اخبار العالم

ترامب يُشخّص حالة بايدن بعد إصابته مرة أخرى بفيروس كورونا

قال الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، ساخراً، إن إصابة الرئيس جو بايدن مرة ثانية بفيروس كورونا “تم تشخيصها بشكل خاطئ من قبل أطبائه”.

وأضاف ترامب على موقع Truth Social، منصة التواصل الاجتماعي التي أطلقها، “هو بدلاً من ذلك مصاب بالخرف، لكنه يتعافى بسعادة.. يفكر جو في الانتقال، بدوام جزئي، إلى أحد دور التمريض الجميلة في ويسكونسن، حيث يتمتع ما يقرب من 100 بالمئة من السكان بأعجوبة، ولأول مرة في التاريخ، بالقوة والطاقة للتصويت، حتى لو تم الإدلاء بهذه الأصوات بشكل غير قانوني.. الشفاء العاجل، جو!”.

وأصيب الرئيس الأمريكي جو بايدن مجدداً بفيروس كورونا، رغم أنه لا يعاني من أعراض الإصابة، لكن فحوصاته جاءت سلبية، حسبما أعلن البيت الأبيض.

ووصف طبيب البيت الأبيض كيفن أوكونور حالة بايدن بأنها “إيجابية ارتدادية”، وهي حالة انتكاسة يتعرض لها بعض المرضى الذين يتناولون عقار باكسلوفيد.

وباكسلوفيد علاج مضاد للفيروسات يعمل عن طريق الحد من قدرة الفيروس على التكاثر، ويبطئ تالياً تقدم المرض. ويجب تناوله في الأيام الأولى بعد ظهور الأعراض ليكون فاعلاً.

وحسب التفسير الطبي، رغم أن ذلك غير شائع، فإن بعض المرضى قد تكون اختباراتهم إيجابية بعد الانتهاء من دورة العلاج بباكسلوفيد.

ترامب يُشخّص حالة بايدن بعد إصابته مرة أخرى بفيروس كورونا
ترامب يُشخّص حالة بايدن بعد إصابته مرة أخرى بفيروس كورونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى