سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

ملخص أخبار اليوم – السبت 30/07/2022

شهد الوطن العربي والعالم  خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة، إليكم أهم أخبار اليوم:
ملخص أخبار اليوم – السبت 30/07/2022
ملخص أخبار اليوم – السبت 30/07/2022

ملخص أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  • رئيس دولة عربية يعلن رسمياً دخول بلاده في مجاعة

قال الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود، اليوم السبت، إنَّ بلاده تمر رسمياً بمجاعة، داعياً إلى استجابة محلية ودولية سريعة، وأعلن عن وفيات مرتبطة بالجوع في البلاد.

ووفقاً لتقارير عالمية، يواجه أكثر من 7 ملايين صومالي نقصاً حاداً في الغذاء مع ما يقرب من نصف مليون يحدقون في مجاعة، مشيرين إلى أن اعتراف الرئيس الصومالي يؤكد التأثير المدمر للجفاف على الصوماليين.

====اضغط لتكملة الخبر====

  •  قتلى وجرحى جراء قصف مدفعي على قرية كفر تعال غرب حلب

قتل شخصين وأصيب أخرون، اليوم السبت، نتيجة استهداف بلدتهم كفر تعال غرب حلب، بقصف مدفعي مصدره قوات النظام السوري.

وفي التفاصيل، قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، قتل طفلين وأصيب عدد من الأشخاص بجروح متفاوتة الخطورة نتيجة استهداف البلدة بقصف مدفعي مصدره قوات النظام السوري.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • الرئيس العراقي يحذر من الأوضاع في البلاد ويدعو جميع الأطراف لأمر هام

قال الرئيس العراقي، برهم صالح، اليوم السبت، إن “الأوضاع في البلاد تجعل الجميع على المحك”، كما دعا للحوار بين الأطراف السياسية من أجل تصحيح المسار وإنهاء الفساد والظلم.

وخلال تصريحاته، قال برهم صالح: “‌‏هناك حاجة ملحة لعقد حوار وطني صادق وصريح”، مشيراً إلى أن “الحوار يجب أن يجد الحلول المطلوبة لتجاوز الأزمة بالبلاد”، موضحاً أن الحوار بين الفرقاء السياسيين يجب أن يبحث جذور الأزمة.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • مقتل لاعب الزمالك الأسبق الدسوقي وزوجته على يد نجلهما.. والعشرات يشيعونه

شارك العشرات من أهالي مصر، اليوم السبت، بتشييع لاعب الزمالك وبنها ومنتخب مصر في حقبة السبعينيات، إبراهيم الدسوقي، الذي رحل أمس الجمعة، عن عمر ناهز 65 عاماً، متأثراً بإصابته بجروح في الرأس، عقب تلقيه ضربات قاتلة على يد نجله.

وفقاً للإعلام المصري، فإن النيابة العامة في مصر قالت: “إن نجل الفقيد اعتدى عليه بمزهرية (فازة)، بعدما قتل في وقت سابق والدته وهو تحت تأثير المخدرات”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • الجيش التركي ينشىء قاعدة عسكرية مطلة على مواقع النظام السوري بريف إدلب الجنوبي

أنشأ الجيش التركي، اليوم السبت، نقطة عسكرية في منطقة جبل الزاوية جنوبي محافظة إدلب، شمال غربي سوريا، فيما واصلت قوات النظام السوري القصف المدفعي والصاروخي على المنطقة، التي من المحتمل أن تشهد توتراً وتصعيداً عسكرياً في الأيام المقبلة.

قال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في الشمال السوري عمر العمر، إنَّ ضباطاً أتراك برفقة عناصر من فصائل المعارضة الموالية لأنقرة، استطلعوا موقعاً عسكرياً في منطقة سان بجبل الزاوية جنوبي إدلب.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • 3 دول عربية توقع اتفاقاً مع سوريا وتدعو البقية للانضمام إليه

وقّع وزراء من 3 دول عربية اتفاقاً مع سوريا، اليوم السبت، داعين باقي الدول العربية إلى الانضمام إليه، في واحدة من أحدث الخطوات التي يظهر فيها مسؤولون من النظام السوري ضمن اجتماعات عربية.

وذكرت مصادر إعلامية، أن وزراء الزراعة في لبنان والأردن وسوريا والعراق، اتفقوا اليوم بعد اجتماعات بينهم في بيروت، على تعزيز التبادل التجاري، ووضع نماذج موحدة للشهادات الصحية النباتية والبيطرية ودعوة الدول العربية الأخرى إلى الانضمام للمناقشات.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • بالفيديو|| التيار الصدري يقتحم مبنى البرلمان العراقي ويحوله إلى “حسينية”!

أعلن التيار الصدري، اليوم السبت، عن عزمه إقامة مجلس عزاء حسيني داخل مبنى البرلمان العراقي بمناسبة حلول شهر محرم.

وذكر إعلام التيار الصدري أنه “عازم على إقامة مجلس عزاء حسيني داخل مجلس النواب بمناسبة حلول شهر محرم”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • بالفيديو|| مظاهرات عارمة في العراق لـ “أنصار الصدر” تشعل بغداد وتلغي جلسة النواب

توافد أنصار الصدر، اليوم السبت، إلى ساحة التحرير وسط العاصمة العراقية بغداد للتظاهر، وأدت التظاهرات إلى إلغاء جلسة كان من المقرر عقدها لمجلس النواب العراقي.

وذكرت وسائل إعلام عراقية أن متظاهرين من أنصار مقتدى الصدر يتوافدون على بغداد من محافظات أخرى، مضيفة أن المتظاهرين عبروا حواجز الأمن في جسر الجمهورية، ووصلوا إلى المنطقة الخضراء من جهة بوابة وزارة التخطيط وسط بغداد.

====اضغط لتكملة الخبر====

ملخص أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • أوكرانيا تتهم مجموعة “فاغنر” بقصف سجن أولينيفكا وتكشف الهدف

قالت المخابرات الأوكرانية، اليوم السبت، إنها تحمل مجموعة فاغنر العسكرية الروسية مسؤولية قصف سجن أولينيفكا.

وأشارت إلى أنها تتهم رئيس مجموعة الفاغنر، يفغيني بريغوجين، بالتورط في قصف السجن الذي كان يُحتجز فيه أسرى حرب أوكرانيّون في منطقة تُسيطر عليها روسيا التي أعلنت أنّ 40 سجينًا وثمانية من موظّفي السجن قُتلوا.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • الصين تتحرك عسكرياً قرب تايوان قبل زيارة بيلوسي وترامب يرى حرباً بسبب “المال”

ما تزال خطط زيارة نانسي بيلوسي، رئيسة مجلس النواب الأمريكي إلى تايوان، تشعل جدلاً حاداً بين الصين وأمريكا، حيث أعلنت وزارة الدفاع الصينية عن إجراء تحركات عسكرية قرب مضيق تايوان، بالوقت الذي تحذّر بكين من مغبة إجراء هذه الزيارة “النادرة”، فيما أدلى الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب برأيه حول الزيارة “الخطيرة”.

وكانت وسائل إعلام أمريكية تحدثت بأن بيلوسي وضعت تايوان على جدول زيارتها الآسيوية، لكن بصفة غير مؤكدة، مايترك مجالاً لإمكانية إلغائها، مع محاولات الصين المستمرة لردعها

====اضغط لتكملة الخبر====

  • الصين تثني على سلاح روسي.. بمكالمة من بوتين يمكن تدمير نصف أمريكا

نشرت صحيفة بيجياهاو الصينية تقريراً تناقلته وسائل إعلام روسية، أثنى خلاله الصينيون على سلاح روسي جديد، أعلن عنه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين منذ فترة وجيزة وتوعد بأن يكون ذو قدرات هائلة، حتى وصفته الوسائل الإعلامية الصينية بأنه قادر على تدمير نصف أمريكا بدقائق.

وتقول الصحيفة الصينية، حسب ما نقلت المواقع الروسية أنه مرت عدة عقود منذ نهاية الحرب الباردة، وخلال هذا الوقت لم تغير الولايات المتحدة موقفها تجاه روسيا. تواصل اعتبارها الخصم الجيوسياسي الرئيسي، وتفرض عقوبات عليها وتجبر حلفاءها على فعل الشيء نفسه.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • “أخصوه وصوروه بفيديو”.. غضب بأوكرانيا مما فعله جنود روس بأحد الأسرى

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو يظهر على ما يبدو، جندياً روسياً يخصي سجيناً أوكرانياً، الذي تشير تقارير أخرى إلى أنه قُتِل لاحقاً، مثيراً بذلك مشاعر من الرعب والغضب في أوكرانيا، حسبما قالته صحيفة “الغارديان” البريطانية، يوم أمس الجمعة.

وفقاً للغارديان، فإن الفيديو نُشر في الأصل على قنوات تطبيق تليغرام الموالية لروسيا.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • أنقرة توجه صفعة قوية لـ الناتو.. بيانات تركية تكشف كيف ينقذ أردوغان بوتين

رغم العقوبات الغربية على روسيا ومحاولة دول الناتو كسر قوة زعيم الكرملين فلاديمير بوتين، إلا أن بيانات معهد الإحصاء التركي، كشفت أن صادرات البضائع التركية إلى روسيا زادت بنسبة كبيرة هذا العام، وهو ما يعتبر صفعة قوية لحلف شمال الأطلسي وعلى رأسه واشنطن.

قال معهد الإحصاء التركي، إنَّ صادرات البضائع التركية إلى روسيا في يونيو/حزيران، زادت بنسبة 46% مقارنةً بعام 2021 وبنسبة 52% عن الشهر الماضي.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • شاهد|| لحظة سقوط حطام الصاروخ الصيني الشارد بماليزيا

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مساء اليوم السبت، مقطعاً مصوراً يوثق لحظة سقوط حطام الصاروخ الصيني الشارد في سماء ماليزيا.

نشر مركز الفلك الدولي فيديو يوثق لحظة سقوط حطام الصاروخ الصيني، قائلاً: “إن المقطع تم تصويره قبل دقائق من ماليزيا”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

 

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • الكوكب لم يعد يحتمل .. وأوروبا في مرمى النيران فهل ستتحول إلى صحراء؟!

 

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و الحرب الروسية الأوكرانية والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى