أخبار العالم

شاهد|| دبلوماسية أوروبية تشعل غضب موسكو.. “أنا لست كالروسيات”

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم السبت، مقطع فيديو وثقت كاميرا مراقبة داخل أحد الفنادق في روسيا، قيل إنه للقنصل النرويجي وقد ظهرت غاضبة في مكتب الاستقبال وتقول بوضوح “أنا أكره الروس”، ما أثار غضب موسكو ودفعها للتعليق.

– دبلوماسية أوروبية تغضب موسكو

وفي التفاصيل، استنكرت وزارة الخارجية الروسية، السبت، السلوك الذي وصفته بــ “المشين” لدبلوماسية أوروبية نرويجية في روسيا بعد تداول فيديو وثقته كاميرا مراقبة لمكتب استقبال أحد الفنادق ظهرت فيه وهي تقول بوضوح “أنا أكره الروس”.

وظهر في الفيديو الذي بثته قناة “ماش”، المعروفة بقربها من الاستخبارات الروسية، على “تلغرام”، السبت، إليزابيث إلينغسن، قنصل النرويج في مورمانسك، وهي تثور غضباً بسبب تغيير قسري للغرفة وعدم تنظيفها في أحد فنادق هذه المدينة الواقعة في شمال غربي روسيا.

وقالت بشكل واضح لمكتب الاستقبال في الفندق: “أنا أكره الروس، أعطني غرفة أخرى، لن أتحرك من هنا.. وكيف تقرر أن الغرفة نظيفة؟ كما تعلم، أنا اعتدت على الغرف النظيفة، أنا من الدول الاسكندينافية، لست مثل امرأة روسية تنظف كيفما كان، إنها ليست نظيفة، هل سأتمكن من النوم في سرير؟”.

وأشارت إلى أن زميلتها واجهت المشكلة نفسها و”اضطرت إلى تغيير الغرفة في الطابق الرابع عشر لسبب ما”.

وتعليقاً على الموضوع، قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، على “تلغرام”: إن “وزارة الخارجية الروسية تدرس الرد على سلوك الكراهية المشين هذا والشعبوي والمعادي للأجانب”.

من جانبها، أعربت وزارة الخارجية النرويجية عن “أسفها البالغ” لهذا الحادث.

وقالت لوكالة “فرانس برس”: “إن المشاعر التي تم التعبير عنها لا تعكس قط السياسة النرويجية أو الموقف النرويجي تجاه روسيا والشعب الروسي”، مضيفةً أن الوزارة تتعامل مع الحادث “عبر القنوات المناسبة”.

دبلوماسية أوروبية تغضب موسكو
دبلوماسية أوروبية تغضب موسكو


اقرأ المزيد:

))بوتين يتحرك لتنفيذ الخطة “د” في أوكرانيا.. وكالينينغراد أمام إجراءات “غير عادية” 

)) اختفاء دجلة والفرات وظهور جبل الذهب المرعب.. هل اقتربت الساعة وماعلاقة تركيا وإيران؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى