أخبار العالم العربي

لليوم الثاني.. الدولار في مصر يسجل مستوى قياسياً آخر وتوقعات بأسعار جديدة لنهاية العام

لليوم الثاني، سجل سعر صرف الدولار الأمريكي، في تعاملات اليوم الثلاثاء، مستوى قياسي جديد أمام الجنيه المصري، إذ وصل إلى مستوى 19.05 جنيه.

– الدولار في مصر

وفقاً لما تم تداوله، فإن سعر الشراء للدولار تجاوز مستوى 19 جنيهاً في بعض البنوك المصرية، إذ بلغ 19.01 جنيه للدولار في مصرف أبوظبي الإسلامي، فيما كان أقل سعر للشراء عند 18.94 جنيه في البنك العربي الإفريقي.

وجاء هذا الارتفاع في سعر صرف الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري، بالتزامن مع ارتفاع تكلفة التأمين على الديون المصرية لأجل 5 سنوات، والتي تعرف بشهادات مبادلة الائتمان أو CDS بالقرب من أعلى مستوياتها التاريخية، والتي سجلت في نهاية يوليو الماضي، 1386 نقطة، أي ما يعادل 13.9%.

لليوم الثاني.. الدولار في مصر يسجل مستوى قياسياً آخر وتوقعات بأسعار جديدة لنهاية العام

– توقعات للقادم

وفقاً لموقع “العربية”، فإن محلل الاقتصاد الكلي في شركة أرقام كابيتال، نعمان خالد، قال: “إن صندوق النقد الدولي يشترط وجود مرونة أكبر في سعر صرف الجنيه المصري”، بالإضافة إلى بعض الإجراءات التقشفية حتى تتمكن مصر من الحصول على القرض.

وأوضح خالد أن “غالبية التعديلات المتوقعة ستكون مرتبطة بخفض دعم المحروقات والخبز، لأنهما أكبر بندين يستحوذان على الدعم في موازنة مصر.

وأشار خالد إلى أن سعر صرف الجنيه الحالي يقيم بأعلى من قيمته الحقيقية من 10% إلى 12%، لذلك أي مقرض لمصر سيشترط أن يتداول الجنيه عند قيمته العادلة.

كما توقع خالد أن ينخفض سعر الجنيه المصري أمام الدولار بنهاية العام الحالي إلى مستوى 20 إلى 21 جنيها.

الدولار في مصر
الدولار في مصر


تابع المزيد:

))أسعار الذهب والعملات للدول العربية وتركيا اليوم الثلاثاء الموافق 02 آب 2022

)) الفتاة الإسرائيلية التي تصوّرت “بلا ملابس” مع محمد رمضان تخرج عن صمتها وتكشف طبيعة علاقتها به -فيديو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى