أخبار العالم العربي

سلطان النيادي أول رائد فضاء عربي يقضي مهمة طويلة في الفضاء

 

أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، اليوم الإثنين، أنه تم اختيار سلطان النيادي ليكون أول رائد فضاء عربي سيقضي مهمة طويلة تستغرق 6 أشهر في محطة الفضاء الدولية العام المقبل، وذلك من بين مجموعة من رواد الفضاء الإماراتيين في مركز محمد بن راشد للفضاء.

سلطان النيادي إلى الفضاء

وذكرت وسائل إعلام خليجية أن سلطان النيادي هو أحد أول رائدي فضاء إماراتيين، ضمن برنامج الإمارات لرواد الفضاء في عام 2017 بهدف تدريب وإعداد فريق من رواد الفضاء الإماراتيين وإرسالهم إلى الفضاء للقيام بمهام علمية مختلفة.

الإماراتي سلطان النيادي في مهمة فضائية لـ6 أشهر الأول عربيا 1280x720 1

اقرأ أيضاً:

مسبار الأمل الإماراتي يرسل أول صورة من كوكب المريخ

وبعد اختياره ليكون واحداً من أول رائدي فضاء إماراتيين، قالت البروفيسور ديبرا همفريس، نائب رئيس جامعة برايتون عن سلطان النيادي: “نحن فخورون للغاية بواحد من خريجينا وسنراقب مساعيه كرائد فضاء باهتمام كبير”.

اقرأ أيضاً:

لأول مرة في التاريخ.. طائرة مروحية صغيرة تنجح بالتحليق في المريخ -صور

حيث كان النيادي قد ذهب إلى بريطانيا للالتحاق بجامعة برايتون حيث حصل على درجة البكالوريوس (مع مرتبة الشرف) في هندسة الإلكترونيات والاتصالات في عام 2004.

اقرأ أيضاً:

أول رائد فضاء عربي في مهمة طولية إلى المحطة الدولية

في 6 ديسمبر/ كانون الأول 2017، قال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي: “أدعو شبابنا وشاباتنا للتسجيل في برنامج الإمارات لرواد الفضاء عبر مركز محمد بن راشد للفضاء. سيتم اختيار الأفضل والأقدر والأكثر كفاءة ليكونوا سفراءنا للفضاء”.
وكان النيادي أحد شخصين تم اختيارهما من بين 4022 متقدماً بعد اجتيازه سلسلة من الاختبارات الذهنية والجسدية في الإمارات وروسيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى