أخبار العالم

مراسل لوموند بالشرق الأوسط يتعرض لاعتداء “عنصري” في تركيا

 

كشف إعلامي أجنبي عن تعرضه لحادثة عنصرية خلال تواجده في تركيا، موضحاً أنه تم استفزازه من قبل شبان أتراك قبل أن يتطور الأمر إلى التعرض له ولزوجته التي كانت برفقته.

 

مهاجمة إعلامي أجنبي في تركيا

وأورد مراسل الشرق الأوسط لجريدة لوموند الفرنسية، لويس ميكيل هورتادو، تفاصيل الحادثة موضحاً أنه لم يستجب لاستفزاز الشبان الأتراك فقاموا برمي عقب سيكارة على زوجته من ثم هاجموه وقاموا بضربه.

تركيا

ومن خلال تغريدة على حسابه الرسمي في منصة تويتر كشف هورتادو رقم السيارة التي كان يستقلها الشبان الأتراك الذين أساءوا إليه في إسطنبول.

وقال لويس هورتادو: ” ثلاثة شبان أتراك أصابوني بصدمة حياتي في إسطنبول، لقد أمضوا عشر دقائق في محاولة استفزازي وانتهى بهم الأمر برمي عقب سيكارة محترق على زوجتي من سيارة تحمل لوحة ترخيص 06CLJ556″.

وتابع: “نحن بخير، من الصعب احتواء الاستياء من هذا البلد الذي عشقناه”.

تركيا

اقرأ أيضاً:

بالفيديو|| الغضب يشعل المنصات.. تركي يركل مسنة سورية على وجهها ووالي عنتاب يُعلّق

وفي تغريدة أخرى قال هورتادو: “حاولوا في البداية مضايقتي وطلبوا “قداحة” ولأنني لم أستجب لمحاولة إغضابي، فقد تبعوني بسيارتهم على بعد مئات الأمتار”.

وأضاف: ” في النهاية أوقفوا السيارة من جانبنا وألقوا سيجارة مشتعلة على زوجتي. وبينما كنت أقف، نزلوا جميعًا من السيارة وقاموا بضربي معاً”.

اقرأ أيضاً:

حكم صارم في تركيا تخطى عشرات السنين وآلاف الليرات بحق سوري.. والإعلام التركي يوضح التفاصيل

وتعليقاً على الحادثة قال الناشط التركي رجب سويلو: “وصلت كراهية الأجانب في تركيا إلى حدود جديدة حيث أصبحت الهستيريا ضد اللاجئين عنصرية كاملة”.

https://twitter.com/ragipsoylu/status/1550612285974085632?s=20&t=uyMGlQc7ErC_N1vNc4WNJA

اقرأ أيضاً:

إن أنت أكرمت الكريم ملكته.. فيديو للاجئ سوري يغيّر قراراً للحكومة البريطانية

وتتفاقم الحالة العنصرية ضد الأجانب في تركيا وتظهر في صور عدة أبرزها ضد اللاجئين في البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى