أخبار العالم

ضمن جولة أوروبية.. بن سلمان الى فرنسا واتفاقات الطاقة على طاولة ماكرون

 

يصل ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، إلى باريس قادماً من أثينا بعد غد الأربعاء، في زيارة رسمية لفرنسا تستغرق يومين.

بن سلمان إلى فرنسا

وقال مصدر دبلوماسي بالسفارة الفرنسية في الرياض، لوكالة الأنباء الألمانية، شريطة عدم الكشف عن هويته إن “المستجدات الإقليمية والدولية والجهود المبذولة تجاهها ومواجهة التحديات المشتركة وصون الأمن والاستقرار في المنطقة ومحاربة الإرهاب ستكون في صلب محادثات بن سلمان مع الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون خلال لقائهما في قصر الإليزية”، لافتاً إلى أن زيارة بن سلمان تأتي تلبية لدعوة من الرئاسة الفرنسية.

اقرأ أيضاً:

أول زيارة لأوروبا منذ 2018.. بن سلمان اختار اليونان رغم تهدئة الرياض مع أنقرة

وأوضح المصدر أن الجانبين سيبحثان عدة ملفات “مهمة ورئيسية” هي الحرب الروسية الأوكرانية، وأزمة الطاقة، والملف النووي الإيراني، والوضع في اليمن في ظل استمرار التدخل الإيراني من خلال تهريب الأسلحة والذخائر وإرسال خبراء عسكريين إلى جماعة الحوثي.

اقرأ أيضاً:

بوتين يستغل “فشل” بايدن ويخطط مع بن سلمان في ملف “موجع” لأمريكا

وكانت زيارة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لفرنسا في عام 2018 شهدت توقيع 19 بروتوكولاً واتفاقاً بين شركات فرنسية وسعودية بقيمة إجمالية تزيد على 18 مليار دولار، شملت قطاعات صناعية مثل البتروكيميائيات ومعالجة المياه، إضافة إلى السياحة والثقافة والصحة والزراعة.

اقرأ أيضاً:

بالفيديو|| ردة فعل مسن يمني بعد توجيه ولي العهد السعودي محمد بن سلمان باستضافته لأداء العمرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى