الشأن السوري

مسيّرة تركية تقتل قيادياً في قسد المنشغلة بـ “شبكة تجسس”

أعلنت قوات قسد، اليوم الاثنين، عن مقتل قيادي بارز في صفوفها نتيجة استهداف سيارته بمسيرة تركية، كما أشارت إلى القبض على شبكة تجسس متورطة بعمليات لصالح تركيا، حسب قولهم.

– مقتل قيادي في قسد

وفي التفاصيل، قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في سوريا، إن طائرة مسيّرة تركية استهدفت سيارة عسكرية عند منتصف ليلة، الاثنين / الثلاثاء في قرية بئر عرب ريف تل أبيض شمالي الرقة، بداخلها قائد عسكري بقوات قسد، مما أدى لمقتله على الفور وقتل عنصرين آخرين، فضلاً عن وقوع جرحى جراء الاستهداف الجوي.

وأضاف مراسلنا أن غارة جوية استهدفت موقعاً عسكرياً تابعاً لقوات قسد في منطقة صيدا بناحية عين عيسى شمالي الرقة، اليوم الثلاثاء، أدت لوقوع عدد من القتلى والجرحى.

وتزامن ذلك مع استنفار عسكري لقوات النظام السوري وقسد في المنطقة مع إخلاء عدد من النقاط العسكرية القريبة من مكان الاستهداف، وذلك خوفاً من قصف جوي تركي.

وعلى صعيد آخر، رصد تحليق مكثف لطيران المروحي الروسي في سماء ريف الحسكة الشمالي، متزامناً مع تسيير دوريات عسكرية روسية في منطقة الدرباسية بالريف ذاته وسط استنفار لقسد واستقدام تعزيزات عسكرية لنقاطها في المنطقة.

مسيّرة تركية تقتل قيادياً في قسد المنشغلة بـ "شبكة تجسس"
مسيّرة تركية تقتل قيادياً في قسد المنشغلة بـ “شبكة تجسس”

– القبض على شبكة جواسيس

وفي السياق، أعلن المركز الإعلامي لقوات قسد، اليوم القبض على الجواسيس الذين تسببوا بمقتل القيادية سوسن بيرهات، ورفاقها.

وقال المركز في بيانٍ له حول الموضوع: “بعد عملية رصد دقيقة، ألقت الوحدات الخاصة في قوّات قسد القبض على خلية جواسيس تضم 3 عملاء (رجل وامرأتان) عملوا خلال الفترة الماضية، في أنشطة تجسس لصالح لتركيا في مناطق شمال وشرق سوريا”.

وأضاف المركز: “أنه استناداً إلى معلومات ووثائق تدين هؤلاء الجواسيس جُمعت ضدهم خلال الفترة الماضية، وكذلك اعترافاتهم خلال فترة التحقيق الأولى، فإن هؤلاء جمعوا معلومات ورصدوا تحركات عضوة المجلس العسكري لقسـد سوسن بيرهات وقاموا بتقديمها إلى الاستخبارات التركية”.

وأوضح البيان أن ذلك تسبب ذلك بمقتل القيادية سوسن ورفاقها القيادي في مجلس تل تمر العسكري عكيد كركي لكي، المقاتل في مجلس تل تمر العسكري روبار حسكة، والمقاتل سيف الله أحمد بهجوم جوي تركي بتاريخ 19 أغسطس / آب 2021″.

قسد
مقتل قيادي في قسـد


اقرأ أيضا:

))مقتل قادة عسكريين بارزين في قسـد وصورايخ تركيا تمطر شمالي الحسكة

)) بالفيديو|| السطو على كنيسة أمريكية وسرقة القس وزوجته مجوهرات بقيمة مليون دولار خلال بث مباشر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى