الإيراني وعلاقة الميليشيات، وسط أزمة سياسية تعيشها البلاد منذ الانتخابات الأخيرة.

وفي التسريب الجديد الذي أوردته وسائل إعلام، أكّد زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، في التسريب الصوتي الخامس، أنّ العلاقات جيّدة مع قائد ميليشيا عصائب أهل الحقّ، قيس الخزعلي، وأنّ الفتح والفصائل وكتائب حزب الله والعصائب وسيد الشهداء كلها تابعة مباشرة لإيران.

====اضغط لتكملة الخبر====

 

  • بانتظار قرار أردوغان من طهران.. حشود عسكرية تستعد لمعركة شمال سوريا وخامنئي يحذّر

كشفت مصادر خاصة لوكالة ستيب الإخبارية في شمال سوريا، اليوم الثلاثاء أن حشود عسكرية تركية هي الأضخم دخلت إلى الأراضي السورية خلال الساعات القليلة الماضية من 3 معابر حدودية، في بوادر تشي بقرب إعلان انطلاق العملية العسكرية التركية.

وفي التفاصيل قال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في المنطقة، إن رتلاً عسكرياً يضم قرابة 100 آلية عسكرية من بينها دبابات وراجمات صواريخ دخلت على ثلاث دفعات من معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا باتجاه الداخل السوري، وتحديداً نحو جبهات القتال مع قوات النظام السوري جنوب مدينة إدلب وسط استنفار عسكري لقوات المعارضة في المنطقة.

====اضغط لتكملة الخبر====

ملخص أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • كييف تعلن تحضير ضربة موجعة لموسكو.. والأخيرة تقول: ردّنا سيكون مزلزلاً

يبدو أن شبه جزيرة القرم في طريقها للتحول إلى ميدان مواجهة مجدداً بين الجانبين الروسي والأوكراني، بعد أن أعلنت كييف أنها تحضر ضربة موجعة لموسكو في البحر الأسود، لافتةً في الوقت ذاته إلى تلقيها أخباراً جيدة من واشنطن.

وقال فولوديمير هافريلوف نائب وزير الدفاع الأوكراني، إنَّ كييف تستعد لتدمير أسطول البحرية الروسية في البحر الأسود بأسلحة غربية، وتستعد أيضاً لاسترجاع شبه جزيرة القرم.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • زيارة بايدن الـ”فاشلة” إلى السعودية تجبره على قرار مفاجئ يمس نفط أمريكا

بعد عودة الرئيس الأمريكي جو بايدن من المملكة العربية السعودية إلى واشنطن بدون تحقيق النتائج المرجوة فيما يخصّ النفط، فاجأ شعبه، اليوم الثلاثاء، بقرار يتعلق بأسعار النفط وكميات ضخه، في وقت تتعرض إدارته لضغوط شديدة بسبب ارتفاع أسعار الغاز وتكاليف المستهلكين الأخرى.

قال الرئيس الأمريكي في تغريدة عبر صفحته الرسمية على منصة تويتر: “لقد قمت بإطلاق حوالي مليون برميل من النفط يومياً من الاحتياطي البترولي الاستراتيجي، وحشدت شركائنا العالميين لإطلاق 240 مليون برميل من النفط في السوق”، مضيفاً “أفعالنا بدأت تتحق على أرض الواقع والأسعار تتجه نحو الهبوط”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • “الجوع وارتفاع الأسعار” يجبر أوروبا على تخفيف عقوبات ضد روسيا لأول مرة

من المرتقب أن يعدل الاتحاد الأوروبي العقوبات التي يفرضها على روسيا، غداً الأربعاء، إذ اقترحت المفوضية الأوروبية على الدول الأعضاء الإفراج عن “بعض أموال” المصارف الروسية المجمدة بموجب عقوبات الاتحاد الأوروبي، بهدف دعم تجارة المنتجات الزراعية والغذائية، حسبما أظهرت مسودة وثيقة نشرتها رويترز اليوم الثلاثاء.

وقال دبلوماسي أوروبي طلب عدم الكشف عن اسمه، إن “الدول الأعضاء تريد أن توضح تماماً أنه لا يوجد في العقوبات ما يعرقل نقل الحبوب من روسيا أو أوكرانيا”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

  • رئيس الإمارات يغادر فرنسا. قصة الصورة التي أحدث تفاعلاً وعمرها 47 عاماً

عقب مغادرة رئيس دولة الإمارات محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الثلاثاء، العاصمة الفرنسية باريس بعد زيارة استمرت يومين، أصدر الطرفان بياناً مشتركاً حول أبرز ما اتفقا عليه، فيما نشر المستشار الثقافي لرئيس الإمارات صورة قديمة له تعود إلى عام 1975 أثارت تفاعلاً كبيراً.

قال البيان الإماراتي الفرنسي المشترك الصادر بمناسبة زيارة محمد بن زايد إلى باريس: “تلبيةً لدعوة من رئيس الجمهورية الفرنسية قام رئيس دولة الإمارات بزيارة إلى الجمهورية الفرنسية استغرقت يومين”

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • روسيا توقع أكبر صفقة بتاريخ إيران وأردوغان يتعهد بالوصول لتجارة بـ30 مليار دولار

استهلت إيران وتركيا وروسيا، لقاء زعمائهن في طهران، بتوقيع اتفاقيات اقتصادية، منها أكبر صفقة بتاريخ إيران مع روسيا بقيمة 40 مليار دولار، وتعهدت تركية برفع قيمة التبادل التجاري إلى 30 مليار دولار.

وقّعت شركة النفط الوطنية الإيرانية (NIOC) وشركة غازبروم الروسية مذكرة تفاهم تبلغ قيمتها حوالى 40 مليار دولار، وصفها مدير شركة النفط الإيرانية محسن خوجاستيمهر بأنها أكبر صفقة استثمار أجنبي في إيران في تاريخ صناعتها النفطية.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • شاهد|| النيران تحاصر ركاب قطار في إسبانيا وتلتهم جراراً زراعياً وصاحبه ينجو بأعجوبة

عاش ركاب قطار في إسبانيا لحظة مرعبة، يوم أمس الاثنين، إذ وجدوا أنفسهم محاطين بالنيران، حيث اندلعت العشرات من حرائق الغابات التي خرجت عن السيطرة في جميع أنحاء البلاد وسط ما سمي “نهاية العالم” في أوروبا، كما نجا مزارع بأعجوبة بعد التهام النيران لجراره الزراعي.

التقط خبير الاتصالات السياسية، فرانسيسكو سيوان بيريز، كان على متن القطار المشاهد المذهلة أثناء مرور القطار على بلدة سينابريا صباح أمس الاثنين.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • تحذير صيني “صارم”.. نانسي بيلوسي يمكن أن تشعل الحرب بتايوان

اشتد الصراع الصيني الأمريكي مجدداً، صباح اليوم الثلاثاء، بعد تهديد الخارجية الصينية بالرد على خطط رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، معتبرةً أنها يمكن أن تشعل الحرب بتايوان، ومشددةً أن أمريكا تتحمل العواقب، وجاء ذلك بعد ساعات من مطالب صينية بوقف صفقة سلاح أمريكية إلى تايوان.

ونقلت وكالة رويترز عن الخارجية الصينية، قولها إن على الولايات المتحدة، أن تتحمل جميع العواقب والتبعات التي ستسفر عنها زيارة بيلوسي إلى تايوان.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • بوتين يجر رِجلَ إيران “الحيّرانة” لمستنقع حرب أوكرانيا..بدأت بمسيرات وما خفي أعظم!

 

 

 

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و الحرب الروسية الأوكرانية والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى