خبر عاجل

تفاصيل البيان الختامي لزيارة ولي العهد السعودي لفرنسا

أصدرت اليوم الجمعة، كلاً من السعودية وفرنسا، بياناً ختامياً مشتركاً لزيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لفرنسا.

– البيان الختامي لزيارة ولي العهد السعودي لفرنسا

وفقاً لوكالة الأنباء السعودية (واس)، فإنه جاء في نص البيان أن زيارة ولي العهد السعودي جاءت في إطار العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين وبدعوة من الرئيس الفرنسي.

وأوضح البيان أنه “جرى خلال اللقاء عقد جلسة مباحثات رسمية، تم استعراض العلاقات التاريخية والاستراتيجية بين البلدين، وسبل تطويرها في جميع المجالات، وتم تبادل وجهات النظر حول مجمل الأوضاع الإقليمية والدولية الراهنة”.

وأضاف البيان بأن المباحثات شملت سبل تعميق الشراكة الاستثمارية بين البلدين عبر رفع وتيرة التعاون الاستثماري والاقتصادي، وتعزيز التعاون في مجالات الطاقة المتجددة مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، والتعاون في مجال الهيدروجين النظيف، والالتزام بمبادئ الاتفاقية الإطارية للتغير المناخي واتفاقية باريس، وضرورة تطوير وتنفيذ الاتفاقيات المناخية بالتركيز على الانبعاثات وليس على المصادر.

تفاصيل البيان الختامي لزيارة ولي العهد السعودي لفرنسا
تفاصيل البيان الختامي لزيارة ولي العهد السعودي لفرنسا

وشدد الطرفان في البيان على أهمية حل النزاعات الدولية بالطرق الدبلوماسية والسلمية، والالتزام بميثاق الأمم المتحدة ومبادئ حسن الجوار واحترام وحدة وسيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية.

وشملت المحادثات أهمية الوصول إلى حل سياسي للأزمة في سوريا يحافظ على وحدة أراضي سوريا وسلامة شعبها. كما تطرقت إلى الجهود الدولية لمنع إيران من امتلاك سلاح نووي، وضمان سلمية برنامج إيران النووي، وحث إيران على التعاون الكامل مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية، والمحافظة على مبادئ حسن الجوار وعدم التدخل في الشؤون الداخلية لدول المنطقة.

- البيان الختامي لزيارة ولي العهد السعودي لفرنسا
– البيان الختامي لزيارة ولي العهد السعودي لفرنسا


اقرأ المزيد:

)) فور مغادرته فرنسا.. محمد بن سلمان يبعث رسالة إلى ماكرون

)) جبل الجن السعودي .. يسكنه الجان ويخطفون عذارى القرى للزواج ومن يبات فيه يصبح مجنوناً ومن فطاحل الشعر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى