منوع

خطة صينية لوضع رادارات وأسلحة في مدار القمر… تحسباً لهجوم قادم

 

قالت صحيفة “المستقبل القريب” الإيطالية إن الصين تخطط لإطلاق نظام دفاعي، لحماية الأرض، من خلال رادارات للإنذار، وأقمار صناعية تحمل كميات كبيرة من الوقود والأسلحة المتحركة في مدار القمر حول الأرض.

 

الصين تصنع درعاً لوضعه في مدار القمر

وبحسب ما كشف الباحثون العاملون في المشروع فإنه “يمكن لبكين استخدام نظام الدفاع الكوكبي الذي تطوره لحماية الأرض من هجمات الكويكبات القادرة على تدمير مدن بأكملها”.

مدرا القمر

ونقلت الصحيفة تصريحات مدير مؤسسة علوم وتكنولوجيا الفضاء الصينية، وو ويرين حيث قال: “الاستراتيجية الجديدة تتضمن وضع ثلاثة أقمار صناعية للحراسة، مزودة بالوقود والأسلحة الحركية في مدار القمر حول الكوكب، لمواجهة أي تهديدات”.

كما تتضمن الخطة أيضا بناء تلسكوبين بصريين على القطبين الجنوبي والشمالي للقمر، لمراقبة السماء بحثا عن كويكبات هربت من شبكة الإنذار للأرض، خاصة تلك التي تقترب من الجانب الأعمى المواجه للشمس.

مدرا القمر

اقرأ أيضاً:

بالفيديو|| ناسا تصدر تسجيلاً صوتياً لثقب أسود يشبه ألحان “هانز زيمر”.. يمكن للبشر سماعه لأول مرة

بموجب خطة وضع الدرع في مدار القمر، عندما يكتشف النظام “زائرا” مفاجئا لديه القدرة على التسبب في أضرار كبيرة، فإنه يرسل أحد الأقمار الصناعية أو جميعها لاعتراض الكويكب.

مدار القمر

وفي وقت سابق من شهر يوليو/ تموز الجاري، ذكر موقع “غلوبال نيوز” الصيني، أن معهد بكين للتكنولوجيا بدأ بالفعل في بناء مجموعة من أكثر من 20 رادارا كبيرا لتتبع الكويكبات التي من المحتمل أن تكون خطرة على الأرض، ضمن مشروع يسمى “العين المركبة”.

اقرأ أيضاً:

عبر تشفير الأجساد البشرية.. ناسا تخطط لإطلاق رسالة إلى “الكائنات الفضائية” وتكشف محتواها

ويهدف المشروع بحسب الموقع، إلى تصوير الأشياء وتتبعها، وتحديد إمكانية تأثيرها على كوكبنا، من خلال ارتداد الإشارات عن الكويكبات في نطاق 93 مليون ميل (150 مليون كيلومتر) من الأرض.

مدار القمر

اقرأ أيضاً:

لأول مرة في التاريخ.. طائرة مروحية صغيرة تنجح بالتحليق في المريخ -صور

وأشار إلى أنه حتى الآن، تم بناء هوائيين في موقع في تشونغتشينغ جنوب الصين، وأنه من المتوقع أن يتم اختبارهما وأن يصبحا جاهزين للعمل بحلول سبتمبر/ أيلول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى