منوع

بالفيديو|| انفجار يهز أكبر السدود الأمريكية ويحول إحدى منشآته لكرة من اللهب

 

وقع انفجار في أحد منشآت سد هوفر، الذي يقع على نهر كولورادو بين ولايتي نيفادا وأريزونا، ويعد سد هوفر أكبر السدود الكهرومائية في الولايات المتحدة، ويوفر الطاقة الكهربائية لثلاث ولايات في البلاد.

 

انفجار يهز أكبر سدود أمريكا

وأظهر فيديو متداول لحظة انفجار كرة لهب في سد هوفر، قبل أن تتصاعد أعمدة الدخان في السماء.

والتقطت الفيديو بالصدفة، الكاتبة الأمريكية، كريستي هيرستون، عندما كانت في رحلة فوق السد، وحاز الفيديو على أكثر من 6 ملايين مشاهدة خلال ساعات.

وذكرت مصادر أمريكية أن انفجار السد ألحق أضرارا في مجمع الطاقة الكهرومائية في السد وتحديدا في موقع التوربينات، مشيرة إلى عدم تسجيل إصابات في الحادثة.

انفجار

اقرأ أيضاً:

انفجار يهز مركز إسلامي في ولاية واشنطن ومنظمة “كير” تنشر مقطعاً يوثق لحظة وقوعه

كما أكدت السلطات الأمريكية أن الوضع تحت السيطرة، مشيرة إلى أن رجال الإطفاء سارعوا لإخماد الحرائق الناتجة عن انفجار السد.

وانخفضت مستويات المياه في بحيرة ميد، التي نشأت بفعل السد، إلى قاع قياسي تاريخيا، بسبب الجفاف المستمر في المنطقة، التي واجهت أيضا أمس الثلاثاء حرارة شديدة.

اقرأ أيضاً:

شاهد|| إعصار هائل يدمر إحدى المدن بولاية كنساس.. وأكبر حرائق أمريكا تخرج عن السيطرة

وأشارت وسائل إعلام إلى أنه ليس من الواضح ما إذا كان الطلب الكبير على الكهرباء، أو انخفاض قدرة السد على التوليد نتيجة انخفاض مياهه وراء الحريق.

اقرأ أيضاً:

تصادم قطارين في أمريكا وإصابة العشرات.. سيول في بنغلادش.. حريق هائل في حلب

ويقول مسؤولون إن هناك تحقيقا فتح في سبب اندلاع الحريق، وحاولوا طمأنة الأمريكيين بأنه لا يوجد خطر على شبكة الكهرباء، كما أن السد لا يزال يولد طاقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى