منوع

الكويت تودع الفنان سليمان الملا.. والنجوم ينعوه بكلمات معبرة

 

توفي الفنان الكويتي سليمان الملا، اليوم الأربعاء، عن عمر ناهز 69 عاماً، بعد التهاب في الرئة أُدخل على إثره المستشفى قبل ما يقارب الأسبوع.

 

وفاة الفنان سليمان الملا

وأعلن الدكتور معاذ سليمان الملا نجل الراحل عن وفاة والده سليمان بعد أيام من تغريدات نشرها على حسابه الشخصي بموقع تويتر يطلب فيها من المتابعين والأحباب الدعاء لوالده الذي يتواجد في العناية المركزة.

https://twitter.com/DrMuaath75/status/1549724327263731713?s=20&t=RRm3KLPU_LfwFq-xaJZPTQ

بدورها، نعت وزارة الإعلام الكويتية الفنان الراحل سليمان الملا ونقلت الناطقة باسم وزارة الإعلام، أنوار مراد، تعازي ومواساة وزير الإعلام والثقافة، حمد روح الدين، إلى أسرة الفقيد والأسرة الفنية.

اقرأ أيضاً:

وفاة الفنان المصري سمير غانم بفيروس كورونا عن عمر ناهز 84 عاماً.. تعرف على أبرز محطاته الفنية

وقالت مراد إن سليمان الملا شارك في العديد من الأعمال الفنية والغنائية، ولديه تاريخ فني طويل وحافل بالأعمال الغنائية والموسيقية المؤثرة في تاريخ الأغنية الكويتية، وأيضاً الخليجية والعربية.

بدوره، نعاه الفنان عبدالله الرويشد بكلمات حزينة داعيًا له بالرحمة وكتب: “اللهم إن رحمتك وسعت كل شي فارحمه رحمة تطمئن بها نفسه وتقر بها عينه الله يرحمك ويغفر لك يا صديق العمر ورفيق الدرب سليمان الملا إنا لله وإنا إليه راجعون أرجوكم لا تنسوا أخي بومعاذ في دعائكم”.

سليمان الملا

من جانبه، كتب الملحن نواف عبدالله: ” انا لله وانا اليه راجعون سليمان الملا في ذمة الله، الله يرحمه ويغفرله ويسكنه الجنه”.

وقال الفنان مطرف المطرف: ” لا حول ولا قوة الا بالله .. العم بو معاذ سليمان الملا في ذمة الله .. الله يرحمه و يغفرله و يسكنه فسيح جناته إنا لله و إنا إليه راجعون”.

اقرأ أيضاً:

وداعًا حسن حسنى.. وفاة أيقونة الكوميديا المصرية عن عمر ناهز الـ 89 عاما

وقالت الفنانة نوال الكويتية: “نعزي انفسنا ونعزي أسرة فقيدنا الغالي أستاذنا وحبيبنا سليمان الملا عسى الله يرحمه ويغفرله ويسكنه فسيح جناته فعلا فقدنا علم من أعلام الفن الكويتي إنّا لله وانّا اليه لراجعون”.

 

وسليمان الملا من مواليد عام 1953، عاشق للفن منذ الطفولة، وتتلمذ على يد الخبير في التراث الغنائي الكويتي أحمد علي، الذي أسهم في تطوير موهبته الفنية بالعزف على آلة الكمان.

 

اقرأ أيضاً:

بالفيديو|| دنيا سمير غانم تنهار باكية أثناء استلام تكريم والديها الراحلين وتعاطف كبير معها على منصات التواصل

 

ويمتلك الملا رصيداً غنياً من الأعمال الغنائية والموسيقية المؤثرة في تاريخ الأغنية الكويتية والخليجية والعربية، وذلك منذ أن بدأ مسيرته الفنية عازفاً على العود والكمان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى