سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

ملخص أخبار اليوم – الأربعاء 20/07/2022

شهد الوطن العربي والعالم أحداث كثيرة كما أن الحرب الروسية الأوكرانية شهدت خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة، إليكم أهم أخبار اليوم:
ملخص أخبار اليوم – الأربعاء 20/07/2022
ملخص أخبار اليوم – الأربعاء 20/07/2022

ملخص أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  • تركيا تثير غضب العراق.. الصدر يقدم 4 مقترحات للرد على أنقرة “الوقحة”

نفت وزارة الخارجية التركية، اليوم الأربعاء، مسؤوليتها عن قصف منتجع سياحي شمال العراق أودى بحياة 8 عراقيين بمحافظة دهوك شمالي البلاد، واصفة الهجوم بـ”الإرهابي”.

وقالت وزارة الخارجية التركية في بيان: “نشعر بالحزن لسماع خبر مقتل 8 أشخاص وإصابة 23 في قصف بمحافظة دهوك العراقية”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • بشار الأسد متورّط بأكبر عملية تهريب مخدرات إلى دولة أوروبية

كشف تحقيق جديد معلومات تُظهر تورّط الرئيس السوري بشار الأسد ومقرّبين منه في أكبر عملية تهريب مخدرات إلى دولة أوروبية، فيما فضح تقرير بريطاني الأمم المتحدة بسبب تعاقدها مع شركات سورية مقرّبة من نظام الأسد.

بحسب تقرير لموقع “ميديا بارت” الفرنسي، المعني بالبحث الاستقصائي، بالتعاون مع صحيفة “دوماني” الإيطالية، كُشف عام 2020 النقاب عن إحدى أكبر عمليات ضبط المخدرات في مدينة ساليرنو الإيطالية، قادمة من ميناء اللاذقية بسوريا، ومتّجهة إلى ليبيا، وذلك عبر وضعها في 4 حاويات، وقُدّرت الكمية بـ14 طناً، أو 850 مليون حبة بيضاء صغيرة.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • بالفيديو|| قصف تركي يوقع قتلى شمال العراق.. والرئيس العراقي يوجه رسالة لتركيا

ندد الرئيس العراقي، برهم صالح، اليوم الأربعاء، بالقصف التركي شمال العراق، الذي استهدف منتجعاً سياحياً وأوقع عدداً من القتلى والجرحى.

واعتبر الرئيس العراقي أن القصف التركي يشكل “انتهاكا لسيادة البلد وتهديدا للأمن القومي”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • تنظيم داعش يضرب العراق مجدداً ويوقع قتلى من الشرطة

قالت وسائل إعلام عراقية، اليوم الأربعاء إن هجوماً وقع ليلاً في منطقة نائية تقع على بعد 140 كيلومترا شمال العاصمة بغداد، نسب لتنظيم داعش، أوقع 6 قتلى من عناصر الشرطة الاتحادية العراقية، وأصيب 7 آخرون.

ونقلت وسائل الإعلام عن مصدر عسكري لم تكشف هويته قوله إن “10 إلى 15 عنصراً في تنظيم داعش قاموا بمهاجمة نقطة للشرطة الاتحادية بعد منتصف الليل (الأربعاء) وطال الهجوم نحو ساعة”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • وثائق تكشف ما طلبه مسؤول بريطاني من الكويت لمساعدتهم ضد صدام حسين

كشفت وثائق نشرتها صحيفة “ذا غارديان” البريطانية، نقلاً عن مسؤول بريطاني سابق، أنه طالب الكويت برد “الجميل” لبريطانيا بعد أن ساعدتها ضد صدام حسين، خلال حرب الخليج.

وذكرت صحيفة ذا غارديان البريطانية، أن رئيس الوزراء البريطاني الأسبق، توني بلير، حث الكويت على شراء أحدث مدفعية بريطانية كتعويض عن دعمها للبلاد خلال حرب الخليج.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • “اتجوز قرد ولا أرجعله”..شيرين تفجر مفاجآت صادمة عن طليقها حسام حبيب

تصدرت المغنية المصرية شيرين عبد الوهاب، مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات الأخيرة، بعد كشفها تفاصيل صادمة عن علاقتها بزوجها السابق حسام حبيب، حيث وجهت إليه عدة اتهامات خلال مداخلة لها مع برنامج “كلمة أخيرة”، والتي أغضبت أيضاً أسرة الموسيقار الراحل حسين أبو السعود منها.

وقالت شيرين في مداخلة هاتفية، إن حسام حبيب طلب 10 بالمئة من أرباح شغلي.. أنا اتجوز قرد ومارجعش ليه تاني.. ومش عايزة أعرف حد اسمه حسام تاني”.

====اضغط لتكملة الخبر====

 

ملخص أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • لإنهاء حرب أوكرانيا.. شروط روسية جديدة وخطوة أمريكية “مستفزة”

ماتزال مفاوضات محاولة إنهاء حرب أوكرانيا متوقفة منذ أكثر من شهرين، فيما بدأت روسيا تضع شروطاً جديدة أكثر “صرامة”، بالوقت الذي تواصل دول حلف شمال الأطلسي الناتو خطواتها المتسارعة لـ”استفزاز” موسكو بعد الموافقة على قبول طلبات عضوية فنلندا والسويد جارتا روسيا.

ونقلت وسائل إعلام عن مستشار الرئيس الروسي لشؤون السياسة الخارجية يوري أوشاكوف إن بلاده تعتزم فرض شروط أشد صرامة على أوكرانيا في حال استئناف محادثات السلام بين البلدين.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • ثعلب السياسة الأمريكية يدعو لتطبيق “مرونة نيكسون” ويكشف تنبؤات “ضخمة”

كشف “ثعلب السياسة الأمريكية”، وزير الخارجية السابق، هينري كيسنجر، خلال مقابلة مع وكالة بلومبيرغ، أمس الثلاثاء، أن على الولايات المتحدة أن تستخدم “مرونة نيكسون”، للمساعدة في نزع فتيل النزاعات بينها وبين الصين، وكذلك بين روسيا وبقية أوروبا، كما أوضح رؤيته للعديد من القضايا الدولية سياسياً وعسكرياً المستقبل المنظور.

وحذّر كيسنجر من أن الصين لا ينبغي أن تصبح قوة مهيمنة عالمية، وقال الرجل الذي ساعد في إعادة العلاقات بين الولايات المتحدة والصين في السبعينيات: إن الرئيس جو بايدن يجب أن يكون حذرًا من السماح للسياسات المحلية بالتدخل في “أهمية فهم ديمومة الصين”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • روسيا تبرر خسائرها في أوكرانيا بوجود “طفرة جينية” لدى الجيش الأوكراني

تحدثت وسائل إعلام روسية عن سبب خسائر القوات الروسية في أوكرانيا، كاشفةً معلومات عن جيش “معدل جينياً”، أصبح “آلات قتل خارقة نتيجة تجارب سرية”، في إشارة إلى الجيش الأوكراني، الذي يبدي مقاومة شرسة ضد الهجمات الروسية.

ونقل موقع “كوميرسانت” الروسي عن مشرعين روسيين يترأسان لجنة للتحقيق حول “المختبرات البيولوجية” في أوكرانيا، تأكيدهم أن وجود “طفرة جينية لدى جنود أوكرانيين”، يشاركون في القتال.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • بوتين يعلن عن حقبة جديدة في تاريخ العالم

بعد عودته من العاصمة الإيرانية طهران، اليوم الأربعاء، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن التاريخ العالمي ينتقل إلى مرحلة جديدة، حيث يمكن للدول “ذات السيادة الحقيقية فقط” إظهار ديناميكيات نمو عالية.

خلال كلمةٍ له في منتدى “أفكار قوية للعصر الجديد”، أضاف الرئيس الروسي: “بغض النظر عن مدى سعي الغرب وما يسمى بالنخب فوق الوطنية للحفاظ على النظام الحالي للأشياء، تحل حقبة جديدة قادمة ومرحلة جديدة في تاريخ العالم”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • وزارة الخزانة الأمريكية ترحب بتعليق ديون أوكرانيا من قبل مجموعة من الدول

قالت وزيرة الخزانة الأمريكية، جانيت يلين، يوم الأربعاء إنها ترحب بقرار تعليق خدمة ديون أوكرانيا من قبل مجموعة من ست دول دائنة ، بما في ذلك الولايات المتحدة ، وحثت الدائنين الرسميين و الآخرين على الانضمام إلى هذا الجهد.

وأعلنت مجموعة دائنة تشمل كندا وفرنسا وألمانيا واليابان والمملكة المتحدة والولايات المتحدة تعليق ديون أوكرانيا.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • “لتقليص عدد البشر” لافروف يصرح برأيه حول “المثلية”

استشهد‭ ‬وزير‭ ‬الخارجية‭ ‬الروسي،‭ ‬سيرغي‭ ‬لافروف، بأقوال من وصفهم بـ “الفلاسفة التقدميين” لتفسير توجه الغرب للترويج لقيم “المثلية” بحسب رأيه.

وقال لافروف ‬ردا‭ ‬على‭ ‬سؤال‭ ‬رئيسة‭ ‬تحرير‭ ‬شبكة‭ ‬RT،‭ ‬مرغريتا‭ ‬سيمونيان حول تسويق الغرب لأفكار المثليين: ‬‮”‬لعل‭ ‬التفسير‭ ‬الوحيد،‭ ‬والذي‭ ‬لا‭ ‬يعود‭ ‬لي،‭ ‬ولكني‭ ‬قرأته‭ ‬في‭ ‬مكان‭ ‬ما،‭ ‬هو‭ ‬أن‭ ‬بعض‭ ‬الفلاسفة‭ ‬التقدميين،‭ ‬من‭ ‬وجهة‭ ‬نظر‭ ‬رفضهم‭ ‬للإمبريالية‭ ‬والاستعمار،‭ ‬يعتقدون‭ ‬بأن‭ ‬المليار‭ ‬الذهبي،‭ ‬أو‭ ‬أي‭ ‬عدد‭ ‬في‭ ‬تلك‭ ‬النخبة‭ ‬التي‭ ‬تقرر‭ ‬مصير‭ ‬القضايا‭ ‬السياسية،‭ ‬تريد‭ ‬أن‭ ‬تقلص‭ ‬من‭ ‬تعداد‭ ‬البشرية،‭ ‬لأن‭ ‬الموارد‭ ‬لن‭ ‬تكفي‭ ‬بأي‭ ‬حال‭ ‬من‭ ‬الأحوال”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  •  منظومة إسرائيلية في داخل إيران تتصرف بحرية في وضح النهار

في تقريرٍ لها سلطت صحيفة “فاينانشيال تايمز” البريطانية، اليوم الأربعاء، الضوء على قدرات إسرائيل للتسلل إلى إيران وتنفيذ عمليات في العاصمة طهران في وضح النار.

ونقلت الصحيفة، عن “سياسي إصلاحي” إيـراني لم تسمهِ، إن “إسرائيل تنفذ عملياتها بكل حرية في طهران”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • حلم لم يتحقق منذ الاستقلال … موريتانيا والثروة التي يبحث الشعب عنها

حلم لم يتحقق منذ الاستقلال … موريتانيا والثروة التي يبحث الشعب عنها

 

 

 

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و الحرب الروسية الأوكرانية والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى