سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

ملخص أخبار اليوم – الاثنين 25/07/2022

شهد الوطن العربي والعالم أحداث كثيرة كما أن الحرب الروسية الأوكرانية شهدت خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة، إليكم أهم أخبار اليوم:
ملخص أخبار اليوم – الاثنين 25/07/2022
ملخص أخبار اليوم – الاثنين 25/07/2022

ملخص أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  • كارثة جديدة تضرب مرفأ بيروت

عاد ملف انفجار مرفأ بيروت، اليوم الإثنين إلى الواجهة مجدداً في لبنان، حيث حذّرت الحكومة اللبنانية من كارثة جديدة في المرفأ الذي لا يزال مدمّراً منذ الانفجار الشهير عام 2020.

وفي بيان مشترك حذرت وزارتا البيئة والصحة في لبنان، من احتمال انهيار أجزاء من اهراءات القمح في مرفأ بيروت نتيجة الحرائق المندلعة فيه منذ قرابة الأسبوعين.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • “مبتكرة وغير عادية” بن سلمان يكشف تصميم مدينة “ذا لاين” في نيوم

كشف ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، اليوم الإثنين، عن تفاصيل تصميم مدينة “ذا لاين” في نيوم التي تبنى حديثاً.

وقال محمد بن سلمان إن: “ذا لاين تحقق مثالية العيش وتعالج التحديات الملحة التي تواجه البشرية، ولا يمكننا تجاهل أزمة البيئة وطريقة الحياة اللتين تواجهان مدن العالم”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • رسائل تهديد من مصدر “غامض” تلاحق محامية الإعلامية شيماء جمال

كشفت مها أبو بكر محامية أسرة الإعلامية المصرية، شيماء جمال، تلقيها تهديدات من جهات “غامضة” تطالب بتخليها عن القضية.

وقالت المحامية إنها تلقت تهديدات عبر رسائل نصية وعبر الواتس اب الخاص بها تضمنت نصاً: “ابعدي عن قضية شيماء وإلا……”، دون ذكر تهديدها بشيء معين.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • سلطان النيادي أول رائد فضاء عربي يقضي مهمة طويلة في الفضاء

أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، اليوم الإثنين، أنه تم اختيار سلطان النيادي ليكون أول رائد فضاء عربي سيقضي مهمة طويلة تستغرق 6 أشهر في محطة الفضاء الدولية العام المقبل، وذلك من بين مجموعة من رواد الفضاء الإماراتيين في مركز محمد بن راشد للفضاء.

وذكرت وسائل إعلام خليجية أن سلطان النيادي هو أحد أول رائدي فضاء إماراتيين، ضمن برنامج الإمارات لرواد الفضاء في عام 2017 بهدف تدريب وإعداد فريق من رواد الفضاء الإماراتيين وإرسالهم إلى الفضاء للقيام بمهام علمية مختلفة.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • الجيش اللبناني ينفذ عملية “فاشلة” لإنقاذ رجل أعمال سعودي استدرجته عصابة لبنانية

أعلن الجيش اللبناني عن تنفيذ مداهمة في حي الشروانة بمدينة بعلبك لإنقاذ رجل أعمال سعودي اختطفته عصابة لبنانية من مطار بيروت بعد استدراجه من بلاده بحجة شراء عقار، إلا أن الجيش لم يقدم أي معلومات حول المختطف فيما إذا كان حُرر أم لا، ما يشي بفشل العملية وعدم إنقاذ الرجل السعودي حتى الآن.

وكلّف النائب العام الاستئنافي في منطقة البقاع القاضي منيف بركات، شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي وفصيلة بعلبك إجراء التحقيقات وجمع المعلومات عن مكان تواجد المواطن السعودي الذي خُطف ظهر الأحد، مرجحاً أن يكون في حي الشراونة في الأطراف الغربية لمدينة بعلبك، حيث تحظى ميليشيا حزب الله بثقل شعبي.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • احراق مخيم للاجئين السوريين شمال لبنان.. ولبناني يعلق: “الحمد لله”

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الاثنين، مقطعاً مصوراً يوثق احراق مخيم للاجئين السوريين شمال لبنان، وذلك بعد اتهام أحد قاطنيه بضلوعه في “جريمة قتل”.

أظهر الفيديو المتداول، ألسنة اللهب وهي تلتهم عدة خيم، كما سمع في المقطع، صوت لبناني وهو يقول “المخيم احترق.. الحمد لله”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • أول زيارة لأوروبا منذ 2018.. بن سلمان اختار اليونان رغم تهدئة الرياض مع أنقرة

في أول زيارة له لدولة أوروبية منذ 2018، اختار ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان اليونان وجهة له لبحث تسريع التعاون العسكري بين البلدين، وذلك بعد مرحلة تعاون جديدة بدأها بن سلمان مع أنقرة التي لها تاريخ من العلاقات المتوترة مع جارتها أثينا.

وتبدأ زيارة بن سلمان يوم غد الثلاثاء وتستمر ليومين، حيث سيلتقي رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس في مقر رئاسة مجلس الوزراء بقصر مكسيم، وسيعقدان مساء اليوم نفسه محادثات موسعة يعقبها توقيع عدّة اتفاقيات بين البلدين.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • تونس تحدد مصيرها.. استفتاء على دستور جديد ومخاوف من المجهول

شرع التونسيون اليوم الاثنين، بالتصويت في استفتاء حول مشروع دستور جديد سيحدد مسار البلاد ومصيرها لفترة طويلة، إذ يمنح مشروع الدستور صلاحيات واسعة للرئيس ما يرى فيه معارضون عودة بتونس لنظام ما قبل 2011، فيما يرى فيه مؤيدوه أمراً طبيعياً بإعطاء صلاحيات للرئيس تتيح له إدارة البلاد.

وفتح أكثر من 11 ألف مركز اقتراع أبوابه أمام المواطنين اعتباراً من الساعة الخامسة بتوقيت غرينتش على أن تُغلق عند الساعة 21,00 مساء اليوم، بحسب هيئة الانتخابات المكلفة بتنظيم الاستفتاء، لتبدأ بعدها عملية تجميع الصناديق وفرز الأصوات، قبل الإعلان عن النتائج الأولية.

====اضغط لتكملة الخبر====

ملخص أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • أوكرانيا تعلن موعد إطلاق أول شحنة حبوب من ميناء شورنومورسك

أعلنت أوكرانيا، اليوم الإثنين، أن أول شحنة حبوب ستنطلق من ميناء شورنومورسك، خلال هذا الأسبوع.

وقال يوري فاسكوف نائب وزير البنية التحتية الأوكراني: “في غضون هذا الأسبوع، نأمل أن يتم إرسال الشحنة الأولى”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  •  زيلينسكي يتعامل مع 650 حالة “خيانة” ويتّخذ سلسلة قرارات صارمة

واصل الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الإثنين، سلسلة قرارات بإقالة مسؤولين سياسيين وعسكريين بالبلاد، وسط حديث عن “خيانات”، مع استمرار الحرب الروسية في أوكرانيا للشهر السادس على التوالي.

وذكرت وسائل إعلام أن زيلنيسكي أقال النائب الأول لأمين عام مجلس الدفاع والأمن القومي رسلان دمشينكو، من منصبه، إضافة إلى قائد العمليات الخاصة بالقوات الأوكرانية.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • غرامة مالية “غريبة” تفرض للمرة الأولى على متاجر فرنسا

قالت صحيفة “الغارديان” البريطانية إن أصحاب المحلات التجارية المكيفة في فرنسا تلقوا أمراً وزارياً، يقضي بضرورة إغلاق أبواب متاجرهم خلال تشغيل مكيف الهواء، أو مواجهة غرامة مالية كبيرة في حالة عدم الالتزام بهذا التوجيه.

وذكرت الصحيفة أن هذه الغرامة المالية “الغريبة” تفرض للمرة الأولى على المحال التجارية في فرنسا بسبب أزمة الطاقة الخانقة التي تعيشها أوروبا.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • صافرات الإنذار تدوي لإخلاء الشوارع.. تايوان تستعد لحرب محتملة مع الصين

أجرت شبه جزيرة تايوان، اليوم الإثنين، محاكاة لحرب محتملة مع الصين، حيث أُخليت الطرق وأُصدرت أوامر ببقاء السكان في منازلهم، حيث تُكثف قوات البلاد الاستعدادات لأي مواجهة عسكرية مع بكين التي هددت مراراً بغزوها.

وذكرت وسائل إعلام أن صافرات الإنذار دوت لإخلاء الشوارع إجبارياً للقيام بالتدريبات التي تسببت في إغلاق بلدات ومدن في أنحاء شمال البلاد لمدة نصف ساعة.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • إسرائيل تجهّز خططاً للانتقام من روسيا بسبب قرار حل الوكالة اليهودية

يستعد فريق قانوني من إسرائيل للذهاب إلى موسكو، من أجل التفاوض حول قرار حل الوكالة اليهودية، وسط تحذيرات من أزمة وتصعيد بين البلدين على إثر القرار الروسي.

وفي بيان أصدره مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، يائير لبيد، ونقلته وسائل إعلام إسرائيلية، أكد أن الوفد يجب أن ينتهز كل فرصة للحوار، كما يجب مناقشة المشكلة على مستوى دبلوماسي رفيع.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • على غير المتوقع.. بوتين يتلقى صدمة من حلفائه في آسيا الوسطى

ينظر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى دول آسيا الوسطى، حيث امتد الاتحاد السوفييتي والامبراطورية الروسية من قبله لعقود، على أنها دول حليفة، لكن غزو روسيا لأوكرانيا أدى إلى قيام دول مثل كازاخستان وجيرانها بإعادة التفكير في هذه التحالفات.

كان الكرملين يتوقع من كازاخستان، الحليفة القديمة لروسيا، أن ترد الجميل من خلال دعم الغزو، خاصة وأن روسيا أرسلت أكثر من 2000 جندي للمساعدة في إخماد الاضطرابات العنيفة المناهضة لحكومة كازاخستان في بداية العام، لكن ذلك لم يحدث.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • ألاسكا كانت روسية لكنها اليوم أمريكية! وموسكو تهدد بـ”غضب الرب” لاستعادتها

 

  • بلسان الغرب.. خطة ضرب إيران الإسرائيلية، 5 جبهات ستفتح ومئات آلاف الصواريخ ستنير سماء العرب

 

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و الحرب الروسية الأوكرانية والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى