أخبار العالم العربي

قتلى وجرحى في حادث مروري على طريق سريع جنوب بغداد

 

قتل 12 شخصاً في العراق جراء اصطدام حافلة بشاحنة على طريق رئيسي يؤدي إلى محافظة بابل الواقعة جنوب العاصمة بغداد، بحسب تصريح السلطات، اليوم الجمعة، مشيرة إلى أن سبب الحادث هو السرعة و”استدارة خاطئة”.

حادث مروع في بغداد

وأصدرت مديرية شرطة المرور بياناً قالت فيه إن الحادث وقع ليل الخميس – الجمعة ما أودى بحياة “12 شخصا”، وأدى لإصابة خمسة آخرين بجروح.

وأشارت إلى أن الحادث وقع بسبب “السرعة العالية واستدارة خاطئة”، قام بها أحد السائقين، ما أدى إلى الاصطدام بين الحافلة الصغيرة والشاحنة.

اقرأ أيضاً:

شاهد|| اللقطات الأولى لحادث المينا “المروع” بمصر.. وعشرات القتلى والجرحى

من جانبه، أوضح المتحدث باسم مديرية المرور، العميد زياد القيسي، أن “سائق الشاحنة استدار من الجانب الأيمن للطريق إلى الأيسر” بشكل مباغت، وأضاف أن نساء وأطفالا بين الضحايا، من دون أن يحدد عددهم.

وبدوره، قال مدير مرور بابل، العميد رضا العمشاوي إن “سبب الحوادث المرورية المتكررة غياب شروط وضوابط السلامة المرورية من علامات تحذيرية فسفورية فضلا عن غياب الإنارة الليلية”.

اقرأ أيضاً:

بالفيديو|| مشهد مؤثر لفتاة تنهار وسط الشارع بعد مرورها قرب جثة والدتها التي قضت في حادث مروري

وأكد العمشاوي أن “لدى مرور بابل مخاطبات رسمية طالبت من خلالها المرور العامة بضرورة تنفيذ خطة عمل لتأهيل الطرق السريعة والحولية”.

اقرأ أيضاً:

بالفيديو|| حادث مروع داخل موقف سيارات بالكويت .. سيارات فوق بعضها وناشطون ” هو الأغرب “

ويذكر أن الطريق السريع الذي يربط العاصمة بغداد ابتداء من منطقة اليوسفية وانتهاء بالبصرة جنوبا يشهد العديد من الحوادث سنوياً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى