سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

ملخص أخبار اليوم – الاثنين 01/08/2022

شهد الوطن العربي والعالم  خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة، إليكم أهم أخبار اليوم:
ملخص أخبار اليوم – الاثنين 01/08/2022
ملخص أخبار اليوم – الاثنين 01/08/2022

ملخص أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  • مهرجان بجوائز “فريدة” من نوعها تطلقه مصر برئاسة يحيى الفخراني

أعلنت نقابة المهن التمثيلية في مصر، اليوم الاثنين، عن إطلاق مهرجان جديد بعنوان “مهرجان القاهرة للدراما”، يبدأ في سبتمبر/ أيلول القادم، لتقييم الموسم الدرامي عبر الشاشة الصغيرة ومنح جوائز في مختلف الفنون، برئاسة الفنان يحيى الفخراني.

وقال نقيب المهن التمثيلية، أشرف زكي، في مؤتمر صحفي، إن المهرجان “جاء لتعويض الفراغ الذي كان يشغله مهرجان الإذاعة والتلفزيون المصري، والذي توقف قبل عدة سنوات”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • رسالة إسرائيلية للبنان لجمت تهديدات حزب الله وحرب الغاز أرجئت لوقت آخر

كشفت وسائل إعلام عبرية، أن رسالة إسرائيلية وصلت لبنان، من شأنها أن تعيد المفاوضات على طريق الوصول لاتفاق، وتؤدي لكبح تهديدات ميليشيا حزب الله.

ونقل موقع والا العبري، عن مسؤولين أمنيين في إسرائيل تأكيدهم انهم بعثوا برسائل واضحة إلى لبنان عبر الأمريكيين، مفادها بأنه “إذا لم يقم حزب الله بكبح جماح عناصره، فإن الجيش الإسرائيلي سيرد على أي خرق للهدوء، ولن يكتفي بمجرد اعتراض الطائرات دون طيار”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • الكاظمي يوجه بتدابير جديدة لفض اشتباكات المتظاهرين مع أمن المنطقة الخضراء

وجه رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، اليوم الاثنين، أمن الحشد الشعبي بأن يكون عازلا بين المتظاهرين والقوة المكلفة بأمن المنطقة الخضراء.

جاء ذلك بعد أن خرجت مظاهرات حاشدة من أنصار الإطار التنسيقي وتوجهت إلى المنطقة الخضراء حيث يعتصم أنصار الصدر في البرلمان العراقي ووقعت اشتباكات بين المتظاهرين وقوى أمن المنطقة.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • الأصغر في تاريخ البلاد.. حكومة جديدة في الكويت من 12 وزيراً

أعلنت الكويت، اليوم الإثنين، عن أسماء الوزراء في الحكومة الجديدة، تحت رئاسة الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح.

وبموجب مرسوم أميري، تمت تسمية الوزراء الجدد، وعددهم 12 وزيرا، نال أغلبهم الثقة من جديد، حيث كانوا أعضاء في الحكومة السابقة، فيما أسندت إلى بعضهم مناصب إضافية.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • مظاهرات لمواجهة أنصار الصدر تنذر بتصاعد التوتر في العراق

أرسل الجيش العراقي، اليوم الاثنين، تعزيزات إلى محيط المنطقة الخضراء ببغداد، لمنع دخول متظاهري الإطار التنسيقي إليها في ظل اعتصام أنصار الصدر في البرلمان العراقي.

وحاولت القوات الأمنية العراقية منع متظاهري الإطار التنسيقي من دخول المنطقة الخضراء بعد أن عبروا الجسر المعلق باتجاهها وسط بغداد حيث يحتشد أنصار الصدر ويعتصمون داخل البرلمان العراقي.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • لأول مرة.. الدولار يسجل مستوى تاريخي في مصر وصعود غير مسبوق للريال السعودي

كشفت وسائل إعلام مصرية، اليوم الاثنين، أن الدولار سجل مستوى تاريخي في مصر لأول مرة، فيما شهد الريال السعودي صعود غير مسبوق.

وفقاً للإعلام المصري، فإن سعر الدولار وصل مقابل الجنيه المصري، لمستوى غير مسبوق، إذ تجاوز سعر الـ19 جنيهاً ليصل إلى أعلى مستوياته على الإطلاق.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • الصدر يدفع باتجاه نظام عراقي جديد ومخاوف من صِدام شيعي-شيعي في الشارع

وسط توترات متسارعة في العراق، كشف مصدر مقرب من التيار الصدري عن “خطوة حاسمة” يُمكن أن يخطوها مقتدى الصدر باتجاه إعادة هيكلة النظام السياسي في البلاد، وفيما يدعو التيار الصدري وخصومه في الإطار التنسيقي، الموالي لإيران، إلى تظاهرات أوسع في محافظات البلاد، يتخوف الشارع العراقي من احتمال حدوث صدام بين جماهير الفريقين السياسيين.

ودعا وزير التيار الصـدري، صالح العراقي، اليوم الاثنين، أنصار التيار في مختلف محافظات البلاد للتظاهر عصر اليوم دعماً لمتظاهري المنطقة الخضراء، واستثنى من ذلك محافظة النجف.

====اضغط لتكملة الخبر====

ملخص أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • أولى سفن الحبوب تغادر أوكرانيا.. والوجهة هذا البلد العربي

أفادت وزارة الدفاع التركية، اليوم الاثنين، في بيان لها أن أولى سفن الحبوب الأوكرانية ستغادر ميناء أوديسا في أوكرانيا، صباح اليوم، وستتجه إلى بلد عربي.

قالت الوزارة في بيانها: “ستغادر سفينة الشحن رازوني التي ترفع علم سيراليون محملة بالذرة مرفأ أوديسا”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • خطوة من كوسوفو على حدود صربيا قد تفجّر الوضع

وسط توترات شديدة بين البلدين، أعلنت الشرطة في كوسوفو إغلاق نقطتي عبور حدوديتين في شمال البلاد المضطرب بعد أن قطع صرب محليون طرقاً وأطلقوا النار على الشرطة احتجاجاً على قرار بتغيير اللوحات المعدنية الصربية للسيارات إلى لوحات كوسوفو في غضون شهرين، ما أجبر السلطات اليوم الاثنين على تأجيل هذه الخطة.

ويوم أمس الأحد، أعلن الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيش، أن شرطة كوسوفو في منتصف ليل الأول من أغسطس/آب “ستبدأ عملية في شمال الإقليم، وستمنع دخول المواطنين الذين يحملون وثائق شخصية صادرة عن جمهورية صربيا”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • تهديد مباشر بالحرب من الصين لأمريكا حال زيارة بيلوسي لتايوان

أعلنت ‏الخارجية الصينية، اليوم الاثنين، أن زيارة بيلوسي المحتملة إلى تايوان ستكون انتهاكاً لسيادة الصيـن وستؤثر سلباً على علاقتها بواشطن.

وقال المتحدث باسم الخارجية الصـينية: “إنه في حال قيام رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي بزيارة إلى تايوان فإن الجيش الصـيني لن يقف مكتوف الأيدي”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • بيلوسي تبدأ جولتها الآسيوية والجيش الصيني “يفرد ذراعيه” لحرب تايوان

ما إن وصلت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، إلى سنغافورة في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين، في مستهل جولتها الآسيوية التي من المتوقع خلالها إجراء زيارة لتايوان، حتى أطلقت بكين تحذيراً شديد اللهجة، وسط تكهنات بصدام عسكري مع القوات الأمريكية واجتياح بكين لتايوان التي تزعم أنها جزء من أراضيها.

وأكد مسؤول مطلع على الزيارة أن بيلوسي والوفد المرافق لها هبطوا في سنغافورة قبل الفجر، في زيارة خلت من التغطية الإعلامية.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • تحركات من العلويين في تركيا.. تهديد ووعيد لأردوغان والحسم بينهم خلال عام

كشفت وسائل إعلام تركية، اليوم الإثنين، عن تحركات من العلويين في تركيا بهدف تنبيه الحكومة على ما وصف أنه “تهميش” بحقهم، وجاء ذلك بعد مهاجمة محتجين لأربع مراكز تعود للعلوين في العاصمة أنقرة.

ونظمت المؤسسات العلوية احتجاجاً في العاصمة أنقرة، أيده نواب حزب الشعب الجمهوري وحزب الشعوب الديمقراطي والمنظمات غير الحكومية، بحسب وسائل إعلام تركية.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • كوسوفو وصربيا على شفا حرب بـ”الوكالة” تشعل قلب أوروبا.. روسيا وتركيا تتدخلان

اشتعلت اشتباكات عنيفة على حدود كوسوفو وصربيا، مساء أمس الأحد، ما أعاد توتراً قديماً يغذيه أطراف خارجية بدعم الطرفين كلٍ على حدى، وبدأت العروض من عدة دول وتحالفات عسكرية تصل للتدخل بينهما.

وبدأت الاشتباكات بعد تعرض الشرطة الكوسوفية لإطلاق نار في شمال البلاد خلال إقامتها حواجز على الطرق المؤدية إلى صربيا احتجاجاً على سياسة الحكومة الحدودية.

=====اضغط لتكملة الخبر====

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • عرافون روس وأوكران على الجبهات..نبوءات حددت يوم موت بوتين وتسيده العالم!

 

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و الحرب الروسية الأوكرانية والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى