منوع

السعودية تحذر منصة يوتيوب وتتوعدها بالمحاسبة القانونية إذا استمرت بهذا الفعل

وجهت السلطات المعنية في السعودية، مساء أمس السبت، تحذيراً شديد اللهجة إلى منصة يوتيوب، وذلك بسبب عرضها إعلانات مخالفة، متوعدة إياها بالمحاسبة القانونية.

– السعودية تحذر منصة يوتيوب

وفي التفاصيل، طالبت كلاً من “هيئة الإعلام المرئي والمسموع وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات” من منصة يوتيوب “YouTube” العمل على إزالة إعلانات مخالفة، والالتزام بالأنظمة.

كما أوضحتا أنه إذا استمرت ببث المحتوى المخالف سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحسب الأنظمة، وقالت الهيئتان في بيانٍ حول الموضوع: “إنه تم ملاحظة عرض إعلانات موجهة لمستخدميها داخل المملكة، تضمَّن بثها محتوى يتعارض مع القيم والمبادئ الإسلامية والمجتمعية، ومخالفاً لضوابط المحتوى الإعلامي بالمملكة وسياسة منصة يوتيوب “YouTube”.

وطالبت هيئة الإعلام المرئي والمسموع وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بناء على ما سبق من منصة يوتيوب “YouTube” التابعة لشركة قوقل Google إزالة تلك الإعلانات، والالتزام بالأنظمة.

وتوعدت بالمتابعة، وفي حال استمرار بث المحتوى المخالف سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وفقاً لنظامَي الاتصالات والإعلام المرئي والمسموع.

السعودية تنذر منصة يوتيوب
السعودية تنذر منصة يوتيوب


تابع المزيد:

))«ثورة وفرتها يوتيوب».. ما تأثير ما يقدمه اليوتيوبرز العرب على الأجيال القادمة ولماذا يلجأ معظمهم إلى المحتوى غير الهادف؟.

)) على طريقة “تيك توك”.. تعديلات جديدة وفريدة في منصة “فيس بوك”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى