سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

ملخص أخبار اليوم – الجمعة 29/07/2022

شهد الوطن العربي والعالم أحداث كثيرة كما أن الحرب الروسية الأوكرانية شهدت خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة، إليكم أهم أخبار اليوم:
ملخص أخبار اليوم – الجمعة 29/07/2022
ملخص أخبار اليوم – الجمعة 29/07/2022

ملخص أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  •  عرس يمني في “شاحنة نقل” يثير ضجة

أقام عريس يمني زفافه داخل شاحنة نقل وقام بتجهيز الصندوق الحديدي الخلفي وتأثيثه ليصبح مجلساً لاستقبال المدعوين من أقاربه وأصدقائه للتخفيف من تكاليف حجز صالة أفراح.

وأصبح الشاب اليمني أول عريس في بلاده يوفر على نفسه تكاليف القاعات ويقيم عرسه بطريقة تقليدية لكن فوق “قاطرة نقل” باللهجة اليمنية.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • تقرير بريطاني: إيران تسير على خطة للسيطرة على العراق

ذكر تقرير بريطاني جديد، أن إيران قد تسيطر على العراق، من خلال خطة تفكيك البلاد عبر إنهاكها بالأزمات والصراعات السياسية التي ستضر العراقيين وتفتح الباب لزيادة النفوذ الإيراني.

وتحدثت صحيفة الغارديان البريطانية، في تقرير أن البرلمان المحاصر من قبل المتظاهرين في بلد معطل بعد تسعة أشهر من الانتخابات وسط عداء بين الكتل المحلية ووكلاء إيران هي أزمة سياسية ليست جديدة بالنسبة للعديد من العراقيين.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • قتلى وجرحى في حادث مروري على طريق سريع جنوب بغداد

قتل 12 شخصاً في العراق جراء اصطدام حافلة بشاحنة على طريق رئيسي يؤدي إلى محافظة بابل الواقعة جنوب العاصمة بغداد، بحسب تصريح السلطات، اليوم الجمعة، مشيرة إلى أن سبب الحادث هو السرعة و”استدارة خاطئة”.

وأصدرت مديرية شرطة المرور بياناً قالت فيه إن الحادث وقع ليل الخميس – الجمعة ما أودى بحياة “12 شخصا”، وأدى لإصابة خمسة آخرين بجروح.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • ضابط سوري يضرب صبي ويكسر أسنان امرأة بدمشق.. والسبب قداحة

أفادت صفحات إعلامية سورية، يوم أمس الخميس، أن ضابط سوري من صفوف “الحرس الجمهوري” اعتدى بالضرب المبرح على صبي صغير ومن ثم كسر أسنان امرأة والسبب قداحة.

وفي التفاصيل، اعتدى ضابط سوري برتبة ملازم أول يدعى، خلدون، اشترى “قداّحة” من طفل صغير يعمل في “كشك” على مدخل حي الدويلعة من جهة منطقة الكباس جنوب دمشق، ثم عاد الضابط للطفل وادّعى أن “القدّاحة” لا تعمل وطالب بإرجاعها وإعادة ثمنها، لكن الطفل رفض إعادتها لمضي وقتٍ على شرائها.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • شاهد|| إهراءات مرفأ بيروت مهددة بالسقوط في أي لحظة.. والأمن اللبناني يتحرك

أفادت وسائل إعلام لبنانية، اليوم الجمعة، أن قوى الأمن اللبنانية حددت في محيط إهراءات القمح في مرفأ بيروت مساحة 150 متراً ك قطر يمنع على أحد أن يتخطاها، كونها مهددة بخطر الانهيار في أي لحظة.

وفقاً للإعلام اللبناني فإنه تم إغلاق المساحة بالعوائق، بحال سقطت الإهراءات، والجزء المهدد بالسقوط هو الجزء الشمالي، والانحناء انتقل من 2.5 ملم باليوم إلى 2.5 ملم ب الساعة إلى أن أصبح الانحناء 6 ملم بالساعة كما أكد الخبراء المتابعين لانحناء الإهراءات.

====اضغط لتكملة الخبر====

 

ملخص أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  •  قتلى وجرحى بحريق ضخم وسط موسكو

أدى حريق ضخم في مبنى جنوب شرق العاصمة الروسية موسكو إلى مقتل ما لا يقل عن 8 أشخاص ليل الخميس / الجمعة.

ووفقاً للسلطات الروسية فإن النيران التي تسببت في الوفيات، بدأت في حانة.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • خطر يهدد سكان الأرض.. موعد ومكان انفجار الصاروخ الصيني الشارد

كشفت وسائل إعلام صينية، أن الصاروخ الصيني الشارد في الفضاء لن يسقط هذه المرة في المياه مثل الصاروخ الأخير، بل قد يسقط يوم 31 يوليو / تموز الجاري في منطقة مأهولة بالسكان، محددةً المدن التي من المتوقع أن يختار الصاروخ إحداها ليسقط بها.

وفقاً لصحيفة “إندبندنت” البريطانية، فإن حطام الصاروخ الصيني أوصل وحدة محطة وينتيان الفضائية التي تم إطلاقها الأحد الماضي، وتم ربطها بمحطة تيانغونغ الفضائية بسلام.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • مقتل 40 أسيراً أوكرانياً بسجن في دونيتسك.. والدفاع الروسية تتهم أوكرانيا

اتهمت وزارة ‏الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، أوكرانيا بقصف سجن في ‎دونيـتسك بصواريخ ‎هيمارس، ما أدى لمقتل وجرح عشرات الأسرى الأوكران.

وفقاً ‏للدفاع الروسية، فإنه قُتل 40 أسيراً أوكرانيا وأصيب حوالي 75 جراء القصف الأوكراني لسجن في دونيتسـك، الليلة الماضية.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • ليز تراس تكشف اسم أول زعيم دولة ستتصل به إن أصبحت رئيسةً للوزراء

عقب مناظرة مع ريشي سوناك، وعدت وزيرة الخارجية البريطانية ليز تراس بأن أول شخص ستتصل به، حال أصبحت رئيسةً لحكومة بلادها، سيكون الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي.

في مقالة نشرتها صحيفة ديلي تلغراف، قالت تراس: “أول شخص سأتصل به بعد أن أدخل إلى المبنى في شارع داوننغ ستريت 10، سيكون الرئيس زيلينسكي”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • أول مدينة أوروبية تحظر استخدام الماء الساخن والتدفئة المركزية بسبب أزمة الغاز الروسية

أفادت صحف عالمية، اليوم الجمعة، أن مدينة أوروبية كبيرة حظرت استخدام الماء الساخن والتدفئة المركزية في المباني العامة، وذلك رداً على استخدام فلاديمير بوتين لإمدادات الغاز كسلاح.

وفقاً لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أصبحت مدينة هانوفر الألمانية أول مدينة كبيرة في أوروبا تحظر استخدام الماء الساخن والتدفئة المركزية في المباني العامة.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • بيلوسي “تلعب بالنار”.. مسؤول صيني يتصل بمكتبها ويطلب أمراً وأمريكا تحرّك “النووي”

قالت الشرطة الهندية، اليوم الخميس، إن سبعة أشخاص، معظمهم مزارعون، لقوا حتفهم بسبب صواعق رعدية في قرية بولاية أوتار براديش شمال الهند، عقب الإبلاغ عن 11 قتيلاً يوم أمس.

وذكرت شبكة “إن بي سي نيوز” الأمريكية نقلاً عن مصادر مطلعة، والتي راجعت برنامج الرحلة التي ستشمل اليابان وكوريا الجنوبية وماليزيا وسنغافورة، أن الرحلة إلى تايوان مدرجة على الجدول على أنها “غير مؤكدة”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • بوتين يتحرك لتنفيذ الخطة “د” في أوكرانيا.. وكالينينغراد أمام إجراءات “غير عادية”

مع استمرار الغزو الروسي لـ أوكرانيا ودخوله الشهر السادس، كشفت الاستخبارات البريطانية، اليوم الجمعة، أن فشل موسكو العسكري في جوانب عدة قد يدفع بوتين لتغيير الاستراتيجية المتبعة مرةً أخرى.

قال وزير الدفاع البريطاني بن والاس، في تصريحات لتلفزيون سكاي نيوز، إنَّ “الروس يخفقون حالياً على الأرض في جوانب عديدة”، مضيفاً “خطط بوتين أ وب وج فشلت، وقد يتحول إلى الخطة د”.

 

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • شاهد|| قذائف ذكية لم تُشاهد من قبل بأوكرانيا تدمّر رتلاً روسياً وتغيّر موازين المعركة

كشفت مصادر أوكرانية، اليوم الجمعة، أن الجيش الأوكراني بدأ استخدام قذائف ذكية أصابت أهدافها بشكلٍ دقيق خلال المعارك الدائرة بعدة مواقع مع القوات الروسية في البلاد.

ونقلت مواقع ووسائل إعلام روسية، مشاهد تمّ تصويرها بطائرة درون أوكرانية، حيث تظهر رتلاً عسكرياً روسيا، أصابته قذيفة أوكرانية بشكلٍ دقيق ما أدى إلى تدمير مركبة واحدة على الأقل ومقتل من فيها من القوات الروسية.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • أول اتصال هاتفي بين بلينكن ولافروف منذ بداية الحرب الأوكرانية لنقاش القضايا الساخنة

أجرى وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، اليوم الجمعة، محادثة هاتفية مع نظيره الروسي سيرغي لافروف، هي الأولى بينهما منذ الغزو الروسي على أوكرانيا.

وقالت الخارجية الروسية إن الجانبان الروسي والأمريكي استعرضا مشاكل العلاقات الثنائية والحاجة الماسة إلى معالجتها.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

  • جولة بلينكن لتأكيد التحالفات في إفريقيا بعد التحركات الروسية والفرنسية

في خضم المواجهات العالمية التي بدأت من القارة الأوروبية وانتقلت التوترات على إثر الحرب الروسية في أوكرانيا، حتى وصلت لتهديدات متبادلة في شرق آسيا والمحيط الهادئ، إلى أن بدأ أن مسرح المواجهة المقبل وصل إلى القارة السمراء، حيث تبدأ جولة بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي، لتأكيد التحالفات الاستراتيجية هناك بعد جولات أجراها نظيره الروسي والرئيس الفرنسي كلٍ على حدى.

أعلنت وزارة الخارجية الأميركية، اليوم الجمعة، أن الوزير أنتوني بلينكن سيزور الشهر المقبل جنوب إفريقيا وجمهورية الكونغو الديموقراطية ورواندا، في خطوة تُكثّف من خلالها واشنطن تحركها الدبلوماسي في إفريقيا في مواجهة الدبلوماسية الروسية.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • كاليفورنيا خامس اقتصاد في العالم وأكبر الولايات سكانا ومالا.. ماذا لو تحقق حلمها بالاستقلال؟

 

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و الحرب الروسية الأوكرانية والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى