الشأن السوريسلايد رئيسي

النظام السوري يجس نبض المعارضة على جبهات إدلب ويهدد بعمل عسكري قريب مدعوم من روسيا

تمكنت قوات المعارضة السورية و”هيئة تحرير الشام” من صد محاولة تسلل ليلية مساء أمس الأربعاء، من قبل قوات النظام السوري والميليشيات التابعة لها على محاور منطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي.

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية، نور الدين محمد، إنّ قوات المعارضة اشتبكت مع مجموعات من قوات النظام السوري على محور بلدة البارة في جبل الزاوية جنوب ادلب، حيث قتل وجرح أكثر من 10 مقاتلين من المجموعة المتسللة.

ومن جانبه قال مراسلنا، عمر محمد، إنّ قوات النظام السوري رفعت الجاهزية لمقاتليها وللميليشيات المقاتلة معها بعموم المحاور الجنوبية لإدلب، واستقدمت تعزيزات خلال الـ24 ساعة الأخيرة إلى بلدة كفرنبل.

اقرأ أيضًا: الهدنة تنهار.. تعزيزات للنظام السوري وميليشياته ومحاولة التقدم على هذه المحاور بإدلب

بالوقت ذاته استهدفت قوات النظام بقذائف المدفعية محيط بلدتي بداما والناجية بريف جسر الشغور غرب إدلب، صباح اليوم الأربعاء، ولم ترد أنباء عن خسائر وإصابات،

وكان القائم بأعمال محافظ إدلب لدى النظام السوري، محمد فادي السعدون، قد صرّح لوسائل إعلام موالية للنظام السوري، عن أنّ فتح الطريق الدولية M4 في إدلب سيتم من خلال عمل عسكري تقوم به قوات النظام السوري بدعمٍ من روسيا، لأنّ تركيا والتنظيمات “الإرهابية” لن ينفّذوا اتفاق موسكو حول إدلب، حسب وصفه.

يذكر أنّ قوات النظام السوري والميليشيات التابعة لها حاولت التقدم مساء الثلاثاء على محور بلدة الفطيرة، وتصدت لهم قوات المعارضة موقعةً قتلى وجرحى في صفوفهم، بينما تتواصل التعزيزات والحشودات لقوات النظام والميليشيات الإيرانية، على محاور سراقب وكفرنبل وحزارين في ريف إدلب مدعمةً بعرباٍت ثقيلٍة ودباباٍت ومدافعَ ميدانية، وسط تحليق مكثّف للاستطلاع الروسي.

اقرأ أيضًا: قوات النظام السوري وميليشياتها تخرق هدنة إدلب وتحاول السيطرة على هذه البلدات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى