سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

ملخص أخبار اليوم – الأحد 24/07/2022

شهد الوطن العربي والعالم أحداث كثيرة كما أن الحرب الروسية الأوكرانية شهدت خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة، إليكم أهم أخبار اليوم:
ملخص أخبار اليوم – الأحد 24/07/2022
ملخص أخبار اليوم – الأحد 24/07/2022

ملخص أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  •  داعية كويتي يثير الجدل بفتوى حول مجموعات الواتس أب المختلطة

أثار الداعية الكويتي، عثمان محمد الخميس، جدلاً واسعاً على منصات التواصل الاجتماعي، على خلفية فتوى حرم من خلالها مجموعات الواتس أب المختلطة.

ويظهر فيديو مصور الداعية وهو يجيب على سؤال من أحد الأشخاص حول حكم مجموعات الواتس الأب المختلطة، وقال الداعية: “لا يجوز، مجموعات مختلطة من رجال ونساء وشبان وشابات لا يجوز”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • ميليشيات إيران تهدد باجتياح درعا ومصالح الأسد بالمنطقة الآمنة في خطر

كشفت مصادر محلية، اليوم الأحد، أن محافظة درعا السورية جنوب البلاد، عادت إلى واجهة الأحداث مجدداً، بعد إرسال اللجنة الأمنية بالمحافظة المحسوبة على إيران، تهديدات باقتحام وقصف عدة مدن وبلدات هناك في حال لم ترضخ للشروط المطلوبة، وهو ما رآه خبراء صراع مصالح روسية إيرانية جنوب سوريا يمكن أن تضرّ بمصلحة النظام السوري.

ونقلت مصادر محلية أن وفداً من لجان المحافظة اجتمع مع رئيس اللجنة الأمنية وبحضور رئيس جهاز الأمن العسكري، وجرى بحث تهديدات قوات النظام السوري والأجهزة الأمنية، لبلدات ريف درعا الغربي والشمالي ودرعا البلد.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • مصر.. المحكمة تصدر حيثيات حكمها على قاتل نيرة أشرف

أصدرت محكمة جنايات المنصورة، برئاسة المستشار بهاء الدين المري، اليوم الأحد، حيثيات حكمها بالإعدام شنقاً على المتهم محمد عادل، قاتل الطالبة الجامعية نيرة أشرف.

طالبت المحكمة في حيثيات حكمها المشرع بإذاعة أحكام الإعدام على الهواء أو جزء منها، لتحقيق الردع العام المنشود بعد تكرار حوادث الذبح ونشرها، مما يثير الذعر في نفوس “الآمنين” من أبناء الوطن.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • قتلى وجرحى جراء صاروخ استهدف افتتاح كنيسة آياصوفيا في السقيلبية بسوريا

أفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا”، اليوم الأحد، بسقوط قتلى وجرحى في مدينة السقيلبية، جراء سقوط صاروخ على احتفال ديني بمناسبة افتتاح كنيسة آياصوفيا.

وقالت “سانا” في خبرها: “الإرهابيون استهدفوا بصاروخ احتفال ديني بمناسبة افتتاح كنيسة آية صوفيا في مدينة السـقيلبية بريف حماة وأنباء عن شهداء وجرحى”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • العاهل الأردني يتحدث عن تعرض بلاده لهجمات حدودية.. ويكشف علاقة إيران بها

أعلن العاهل الأردني، في مقابلة نُشرت اليوم الأحد، عن تعرض بلاده لهجمات حدودية بشكل منتظم من ميليشيات على صلة بإيران، مشيراً إلى قدرتهم على منع أي تهديدات تطال حدودهم.

تحدث العاهـل الأردني، الملك عبد الله الثاني، في المقابلة مع صحيفة “الرأي” الأردنية الرسمية عن “عمليات تهريب المخدرات والسلاح” التي “تستهدفنا كما تستهدف الأشقاء”، وعن ضرورة إقامة “منظومة عمل دفاعي مؤسسي عربي” لمواجهة “مصادر التهديد المشتركة”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • شاهد|| “تسللوا عبر شاحنة”.. قوات إسرائيلية تقتحم مدينة نابلس وقتلى وجرحى خلال الاشتباكات

تداول مغردون فلسطينيون، اليوم الأحد، مقطعاً مصوراً يوثق لحظة تسلل قوات اسرائيلية إلى البلدة القديمة في نابلس الفلسطينية عبر شاحنة، مع بدء عملية الاقتحام التي أسفرت عن وقوع قتلى وجرحى.

قُتل شابين فلسطينيين وأصيب عشرات آخرون في اشتباكات مسلحة مع قوات إسرائيلية، فجر اليوم الأحد، في البلدة القديمة في نابلـس.

====اضغط لتكملة الخبر====

ملخص أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • 3 تحركات لـ أردوغان مع موسكو تثير “قلق” واشنطن.. وتضع حلف الناتو بموقفٍ حرج

رغم أنه بذل دوراً إيجابياً في الوساطة لحل مسألة الحبوب العالقة بين روسيا وأوكرانيا، إلا أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يثير “قلق” مسؤولين في الإدارة الأمريكية بتصرفاته وتحركاته الأخيرة مع موسكو، بحسب تقرير لصحيفة نيويورك تايمز.

وأوضحت الصحيفة الأمريكية أنه رغم الدور الإيجابي الذي مارسه الرئيس التركي في الوساطة في اتفاق الحبوب، فإن تحركاته قد “تحرج الناتو وإدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، وجهودهم في مواجهة روسيا”، كما أنه قد يعطل خطط حلف شمال الأطلسي لقبول السويد وفنلندا في عضوية “الناتو”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • شاهد|| الكاميرات ترصد رئيسة الحكومة الفرنسية تدخن “خلسة” في البرلمان كالمراهقين

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأحد، مقطعاً مصوراً لرئيسة الحكومة الفرنسية وهي تدخن “خلسة” في البرلمان كالمراهقين، حسب وصف النشطاء.

وظهر في الفيديو المتداول، رئيسة الحكومة وهي تدخن على الرغم من ارتدائها الكمامة “ماسك الوجه”، وتحاول إخفاء “السيجارة الإلكترونية” دون أن يلاحظها أحد، غير أن عدسة الكاميرا تمكنت توثيق هذه اللحظة.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • بعد أن أنكرت.. روسيا تعترف بقصف أوديسا بصواريخ بحرية وتنشر فيديو توثيقي

أعلنت الخارجية الروسية، اليوم الأحد، أن موسكو قصفت ميناء أوديسا بصواريخ “كاليبر” عالية الدقة، بعد أن كانت قد أنكرت يوم أمس مسؤوليتها عن قصف الميناء.

وفقاً للمتحدثة باسم الوزارة، ماريا زخاروفا، فإن الاستهداف أسفر عن تدمير “بنية تحتية عسكرية” للجيش الأوكراني.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • مخابرات بريطانيا تتخوف من خطة صينية و”مفاجأة” عن زوجة مرشح لخلافة جونسون

تحدثت وسائل إعلام بريطانية، عن خطط صينية يمكن أن تطبق للتأثير على قيادة الحكومة البريطانية الجديدة، موضحةً أن مثل هذه الخطط تخيف مخابرات بريطانيا كونها قد تكون استخدمت للتأثير على قرار خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، فيما كشفت مفاجأة حول زوجة أحد المرشحين.

وقالت صحيفة الديلي ميل البريطانية، وفق ما ترجمت وكالة ستيب الإخبارية، أن مخابرات بريطانيا تخشى من أن التصويت عبر البريد الإلكتروني لاختيار رئيس جديد للحكومة، عرضة للقرصنة الإلكترونية.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • كيف تُدار الحرب السرية بين واشنطن وبكين.. من بيلوسي إلى مناورات الصين الجوية

فيما يبدو أن الحرب السرية بين واشنطن وبكين تشتد بسبب تصرفات وردود البلدين الاستفزازية، لا سيما بعد إعلان رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي إجراء زيارة إلى تايوان وتصعيد الصين في منطقة المحيطين الهندي والهادىء ومحاولتها إخضاع المجال الحيوي الأمريكي لنفوذها بمناورات “غير آمنة” لتصبح قوة مهيمنة دولياً.

قال الجنرال مارك ميلي رئيس هيئة الأركان الأمريكية، إنَّ الصين أصبحت أكثر عدوانية في اعتراض الطائرات العسكرية والقيام بمناورات جوية “غير آمنة” على مدى السنوات الخمس الماضية.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • قتلى في إطلاق نار بجامعة في الفلبين وأنباء عن محاولة اغتيال مسؤول كبير

شهدت جامعة “أتينيو دي مانيلا” في عاصمة الفلبين، اليوم الأحد، إطلاق نار أسفر عن سقوط قتلى مع ورود أنباء عن محاولة اغتيال كبير قضاة المحكمة العليا .

وقتل ثلاثة أشخاص في إطلاق نار بالجامعة وفقما أفاد مسؤولون.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • شبح العنقاء.. أحدث سلاح أمريكي لأوكرانيا كيف سيغير موازين المعركة؟

تتواصل المعركة في أوكرانيا للشهر السادس على التوالي، فيما وصل للقوات الأوكرانية أحدث سلاح أمريكي وسط حديث عن إمكانية قلب موازين الحرب من خلاله، بعد أسابيع من استخدام نظام هيمارس الذي دخل ساحات القتال ورأى خبراء أن تأثيره كان واضحاً.

وأعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، إرسال مساعدة عسكرية إضافية لكييف قيمتها 175 مليون دولار، تتضمن منتجات وخدمات دفاعية تشمل تعليماً وتدريباً عسكرياً.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  •  مشهد “مذهل”.. البرق يشعل توربينات الهواء في تكساس

التقط مصلح برج خلوي في تكساس لقطات لتوربينات رياح مشتعلة بعد أن ضربتها صاعقة برق.

وانتشر الفيديو الذي التقط في تكساس بشكل واسع على تويتر حاصداً تفاعلا كبيراً جداً من المتابعين.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • لافروف يكشف للعرب ملفات في حرب أوكرانيا ويلاحق ماكرون إلى إفريقيا

تحدث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الأحد أمام ممثلي الدول الأعضاء في جامعة الدول العربية بالقاهرة، عن مجريات الأحداث العالمية، لا سيما حرب أوكرانيا وأسبابها وتداعياتها، في مستهل جولته الإفريقية التي تعقب جولة أجراها الرئيس الفرنسي، في ظل تنافس بين البلدين بالقارة السمراء.

وأوضح لافروف من على منبر الجامعة العربية، أن الغرب رفض أخذ مخاوف موسكو بعين الاعتبار بشأن توسع الناتو في المنطقة.

=====اضغط لتكملة الخبر====

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • كأول دولة عربية، مصر قريبة من الانضمام لـ بريكس ووداعا لأوروبا وأهلا بكم في العالم الجديد

 

 

  • القوات الروسية الخاصة “سبيتسناز” في أوكرانيا اليوم ..ذئاب ولدوا من نار الجحيم!

 

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و الحرب الروسية الأوكرانية والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى